منتخب مصر يخسر نهائي الأمم الأفريقية بهدف مشكوك فيه

خسر منتخب مصر نهائي بطولة الأمم الأفريقية أمام منتخب الكاميرون في العاصمة الجابونية أمس بهدفين مقابل هدف ، وأحرز فينسن أبو بكر هدفا مشكوك في صحته قرب نهاية المباراة ليقود الكاميرون لتعويض تأخرها بهدف والفوز 2-1 ، لتحرز لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخها وتحرم مصر من لقبها الثامن.

الحكم تغاضى عن خطأ صريح تسبب في الهدف الثاني

وتفوق فينسن أبو بكر على أحمد حجازي و علي جبر ليسدد بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس المخضرم عصام الحضري في الدقيقة 88 ، لكن الحكم تغاضى على خطأ صريح ارتكبه أبو بكر حين رفع قدمه بطريقة خطرة إلى موازاة رأس علي جبر قبل أن يسدد الكرة في شباك عصام الحضري.

الكاميرون سيطرت على الشوط الثاني تماماً

منتخب مصر كان السباق في التسجيل إذ سجل محمد النني هدفا رائعا من زاوية صعبة في الشوط الأول الذي كان مصريا خالصا، قبل أن تدرك الكاميرون التعادل عبر نيكولا نكولو بضربة رأس في الشوط الثاني الذي دانت فيه السيطرة للكاميرون تماما.

خسارة أولى لمنتخب مصر في 25 مباراة

يشار هنا إلى أن هذه أول هزيمة لمصر في 25 مباراة في كأس الأمم الأفريقية ، منذ خسارتها أمام الجزائر في 2004، وفازت مصر بالبطولات الثلاث التالية بلا هزيمة لكنها لم تستطع التأهل للنهائيات في 2012 و2013 و2015.

مدرب منتخب مصر يدافع عن لاعبيه

واستمر نحس الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر في المباريات النهائية بعد أن خسر خمس نهائيات من قبل بينهم نهائي دوري أبطال اوروبا مرتين مع بلنسية، وقال كوبر : "إستحقت الكاميرون الفوز، أشعر بأسف عميق للاعبي فريقي لكن الحمل كان ثقيلا عليهم، كانوا في غاية الارهاق، بالنسبة لي خسارة نهائي آخر.. لا أريد أن أقول إنني اعتدت على ذلك."

الكاميرون تتأهل إلى كأس القارات

هذا وستدافع الكاميرون عن لقبها في البطولة التي تستضيفها بعد عامين وستشارك في كأس القارات في روسيا في يونيو المقبل حيث ستلعب في المجموعة الثانية بجانب ألمانيا بطلة العالم وتشيلي بطلة أمريكا الجنوبية إضافة لأستراليا بطلة آسيا.

هدف محمد النني في الكاميرون 1-0 ومنتخب مصر يقترب من الحصول علي كاس امم افريقيا 2017

منتخب مصر يبحث عن اللقب الثامن أمام أسود الكاميرون

استعدادات منتخب مصر لمباراة الكاميرون في الجابون 2017