أفكار رائعة لتحضير ليلة حناء ناجحة

ولأن ليلة الحناء من ليالي العمر التي لا يكتمل حفل الزفاف من دونها، فلا بد من إيلائها الأهمية نفسها التي يتم إعطائها لحفل الزفاف، من أجل إنجاحها بكل تفاصيلها خصوصا أنها تُعد الحفلة الأخيرة للعروس في حياة العزوبية ولا بد من أن تحمل ذكريات جميلة عن هذه الليلة التي تجتمع فيها مع الصديقات والمقربات.

فكيف يمكنك عزيزتي العروس تنظيم مثل هذه الحفلة بنجاح تام؟ إليك بعض الأفكار التي تساعدك في ذلك:

- الخطوة الأولى قبل التحضير لهذه الحفلة هو معرفة من سيشاركك بها، ويجب ألا تنسي أي صديقة لك من الدعوة لهذه الحفلة حتى لا يترك هذا الأمر شرخاً في العلاقة مستقبلاً لذلك ننصحك عزيزتي في البداية أن تحضري قائمة بالمدعوات لليلة الحناء.

نقوش الحناء المميزة
نقوش الحناء المميزة

- الخطوة الثانية تتعلق بمكان إقامة الحفل، وهذا يخضع بالتأكيد لرؤيتك وذوقك بشأن الحفل. هل تفضلينه مثلاً في الصالة أو في المنزل أو الحديقة؟ بعد أن تحسمي الاختيار يمكنك حينها أن تهتمي بثيم الحفل وديكوره وكيفية تجهيزه لأن لكل مكان ديكوراته الخاصة. ولكن وبما أن فكرة ليلة الحناء في الأصل شرقية ننصحك باختيار أجواء شرقية لإحياء هذه الليلة لأنها تتكامل مع الحفل سواء من خلال استخدام البخور أو الزهور أو الشموع والمصابيح أو حتى السجاد والوسائد الكبيرة في حال لجأت إليها. ويمكنك عزيزتي العروس أن تستوحي من أجواء ليالي الحناء في المغرب لأن لها طابعها الخاص والمميز الذي لا ينافسها أحد بها.

مكان حفل ليلة الحناء يحدد لك كيفية تزيينه وديكوره واحرصي على أن يجمل أجواء شرقية
مكان حفل ليلة الحناء يحدد لك كيفية تزيينه وديكوره واحرصي على أن يجمل أجواء شرقية

وفي حال أردت تنظيم حفل حناء مرح فالجأي إلى زينة البالونات التي لها أجواءها الخاصة بشأن إضفاء المرح والبهجة على المكان مع ضرورة حُسن توزيعها واستخدامها.

- ليلة الحناء لا تكتمل من دون إطلالة خاصة للعروس تسحر بها الأنظار وننصحك عزيزتي باللجوء إلى الأثواب التراثية ذات الطابع الشرقي في هذه المناسبة خصوصا في حال اخترت تنظيم حفل شرقي. ومن الأفضل اللجوء إلى الألوان المبهجة التي يتداخل معها اللون الذهبي مع ضرورة أن تُحسني عزيزتي إكمال اطلالتك بتسريحة الشعر المناسبة وكذلك المجوهرات والحذاء والمكياج.

احرصي على اختيار اطلالة متكاملة لك في هذه الليلة
احرصي على اختيار اطلالة متكاملة لك في هذه الليلة

- وبالنسبة إلى نقوش الحناء في هذه الليلة فننصحك أن تتفقي مسبقاً مع خبيرة الحناء حول تفاصيل النقش الذي ترغبين به واللون واتفقي معها على نقوش المدعوات لأنها ستحتاج بالتأكيد إلى مساعدات في حال كن المدعوات كثيرات.

ليلة الحناء للعروس
ليلة الحناء للعروس

- ولأن الحفل لا يكتمل من دون تنظيم وجبة عشاء للحضور فننصحك عزيزتي بأن تولي أهمية لها من خلال اختيار أصناف طعام متنوعة تلبي ذوق مختلف الحاضرات سواء من المطبخ الشرقي أو الغربي. وكذلك الأمر بالنسبة لقالب الحلوى وطاولة الحلويات التي يجب أن تكون متنوعة وتحتوي على حلويات شرقية وغربية.

- وبما أن هذه الليلة ستقضينها مع المدعوات بالرقص والغناء حتى ساعات متأخرة من الليل لذلك ننصحك عزيزتي العروس بأن تختاري أغاني هذه الليلة وفقرات الحفل قبل الحفل بوقت، وتشاركي مع بعض الصديقات اختيار الأغاني خصوصا أنه يوجد العديد من الأغاني الخاصة بليلة الحناء ولا تنسي الأغاني الشرقية الحماسية التي تستطيع أن تولع الحفل تصفيقا وحماساً.

افكار لتحضير ليلة الحناء
افكار لتحضير ليلة الحناء

- ولا تنسي أخيراً تجهيز توزيعات ليلة الحناء مُسبقاً مثل العطور من العود أو أدوات تجميل مميزة أو المباخر أو غيرها من الأفكار الكثيرة.