Peter Hawkings

Peter Hawkings ينقل علامة Tom Ford من نيويورك إلى ميلانو

نادين منيّر
10 يوليو 2023

أعلنت علامة توم فورد Tom Ford مؤخرأ عن تقديم مجموعة الدار المقبلة لموسم ربيع وصيف 2024 خلال أسبوع الموضة في ميلانو، في سبتمبر. وسيشهد العرض بداية مسيرة المصمم بيتر هوكينغز كمدير إبداعي للعلامة، بعد تعيينه في هذا الدور في أبريل الماضي.

Peter Hawkings ينقل علامة Tom Ford من نيويورك إلى ميلانو
Peter Hawkings ينقل علامة Tom Ford من نيويورك إلى ميلانو

علامة توم فورد تنتقل إلى أسبوع الموضة في ميلانو

بعد انتهاء أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية، تأخذ منصات العرض عطلة صيفية صغيرة قبل أن تستأنف نشاطها في سبتمبر المقبل. ومن بين عروض الأزياء المنتظرة لموسم ربيع وصيف 2024، نترّقب مجموعة المصمم بيتر هوكينغز Peter Hawkings الأولى لصالح دار أزياء توم فورد Tom Ford خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وينتقل هذه المرة عرض أزياء الدار إلى إيطاليا بعدما كانت العلامة تاريخيًا عنصرًا أساسيًا في تقويم أسبوع الموضة في نيويورك.

يأتي هذا العرض في لحظة محورية لعلامة توم فورد حيث يتولى بيتر هوكينغز زمام الأمور بعد تنحي مؤسس العلامة التجارية بعد بيعها إلى Estée Lauder، والتي بدورها رخصت عمليات أزياء Tom Ford لمجموعة Zegna Group.

تعيين المصمم بيتر هوكينغز كمدير إبداعي لعلامة  Tom Ford في أبريل الماضي
تعيين المصمم بيتر هوكينغز كمدير إبداعي لعلامة  Tom Ford في أبريل الماضي

وقال هوكينغز في بيان: "يشرفني أن أكون مديرًا إبداعيًا لتوم فورد وأن تتاح لي هذه الفرصة الفريدة للمساعدة في كتابة الفصل التالي في مستقبل العلامة التجارية". "كانت الحرفية والتميز الإيطالي مصدر إلهام لمجموعاتنا ويسعدني أن أعرضها خلال أسبوع الموضة في ميلانو."

توم فورد ودّع العلامة بعد مسيرة دامت 13 عامًا

بعد 13 عامًا، ودّع توم فورد علامته التي تحمل الاسم نفسه في وقت سابق من هذا العام، من خلال مجموعته الأخيرة من الملابس الجاهزة للنساء لخريف 2023. تم بيع العلامة إلى Estée Lauder في صفقة قيمتها 2.8 مليار دولار أمريكي في نوفمبر من العام الماضي.

ودّع توم فورد علامته التي تحمل الاسم نفسه في وقت سابق من هذا العام
ودّع توم فورد علامته التي تحمل الاسم نفسه في وقت سابق من هذا العام

عمل المصمم بيتر هوكينغ جنبًا إلى جنب مع فورد لأكثر من عقدين من الزمن، وشغل منصب نائب الرئيس الأول لقسم الملابس الرجالية بالعلامة التجارية. قال فورد في بيان: "بدأ بيتر العمل معي منذ 25 عامًا كمساعد تصميم الملابس الرجالية في Gucci وسرعان ما شق طريقه ليصبح المصمم الرئيسي في الشركة عندما غادر للانضمام إلي في علامة Tom Ford التجارية". "كان لبيتر دور فعال في نجاح العلامة التجارية. إنه قائد موهوب بشكل لا يصدق ويتمتع بخبرة هائلة في الصناعة ".

لن يكون هوكينغ هو المصمم الوحيد الذي يظهر لأول مرة خلال أسبوع الموضة في ميلانو في سبتمبر. ومن المقرر أيضًا أن يقدم ساباتو دي سارنو Sabato De Sarno عرضه الأول لـ Gucci في الأسبوع نفسه.