4 حيل منزلية للحفاظ على صحة أظافر العروس ومنع تكسرها

صحة أظافر العروس ومنع تكسرها من الأمور الضرورية التي يجب أن توليها الفتاة المقبلة على الزواج اهتماماً، لأن أي خلل في مظهر الأظافر سينعكس على جمال يد العروس كلها وتُفسد جزءاً من جمال الإطلالة.

لذلك لا بد عزيزتي من اللجوء إلى بعض الحيل المنزلية للحفاظ على صحة أظافر العروس ومنع تكسرها منها على سبيل المثال تطبيق الخلطات الطبيعية المهمة للظفر إلى جانب طرق أخرى.

ولكن قبل التعرف على على طرق الحفاظ على صحة الأظافر يجب أن نشير إلى أبرز الأسباب التي تجعل الأظافر تتكسر بسرعة منها عدم اتّباع نظام غذائي صحيّ يرتكز على الفيتامينات، تعريض الأظافر للمواد الكيميائية، عدم العناية بالأظافر بشكل مستمر وغيرها.

خلطة الثوم والحامض

يجب أن تصل العروس الى يوم زفافها باظافر قوية
يجب أن تصل العروس الى يوم زفافها باظافر قوية

ننصحك عزيزتي العروس باللجوء إلى هذه الخلطة لقدرتها على جعل أظافرك قوية وصحية وتعالج مشاكلها خصوصا اذا واظبتي على تطبيقها يوميا. قومي بتقطيع  3 فصوص من الثوم، واخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط في وعاء وانقعي اظافرك به لمدة 10 دقائق فقط. احتفظي بالخلطة داخل البراد لاستخدامها مرة أخرى.

وصفة الزيوت

وصفة الزيوت رائعة للاظافر
وصفة الزيوت رائعة للاظافر

وبما أن للزيوت الطبيعية فوائد جمالية متعددة تطال حتى الأظافر فإننا ننصحك عزيزتي بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت السمسم وادهني اظافرك بهذا المزيج بشكل يومي، ويمكنك تركها طوال الليل لتحصلي على نتائج رائعة وفعالة.

تناول الفيتامينات

تناول بعض الفيتامينات ضرورية لصحة الاظافر ومنع تكسرها
تناول بعض الفيتامينات ضرورية لصحة الاظافر ومنع تكسرها

التغذية السليمة تنعكس صحة على أعضاء كثيرة في الجسم منها اليدين، ومن أبرز الفيتامينات التي تحتاجها الأظافر نذكر فيتامين B12:الذي يساعد نمو صحي وسليم لاظافرك ويمنع تقوسها وتجدينه في اللحم والدجاج والبيض أو يمكنك الحصول عليه من خلال أقراص تشتريها من الصيدلية. ومن الفيتامينات نذكر أيضا فيتامين B2 :الذي يلعب دورا مهما في تقوية الاظافر والمحافظة على صحتها. وتجدينه في البيض واللحم والمكسرات والحليب، والجزر والكبد ولا تنسي البيوتين الضروري لعلاج تكسر الأظافر والمساعدة في زيادة سماكتها. تجدين هذا الفيتامين في اطعمة كثيرة منها أسماك السلمون والافوكادو، والبيض، والحبوب الكاملة والكيوي..

استخدام كريم واقي شمس

ادهني اظافرك بكريم واقي الشمس لحمايتها من التكسر
ادهني اظافرك بكريم واقي الشمس لحمايتها من التكسر

لا تجعلي استفادتك من كريم واقي الشمس يقتصر فقط على البشرة بل ان استخدامه منزليا من خلال تطبيقهعلى أظافرك مباشرة قد يكون فعال جداً في حمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية والحفاظ على صحتها ومنع تكسرها. كما أن استخدام هذا الكريم يحافظ على رطوبة الأظافر وعلى لونها الطبيعي ويجنبها الاصفرار او انكماش الجلد حولها.

كانت هذه أبرز 4 حيل منزلية للحفاظ على صحة أظافر العروس ومنع تكسرها فاستفيدي منها عزيزتي قبل زفافك للتمتع بأظافر قوية وصحية ولامعة تزيد من جمال يديك ومن سحر الاكسسوارات التي ستزينين بها أصابعك.