مجوهرات ذهب ناعمة

مجوهرات ذهب ناعمة مثالية لهدايا التخرج 2024

 عبير شرارة

تنتظر كل فتاة شابة لحظة الإحتفال بالتخرج بشغف وسعادة، لتبدأ فصلاً جديداً من حياتها مفعم بالأمل، وقد تكون المجوهرات هي أجمل هدايا التخرج التي يمكن تقديمها للفتيات بمناسبة إنهاء مشوارهن الدراسي، حيث تعتبر بمثابة لمسة راقية لإطلالاتهن الجديدة نحو عالم الناضجين وإستكشاف الموضة الراقية.

وننتقي اليوم هذه التشكيلة الجذابة من موديلات مجوهرات ذهب ناعمة مثالية لهدايا التخرج 2024 يمكنها أن تكون لمسة راقية معبرة عن الإهتمام الكبير والذوق الرفيع في إختيار الهدايا، ليتم الإعتزاز بها الى الأبد..

سوار Pear Serif من كاتكيم KATKIM

سوار Pear Serif من كاتكيم KATKIM
سوار Pear Serif من كاتكيم KATKIM

أسست كاثرين كيم علامة المجوهرات الفاخرة KATKIM في عام 2015 مع التزامها الشامل بالاستدامة، بعد أن تدربت في سنترال سانت مارتينز في لندن ومعهد الموضة للتكنولوجيا في نيويورك، وتقيم المصممة الآن في لوس أنجلوس، وتعمل كعضو في مجموعة Ethical Metalsmiths، التي توحد قطع الأحجار الكلاسيكية مع الخطوط النظيفة والإعدادات المعاصرة، ويتم صنع قطع مجوهرات العلامة على يد حرفيين محليين باستخدام الذهب عيار 18 قيراط، ثم يتم ترصيعها بالألماس المعتمد من عملية كيمبرلي والألماس من تصنيف GIA.

وبفضل الوقت الذي أمضته في التدريب في سنترال سانت مارتينز، تضفي مؤسسة KATKIMعلى مجموعة مجوهراتها إحساسًا بالبساطة الفنية، وهو ما يتجلى في سوار Pear Serif، المصنوع يدويًا في استوديو العلامة في لوس أنجلوس من الذهب عيار 18 قيراطًا، ويسلط الضوء على زوج من قطع الماس المستديرة وماسة واحدة مقطوعة على شكل كمثرى معلقة في سلسلة لتتدلى بشكل أنثوي رقيق.

خاتم Trinity من كارتييه Cartier 

خاتم Trinity من كارتييه Cartier 
خاتم Trinity من كارتييه Cartier 

يمثل خاتم ترينيتي من كارتييه هدية مميزة وأنثوية مثالية لهدايا التخرج والإنطلاق الى عالم اطلالات الموضة، حيث يعبر عن ثلاثة مفاهيم أساسية وهي الحب، الصداقة، والإخلاص، ومنذ أن ابتكر لويس كارتييه مجموعة ترينيتي في عام 1924، أصبحت رمزًا للعلاقات الهامة في الحياة، والتي يجسدها الخاتم من خلال ثلاثة أشرطة متشابكة مصنوعة من الذهب الوردي والأصفر والأبيض، حيث يُعد هذا الخاتم هدية غنية بالذكريات الجميلة التي تبقى إلى الأبد، وهو مصنوع من الذهب الأبيض والذهب الوردي والذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصع بـ 468 ماسة قطع بريانت تزن إجمالاً 1.93 قيراط.

خاتم Serpent Bohème من Boucheron

خاتم Serpent Bohème من Boucheron
خاتم Serpent Bohème من Boucheron

منذ إطلاقها في عام 1968، أسرت مجموعة "Serpent Bohème" من بوشرون قلوب عشاق المجوهرات حول العالم بتصاميمها الفريدة والخالدة، حيث تتميز هذه المجموعة بلمساتها الأنيقة والتطورات التي مرت بها على مر السنين، مما يعكس خبرة الدار العريقة في عالم صناعة المجوهرات.

وفي مجموعة "La Vie en Rose" ذات الطابع الربيعي المشرق تقدم Boucheron نسخة مذهلة من "Serpent Bohème"، مع تركيز خاص على سحر اللون الوردي وإرتباطه بالأنوثة، بتصاميم مبتكرة من الذهب الوردي والكوارتز الوردي، مما يمنح القطع لمسة من التألق والدفء،  حيث تضفي ظلال الباستيل الناعمة للكوارتز الوردي توهجًا دافئًا مما يخلق مظهرًا عصريًا وأنيقًا يتسم بالدقة والرقي.

ويلفت الأنظار خاتم "Serpent Bohème" بتصميمه الرائع، حيث يتميز هذا الخاتم بتصميم ثلاثي، ويتألق بحجر كوارتز وردي يلتف حوله الذهب الوردي بأناقة، مع زخارف "Serpent Bohème" المرصعة بالماس بشكل مذهل.

سوار  Divas Dreamمن بولغري  Bvlgari 

سوار  Divas Dreamمن بولغري  Bvlgari 
سوار  Divas Dreamمن بولغري  Bvlgari 

بإستلهام من الأناقة الأنثوية والجاذبية الساحرة لمدينة روما، يشيد سوار Divas' Dream بأكثر النجمات سحرًا بروح رومانية لا لبس فيها، فقد تم نحت السوار الأنثوي والراقي، ليلتقط روعة رخام حمامات كركلا والمنحنيات الحسية للفسيفساء المروحية الشكل، مما يعكس جوهر الجمال الإيطالي، ومعبراً عن الأصالة الإيطالية من خلال بريق الذهب الوردي وأحجار الكارنيليان.

أقراط Tiffany Lock من تيفاني Tiffany

أقراط Tiffany Lock من تيفاني Tiffany
أقراط Tiffany Lock من تيفاني Tiffany

مستوحى من قوة العمل الجماعي والشمولية، يمثل تصميم قفل Tiffany Lock بيانًا جريئًا ومرئيًا حول الروابط الشخصية التي تصوغ هويتنا، وتم استلهام هذه الفكرة من أرشيفات تيفاني، حيث تم تحويلها إلى رمز ساحر للشمولية بالذهب الأصفر والوردي والأبيض عيار 18 قيراط.

فمنذ إنشائها في عام 1837، قامت تيفاني ببيع الأقفال كجزء من مجموعة أدواتها وأغراضها المنزلية، وبدءًا من الخمسينيات، جلبت تيفاني الأجهزة الوظيفية إلى عالم الزينة الشخصية، مثل حلقات المفاتيح ودبابيس الزينة والقلائد،وتتميز هذه الأقراط بقفل زنبركي وهي مستوحاة من وظيفة القفل، وقد تم تصنيعها بخبرة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط والألماس المستدير بوزن 0.19 قيراط.

سلسلة Star Blossom من لويس فويتون  Louis Vuitton 

سلسلة Star Blossom من لويس فويتون  Louis Vuitton 
سلسلة Star Blossom من لويس فويتون  Louis Vuitton 

ابتكرت علامة لويس فويتون هذه السلسلة الرقيقة والمميزة في مجموعة Star Blossom، وتتميز هذه السلسلة بتصميم موتيف الزهور الرباعية، وهو شعار العلامة الفرنسية الذي صممه مؤسس الدار في القرن التاسع عشر، حيث تأتي هذه السلسلة بتكوين غرافيكي عصري وأنيق مصنوع من الذهب الوردي والماس، مما يجعلها قطعة فاخرة تجمع بين التاريخ والحداثة بأسلوب راقٍ.

قلادة Happy Hearts من شوبارد Chopard

قلادة Happy Hearts من شوبارد Chopard
قلادة Happy Hearts من شوبارد Chopard

منذ إطلاقها في عام 2009، تحتضن مجموعة مجوهرات Happy Hearts من شوبارد الألماسات المتراقصة التي تعتبر أحد الرموز المميزة لدار شوبارد وتجمعها مع شكل القلب العزيز على كارولين شوفوليه، لتترسخ بذلك مكانة المجموعة كأيقونة في عالم المجوهرات. فهي مجوهرات عصرية يسهل ارتداء إبداعاتها منفردة أو مكدسة، في إبداعات خفيفة ومبهجة تتسم بحيوية حركتها، وتتميز بألوانها أو بإشراقتها بترصيعات الألماس، لتستحق بفضل ذلك مكانتها المميزة في قلوب النساء.

وتعد قلادة Happy Hearts مثالاً رائعاً على هذا الزخم الإبداعي المتجدد باستمرار الذي يجمع بتناغم مثالي بين القلب من الذهب الأخلاقي الوردي، والألماسات المتراقصة باعتبارهما رمزين مميزين من رموز شوبارد، لتبدو كمهرجان من الأضواء والألوان مع أحجار الملكيت.