علامة Aquillora

علامة Aquillora... مرادف للأناقة والرقيّ بنكهة عصرية وإبراز للتصاميم الخالدة

نادين منيّر
19 أكتوبر 2023

"Aquillora" باتت علامة مرادفة للأناقة والرقيّ، وحجزت مكانة مميّزة في عالم الموضة رغم أنها حديثة العهد. اسم "أكويلورا" مشتق من كلمتين لاتينيتين "أكويلا" و"نورا"، أكويلا تعني النسر، وتمثل الحرية التي تأتي مع الشجاعة، كما أنها ترمز إلى الصدق والقوة والمبادئ الصادقة، بينما "نورا" تعني الشرف الذي يجب أن يتم به جميع الإجراءات.

هذه العلامة التي تم إطلاقها في عام 2023، تتبنى روح الشجاعة، التي يمكن القول إنها أهم قيمة وعاطفة للفريق، وتسعى جاهدة لربط تصميماتها بالمشاعر العميقة والحقيقية التي يمكن أن تمس أرواح الناس بشكل هادف. أزياء  Aquilloraتتميّز بصور ظلية انسيابية وزخارف دقيقة وألوان متباينة وأنماط جريئة، وكان الهدف دائمًا هو إنشاء تصميمات أنيقة من الناحية الفنية ولكنها أيضًا تعمل كأنماط خالدة يمكن ارتداؤها لسنوات.

تقف خلف العلامة امرأتان طموحتان وشغوفتان بالموضة. فقد أسست Aquillora "سميحة محبوب قاسم"، وهي أم لأربعة أطفال، وقد اشتعلت الفكرة بداخلها في عام 2017. مولودة في الهند ونشأت في عمان، تسعى قاسم إلى خلق شيء يتجاوز ما كان متاحًا بالفعل. مع درجة الماجستير في تطبيقات الكمبيوتر، تمتد خبرتها السابقة في مجال الأزياء والديكور الداخلي لأكثر من 15 عامًا، مما يزودها بالمهارات والأدوات المناسبة لبدء علامة تجارية جديدة. من جهتها، تعمل مياسا موسى النوفلي، المديرة الإبداعية، على تعزيز الرؤية الإبداعية لعلامة Aquillora. تتمتع مياسا، وهي أم لثلاثة أطفال، بثروة من الخبرة لهذه العلامة التجارية، بعد أن تابعت دورة تصميم الأزياء في ميلانو وحصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جنوب كوينزلاند. بفضل خبرتها في تصميم الأزياء التي تمتد لأكثر من عقد من الزمن، فازت مياسا أيضًا بجائزة الإبداع في عام 2014.

تم إطلاق العلامة في عام 2023
تم إطلاق العلامة في عام 2023

ما الذي ألهمك على خوض مجال تصميم الأزياء، وما هي أولى ذكرياتك المتعلّقة بالموضة؟

في حين أن من الصعب أن نتذكّر الذاكرة الأولى المتعلقة بالموضة، إلا أننا نتذكر بوضوح أن الرغبة التي لا مفر منها في ابتكار تصاميم استثنائية هي التي ألهمتنا لدخول هذا المجال. نحن سعداء وفخورون بأن نظهر أننا متمسكون بهذه الرغبة حتى يومنا هذا، والتي تم التعبير عنها في مجموعتنا الأولى.

من هي أيقونتك المفضّلة في الموضة؟

هناك الكثير. نحن نستلهم قليلاً من عمالقة الموضة في القرن العشرين.

يلفت المصممون العرب الأنظار أكثر فأكثر على الصعيد العالمي، لماذا برأيك وما الذي تغيّر؟

ساهمت مجموعة من العوامل، بما في ذلك العولمة والثراء الثقافي والابتكار وزيادة الانكشاف، في زيادة شهرة المصممين العرب على المنصات العالمية. ومع ازدياد ترابط العالم، فمن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه، مع مواصلة المصممين العرب في تقديم مساهمات كبيرة في مشهد التصميم العالمي.

أزياء Aquillora تتميّز بصور ظلية انسيابية وزخارف دقيقة وألوان متباينة
أزياء Aquillora تتميّز بصور ظلية انسيابية وزخارف دقيقة وألوان متباينة 

ما هي الأقمشة المفضلة لديك للعمل بها؟

نحبّ عنصر المفاجأة بما نجده في استكشافنا لأسواق الأقمشة المختلفة حول العالم. لا توجد أقمشة مفضّلة محددة لأن الطريقة التي يتم بها ابتكار تصاميمنا تتطلب شيئًا فريدًا. بينما نتقدم خلال عمليتنا ببطء، فإننا ننظر إلى العديد من الأقمشة المختلفة، بعضها يدهشنا على الفور والبعض الآخر نحتفظ به في أذهاننا لاستخدامه في المستقبل. يعتمد استخدام القماش أيضًا على ما نحاول إيصاله من خلال كل تصميم، حيث يعد هذا جزءًا كبيرًا من Aquillora. على سبيل المثال، إذا كنا بحاجة إلى إيصال إحساس بالخيال والحلم، فقد نختار قماشًا شفافًا مثل الأورجانزا، حتى لو كان التعامل معه قد يكون صعبًا. إذا أردنا توصيل شيء عملي، فقد نستخدم نسيجًا أكثر صلابة.

هل تستوحين من السفر؟

نستمد الإلهام من العديد من مجالات الحياة المختلفة، ونعم، السفر هو أحد هذه المجالات. لكن تركيزنا الأساسي قبل كل شيء هو المشاعر التي تمر بها المرأة طوال حياتها في مجالات مختلفة.

كيف تعكسين أسلوب المرأة العربية عمومًا والعمانية خصوصًا من خلال تصاميمك؟ وما هي الرسالة التي توجهينها للمرأة العمانية في عيدها؟

مصممتنا الرائعة امرأة عمانية فخورة. وبالنسبة لها يحمل تراثها وثقافتها أهمية كبيرة. يمكن أن تكون الموضة تقليدية وحديثة أو مزيج من الاثنين. والأهم من ذلك كله أن النساء يدركن أهمية هذه العناصر الثلاثة والمناسبة التي تتطلبها.

على الرغم من وجود عنصر العولمة، وانتشار أوسع للثقافة والأساليب عبر الحدود، إلا أن المرأة العربية والعمانية تتمسك بقيم الاحتشام بفخر لأنها تفهم أين تكون عصرية، وأين تكون غير رسمية، وأين تجمع الأمرين معاً. يبقى العنصر الأساسي وهو التواضع في القلب، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يفضل البعض التصاميم المحايدة، والبعض الآخر يفضل التصاميم النابضة بالحياة فيما يفضل البعض مزيجًا من الاثنين معًا. بشكل عام، تبحث جميع هؤلاء النساء عن براعة استثنائية وفخامة، من أجل التعبير بشكل أفضل عن هويتهن من خلال هذه الملابس.

إذا كانت القصص التي نحاول سردها من خلال تصميماتنا لها صدى مع مشاعر الناس، فسيكون ذلك إنجازًا عظيمًا بالنسبة لنا.

الهدف إنشاء تصميمات أنيقة من الناحية الفنية ولكنها أيضًا تعمل كأنماط خالدة يمكن ارتداؤها لسنوات
الهدف إنشاء تصميمات أنيقة من الناحية الفنية ولكنها أيضًا تعمل كأنماط خالدة يمكن ارتداؤها لسنوات

 من هي امرأة Aquillora؟

امرأة Aquillora هي امرأة شجاعة في القلب، بغض النظر عما تفعله. أي امرأة تقدّر أرقى الأشياء في الحياة وتحب التعبير عن نفسها بشجاعة دون التضحية برغبتها في الاحتشام والكرامة من خلال ملابس أنيقة ومتطورة، فهي امرأة Aquillora.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

لدينا بعض الأفكار المثيرة قيد التنفيذ، ولكننا نود أن نبقيها بمثابة مفاجأة لعملائنا الكرام. ومع ذلك، يمكنكم دائمًا أن تتوقعوا شيئًا مميزًا من Aquillora ويمكننا أن نعدكم بأنه سيكون مذهلاً.