7 صيحات لخريف 2024 مباشرة من أسبوع الموضة في باريس

7 صيحات لخريف 2024 مباشرة من أسبوع الموضة في باريس

نادين منيّر

بعد زحمة عروض والإنتقال من عاصمة إلى أخرى، وصل شهر الموضة إلى نهايته حاملًا في طياته صيحات تركتنا متشوقين لوصول موسم خريف وشتاء 2024-2025 لنكتشفها عن قرب. وكالعادة، تملك العاصمة الفرنسية مكانة مميّزة في قلوب عشاق الموضة لما تتخله من عروض لدور أزياء كبيرة وراقية.

خلال أسبوع الموضة في باريس وحده، كان هناك ما مجموعه 108 عروض مباشرة وعروض تقديمية، ما يعني أمرًا واحدًا: الكثير من الملابس والأحذية والحقائب والإكسسوارات التي تابعناها على مدى 8 أيام. في هذا الموسم، تابعنا عروض مديرين جدد قدّموا مجموعاتهم الأولى مثل Chloe وAlexander Mcqueen، فيما احتفل "نيكولا غيسكيير" بمرور 10 سنوات على أول عرض له في دار Louis Vuitton.

إن كنتِ ما زلت غارقة في مشهد أسبوع الموضة الباريسي، وربما تفتشين على مواقع التواصل الاجتماعي عما فاتك من عروض، فسندعوك في السطور التالية إلى اكتشاف الصيحات الرئيسية التي رأيناها على مدارج عروض أسبوع الموضة في باريس بينما لا تزال حاضرة في أذهاننا.

اخترنا لكِ أبرز 7 صيحات رصدناها من عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس.

جرعة مزدوجة من الدنيم

نتفق جميعًا أن الدنيم لا يمكن حصره في موسم معين أو فصل محدّد، فالتصاميم الدنيم من الصيحات الثابتة في عالم الموضة. على الرغم من ذلك، نرى أن هذه الصيحة تطلّ بشكل أقوى في بعض المواسم، كما هو الحال لخريف وشتاء 2024-2025، وإذا أكدت مدارج أسبوع الموضة في باريس أي شيء، فهو أننا سنرى جرعات مزدوجة من الدنيم تهيمن على النصف الثاني من العام. حتى العلامات المعروفة بتصاميم الأنيقة وبراعتها في تصميم الأزياء الراقية، لاحظنا أن الدنيم كان حاضرًا على منصاتها، مثل "ديور" Dior، "سكياباريلي" Schiaparelli، و"فيكتوريا بيكهام" Victoria Beckham.

سواء كنتِ تملكين أصلًا هذه القطع في خزانة ملابسك أو تبحثين عن تجديدها، إلقِ نظرة إلى هذه الإطلالات من عروض خريف وشتاء 2024-2025، لأننا نتوقع رؤية المزيد من تنسيقات الدنيم من الآن فصاعدًا.

Christian Dior
Christian Dior 
Schiaparelli
Schiaparelli
Victoria Beckham
Victoria Beckham

الفرو 

صيحة "mob wife" لم تكن حاضرة في باريس فحسب، بل في عواصم الموضة الأخرى أيضًا. ومن أبرز القطع التي تساعد في بناء هذا الأسلوب: المعاطف الفرو. الفراء ليس مشهدًا غير معتاد على مدارج موسم خريف وشتاء - ففي نهاية المطاف، هدف الفراء الأساسي هو إبقائك دافئة- لكن الكمية الهائلة من معاطف الفرو الصناعي التي رأيناها في باريس كانت كبيرة جدًا. تضمنت كل مجموعة على مدارج العرض معاطف الفرو: "سان لوران"، "ميو ميو"، "لويس فويتون"، "جيفنشي"، Loewe، "بالينسياغا"، و"دريس فان نوتن" على سبيل المثال لا الحصر.

في عرض أزياء Miu Miu رأينا المعاطف الفرو البنية الطويلة منسّقة مع الأطقك الجينز الضيقة وذات الخصر المنخفض. كما امتزج الفرو مع تصاميم سان لوران الشفافة.

Saint Laurent
Saint Laurent 
Saint Laurent
Saint Laurent 
Louis Vuitton
Louis Vuitton

المعطف الترانش بتصميم عصري

بعدما مجّد أسلوب "الرفاهية الهادئة" كلاسيكيات الموضة في المواسم الماضية، يبدو أن هذا الموسم قلب الأمور رأسًا على عقب. فالمعطف الترانش، الذي يُعتبر قطعة كلاسيكية في عالم الموضة، ظهر في العديد من العروض لكن بشكل معدّل وعصري، مثل Coperni، Courrèges، و Balmain. اختارت "بالمان" مثلًا تقديم نسخة بأكتاف مبطنة، في عرض "كوبرني"، جاء المعطف أشبه بجمبسوت مع شورت قصير جدًا. حتى في ديور، الدار التي تشتهر بتصاميمها البسيطة والراقية، فقد شهد معطف الترانش تعديلات مثل الأكمام القصيرة، ولهذه المجموعة، استلهمت المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري من خط Miss Dior الخاص بالدار والذي تم طرحه لأول مرة في عام 1967.

Balmain
Balmain 
Coperni
Coperni 
Christian Dior
Christian Dior 

صيحة الكاب الأنيقة

يبدو أننا على موعد مع موسم حافل من قطع "الكاب" التي ستزيّن إطلالات النجمات والفاشينيستا. لا يمكن أن نفوّت التصاميم الرائعة التي قدّمتها "شيمينا كامالي" في عرض Chloé والتي أعادتها من أرشيف العلامة. ووفقاً لملاحظات العرض، اتجهت كمالي إلى السبعينيات من أجل رؤيتها الجديدة للعلامة، بهدف إضفاء الحيوية على الدار و"السيولة". وقد زيّنت هذه القصة معاطف المجموعة، وكذلك الفساتين والقمصان.

Chloe
Chloe 
Chloe
Chloe 

الياقة العالية

"ارتداء الملابس هو خلق الشكل"، هذا ما أشارت إليه ملاحظات عرض "فيكتوريا بيكهام" Victoria Beckham. والدليل الأفضل على قوة الشكل، هي الياقات المبالغ فيها التي رأيناها في كل مكان من عرض "فيكتوريا بيكهام" مع المعاطف والسترات الصوفية المحبوكة ذات الياقات الطويلة التي تحمي النصف السفلي من الوجه، Courrèges إلى ستيلا مكارتني.

Courreges
Courreges 
Stella Mccartney
Stella Mccartney
Victoria Beckham
Victoria Beckham

الأبيض بطل الموسم

رغم أن الكثيرين لا ينظرون إلى الأبيض على أنه لون شتويّ، إلا أن المصممين في باريس تبنّوا اللون الأبيض بالكامل لموسم خريف وشتاء 2024. اختاروا هذا اللون المشرق في مجموعة من الإطلالات الكاجول غير الرسمية وحتى ملابس السهرة الأنيقة. قد لا يتطلّب الأبيض الجرأة نفسها مثل اللون الأحمر، لكنه ينقل بالتأكيد رسالة أناقة من خلال الفساتين التي تحدد قوام المرأة في CHANEL، أو الفساتين الانسيابية في Coperni وCourrèges.

Chanel
Chanel 
Coperni
Coperni 
Courreges
Courreges 

ظاهرة "البوهو" قوية

امتدت ظاهرة الأسلوب البوهيمي على منصات عروض أكبر دور الأزياء، بدءًا من عرض شانيل لخريف 2024، حيث تم تنسيق الفساتين المنسدلة مع الأحذية العالية والأساور الكبيرة وأحزمة الخصر الضيقة والحقائب ذات الأشرطة المتسلسلة، مما يستحضر رؤى منتصف العقد الأول من القرن العشرين. وفي عرض Isabel Marant، لفتتنا الجيليه القصيرة المزدانة بالشراريب مع الفستان الطويل. ولا يمكن إلا أن نذكر عرض Chloe الذي قدّم أسلوب البوهو بأبهى حلله.

Chanel
Chanel 
Chloe
Chloe 
Isabel Marant
Isabel Marant