هكذا يمكنك تنسيق أساور التنس مع ملابسك

هكذا يمكنك تنسيق أساور التنس مع ملابسك

فاطمة معطي
25 ديسمبر 2023

تحتاج المرأة في مناسبات كثيرة إلى قطعة مجوهرات لتنسيقها مع ملابسها المختلفة، بحيث تكون ناعمة وأنيقة وعملية. وهل ثمة أفضل من أساور التنسTennis Bracelets  في هذه الحالة؟ وفي الحقيقة، تُعتبر أساور التنس Tennis Bracelets من أهم قطع المجوهرات وأكثرها شعبية، فهي تضمن إطلالة ملفتة للمرأة من دون أن تزعجها أو تعيق حركتها. في هذا الموضوع، نتعرّف إلى قطعة المجوهرات الخالدة المعروفة بسوار التنس Tennis Bracelet ونتوقّف عند قصتها المذهلة وسبب انتشارها الواسع.

ما هي أساور التنس Tennis Bracelets؟

سوار تنس من هاري وينستون Harry Winston
سوار تنس من هاري وينستون Harry Winston

تُطلق عبارة أساور التنس Tennis Bracelets على الأساور التي تتألّف من خيط أو أكثر من الألماس أو غيره من الأحجار الكريمة مثل الياقوت والروبي والزمرد وغيرهما. وتتميّز أساور التنس Tennis Bracelets بأحجارها المتساوية من حيث الحجم والمتطابقة من حيث اللون والنقاوة والقصة. وتتصل الأحجار الكريمة ببعضها البعض بمعدن ثمين، مثل الفضة أو الذهب أو البلاتين.

كيف بدأت قصة أساور التنس Tennis Bracelets؟

سوار تنس من ليزي ماندلر Lizzie Mandler
سوار تنس من ليزي ماندلر Lizzie Mandler 

كانت أساور التنس Tennis Bracelets تُعرف في عشرينيات القرن الماضي بأساور الخلود أو أساور خيط الألماس. وقد شهدت تسمية هذه الأساور تحولاً في العام 1987، فخلال إحدى مباريات بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، طلبت اللاعبة الأميركية كريس إيفرت Chris Evert تعليق المباراة بعد أن سقط سوارها من معصمها. وآنذاك، قالت إيفرت Evert إنّ سوار التنس Tennis Bracelet الخاص بها وقع. ولم تكن إيفرت Evert تقصد سوى سوارها المتألّف من خط من أحجار الألماس المتشابهة. ومنذ تلك اللحظة، بدأت هذه الأساور تُعرف بأساور التنس Tennis Bracelets. ويُقال إنّ عيباً في مشبك سوار إيفرت Evert كان السبب في فقدانه أثناء المباراة. وبعد هذه الحادثة، بدأت شعبية أساور التنس Tennis Bracelets تتسع بين النساء، وراحت دور المجوهرات المختلفة تكشف عن تصاميم متنوّعة لقطعة المجوهرات هذه.

ما سبب شعبية أساور التنس Tennis Bracelets؟

سوار تنس مرصع بالألماس الأبيض من تيفاني أند. كو Tiffany & Co.
سوار تنس مرصع بالألماس الأبيض من تيفاني أند. كو Tiffany & Co. 

يلاحظ الخبراء أنّ شعبية أساور التنس Tennis Bracelets ثابتة، وهذا يعود إلى خصائصها المميزة. وتضمن أساور التنس Tennis Bracelets إطلالة متلألئة للمرأة من دون أن تكون مزعجة أو ثقيلة.

أساور تنس بأحجام مختلفة من شهلا كريمي Shahla Karimi
أساور تنس بأحجام مختلفة من شهلا كريمي Shahla Karimi 

وبفضل التصاميم المتنوّعة، بات باستطاعة المرأة أن تختار الحجر الكريم الذي يناسبها لناحية اللون والقصة والحجر.

ما هي أسعار أساور التنس Tennis Bracelets؟

سوار تنس مرصع بالألماس الأسود من دامياني Damiani
سوار تنس مرصع بالألماس الأسود من دامياني Damiani 

مثل أي قطعة مجوهرات مصنوعة من معدن ثمين ومرصعة بحجر كريم، تؤثر مجموعة من العوامل في تحديد سعر أساور التنس Tennis Bracelets. فعلى سبيل المثال، تُعتبر الأساور المصنوعة من الفضة أرخص من تلك المصنوعة من الذهب والبلاتين. أمّا على مستوى الأحجار الكريمة، فيرتفع سعر السوار كلّما ارتفعت جودة الحجر الكريم، ويأخذ الخبراء مجموعة من العوامل بالاعتبار وهي اللون والقيراط والقصة والنقاوة. وبشكل عام، يبدأ سعر أساور التنس Tennis Bracelets من 2500 دولار، ويمكن أن يصل إلى 9 آلاف دولار.  

كيف يمكن تنسيق أساور التنس Tennis Bracelets؟

سوار تنس مرصع بالروبليت من آيرين نيويرث Irene Neuwirth
سوار تنس مرصع بالروبليت من آيرين نيويرث Irene Neuwirth 

تستطيع المرأة تنسيق سوار التنس Tennis Bracelet بمفرده أو تكديسه مع غيره من الأساور المتشابهة. وتناسب أساور التنس Tennis Bracelets إطلالات العمل والإطلالات المسائية أيضاً، لا سيّما إذا كانت الأحجار التي ترصعها كبيرة الحجم بعض الشيء. ويمكن تنسيق أساور التنس Tennis Bracelets مع الساعات أيضاً، على أن يكون سوار الأخيرة مرصعاً بالحجر الكريم الذي يرصع سوار التنس Tennis Bracelet نفسه.

كيف يمكن الاعتناء بأساور التنس Tennis Bracelets؟

سوار تنس مرصع بأحجار كريمة ملونة من شاي Shay
سوار تنس مرصع بأحجار كريمة ملونة من شاي Shay 

يدعو الخبراء المرأة إلى فحص أساور التنس Tennis Bracelets الخاصة بها بشكل دوري، وتفقّد مشبكها خوفاً من تكرار حادثة كريس إيفرت Chris Evert. ومن أجل الحفاظ على بريق أساور التنس Tennis Bracelets، لا بدّ من توضيبها في أكياس قطنية ووضعها في علبة مبطنة في مكان بعيد عن الحرارة والرطوبة. ولا يجب على المرأة أن تعرّض أساور التنس Tennis Bracelets الخاصة بها للمواد الكيميائية والزيوت والكريمات والعطور. كذلك، توصى المرأة بخلعها قبل النوم والاستحمام والسباحة.