ما هو افضل رجيم صحي لانقاص الوزن؟

ما هو افضل رجيم صحي لانقاص الوزن؟ سؤال نطرحه على الدوام مع زحمة انواع الرجيم السائدة السريعة والتي يحذر منها خبراء التغذية وينصحون دوماً باتباع رجيم صحي لانقاص الوزن من دون ان يصيبنا بأي اضرار.

و يقول الخبراء ان خسارة حوالي كيلوجرام واحد في الاسبوع عند اتباع نظام غذائي صحي و متوازن مع ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام، يعتبر افضل رجيم صحي و سليم في عملية انقاص الوزن، حيث ان الزيادة الزائدة في خسارة الوزن اسبوعياً ليست صحية ولا ينصح بها.

لضمان انقاص وزنك بطريقة سليمة و صحية، نقدم لك اليوم بعض النصائح و الارشادات التي يجب ان تتبعيها لخسارة وزنك دون الحاق الاذى بصحتك و جسمك.

ما هو افضل رجيم صحي لانقاص الوزن؟

يتضمن هذا الرجيم الصحي عدة نصائح و ارشادات لا بد من اتباعها و الالتزام بها لضمان خسارة الوزن، وهي كالتالي:

•    تقليل كمية الطعام:

لا بد بداية من تقليل كمية الطعام التي تتناولينها يومياً وبالتالي خفض كمية السعرات الحرارية التي تحصلين عليها في اليوم الواحد، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لضمان حرق الدهون و السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم.

فإن كنت مثلاً تطمحين لخسارة نحو كيلوجرام واحد اسبوعياً، يجب ان يكون عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها يومياً لا يتجاوز 1200 سعرة حرارية مع ممارسة الرياضة لمدة ساعة كذلك الامر.

•    التوقف عن استهلاك الملح و السكر:

حيث ان هذين العنصرين يزيدان من احتباس السوائل في الجسم و كذلك تحول السكر الى دهون في الجسم في حال لم يتم ممارسة اي نشاط رياضي لحرقها، كما ان خفض نسبة الاملاح و النشا يؤدي لخفض نسبة الانسولين في الجسم ما يجعل الجسم يحرق الدهون عوضاً عن الكربوهيدرات.

•    تناول الخضار والفواكه:

افضل رجيم صحي لانقاص الوزن يمكن تحقيقه بتناول الخضار و الفواكه التي تساعد على منح الطاقة للجسم و الشعور بالشبع فضلاً عن احتوائها على الالياف التي تحسن من عملية الهضم و التخلص من الفضلات في الجسم.

كما ان تناول منتجات اللحوم و الدواجن و الاسماك فضلاً عن البيض و منتجات الصويا و مشتقات الالبان، يعزز من عملية حرق الدهون بشكل كبير بسبب محتوى هذه المنتجات العالي من البروتين وانخفاضها بمحتوى الكربوهيدرات. علماً بأن النسبة الصحية من الكربوهيدرات يومياً يجب الا تزيد عن 50 جرام.

من النصائح الاخرى التي يجب اتباعها في افضل رجيم صحي لانقاص الوزن:

•    شرب الماء بكمية كبيرة.

•    عدم تفويت اي وجبة خلال النهار.

•    تجنب تناول الطعام عند الشعور بالملل او الغضب او التوتر.

•    تجنب تناول الاطعمة المقلية و المصنعة و الغنية بالسكريات و الدهون.

افضل-رجيم-فعال-و-صحي-لإنقاص-وزنك-بسرعة

رجيم-صحي-لخسارة-7-كيلو-في-اسبوع-واحد