هذه هي حقائبك للخريف.. عبر "هي" إليك 6  موديلات أساسية

هذه هي حقائبك للخريف.. عبر "هي" إليك 6 موديلات أساسية

مايا صبّاح
12 سبتمبر 2023

حقائب موسم خريف وشتاء 2023 ليست بعيدة كثيراً عن ذوقنا أو عما تم تداوله من قبل، ولكن لمسات جديدة وتفاصيل صغيرة من مصممي دور الأزياء العالمية أضفت عليها طابعاً خاصاً ومختلفاً هذا الموسم.

من حقائب الدور الأيقونية التي نعرفها تماماً كحقيبة horsebit من دار "غوتشي" والذي ظهر للمرة الأولى عام 1955 والذي سجل عودة قوية هذا الموسم الى حقيبة Go-14 من دار "لويس فيتون" التي صممت مع الكثير من المساحة الكافية في الجزء الداخلي منها لحملها طوال حياتك وأكثر.

gucci
حقيبة horsebit من دار "غوتشي"

وبالطبع هناك حقائب مثل تلك التي رأيناها على مدرج دار " فيراغامو"، وهي أكبر مما قد تتخيلينها لحقيبة يومية  الى الحقائب الكلاسيكية ذات الطابع الجدّي، في حين لم تغب الدائرية منها كتلك التي شاهدناها لدى دار CHANEL، مع تفاصيل وردة الكاميليا الأيقوينة الشهيرة بالدار.

اليك6  صيحات حقائب هذا الموسم

أناقة وشياكة في الحقائب المستطيلة

إن حمل حقيبة صغيرة ذات مقبض فريد هو أمر أنيق وأنثوي ورائع، ولكن حمل حقيبة مستطيلة الحجم متربعة في ثنية يدك أو ملتصقة بقوة بقلبك ترسل معان مختلفة تماماً. فأنت سيدة نفسك ومسؤولة إطلالاتك وقوتك في تألقك.

حقيبة horsebit من دار "غوتشي"
حقيبة horsebit من دار "غوتشي"

من حقيبة Arcadie الشهيرة  لدار "ميوميو" Miu Miu الى Gucci hot horsebit من دار "غوتشي" Loewe Paseo لدار "لويفي"، احتمالات كثيرة وأكثر من ذلك بكثير أيضاً يتيح لك الخيارات الواسعة هذا الموسم.

"ميوميو" Miu Miu
حقيبة دار "لويفي" في الأعلى و"ميوميو" في الأسفل

 

 

أغراضك بأمان في الحقائب الضخمة

نعني بالضخمة هنا أي الكبيرة والتي تفوق كل التوقعات بكبرها. نعم، إذا لم تكن الحقيبة الكبيرة كافية لك ففكري في الحقائب الكبيرة للغاية التي سيطرت على المنصات خلال الموسمين الماضيين.

من اليمين الى اليسار: Ferragamo ،Loewe وCoach
من اليمين الى اليسار: فيراغامو ولويفي وكوتش

احزمي جميع مقتنياتك وأغراضك ولا تفكري مرتين فقد حملت عارضات الأزياء في كل من دور Loewe وFerragamo وCoach حقائب كبيرة جدًا لامست مدرج العرض بنفسه أحياناً لكبرها.

حقائب العمل الجدية

هناك شيء قوي لا يمكن إنكاره عند الإمساك بحقيبة جيدة ذات مقبض علوي. إنها في جوهرها نظرة تعني العمل والجدية. فعلى عكس الحقيبة التي تضعها على كتفك أو صدرك، في الحقيبة المحمولة عند مقبض اليد شعودر مختلف تماماً، شعور العنفوان والجدية والثقة.

كثيرة هي الدور التي تعتمد هذه التصاميم من الحقائب للدلالات القوية التي ترسلها للمرأة ولانجذاب المرأة الهكذا أنواع من التصاميم أيضاً.

حقيبة Go-14 من دار "لويس فيتون"
حقيبة Go-14 من دار "لويس فيتون"

مع التصميم الكلاسيكي لـFlap Bag  لدى CHANEL أو حقيبة Go-14 من دار "لويس فيتون" المبطنة الأنيقة والتي تعيدنا الى صناديق الدار التاريخية، الى حقائب دور أخرى كثيرة مثل "برادا" و"ديور" وغيرها.

برادا الى اليمين وديور الى اليسار
برادا الى اليمين وديور الى اليسار

الكنوز الصغيرة في الحقائب الدائرية

على الرغم من أن الكثير من صيحات الحقائب الكبيرة في الخريف تتسم بالزوايا وبالأشكال الهندسية، إلا أن أحدها أكثر نعومة وحجمها أكثر صغراً يعطي المساحة والخيار لمحبات الموضة بالتنويع. في "سيمون روشا" و"بوتيغا فينيتا"، يمكن رؤية العارضات بحقائب صغيرة جداً، إما مضفرة بالجلد أو مصنوعة لتبدو وكأنها لؤلؤة كبيرة الحجم تم قطفها حديثاً. إنها حقائب غريبة الأطوار لا تبدو وكأنها إكسسوار بل تشبه إلى حد كبير اكتشافًا سحريًا من قصة خيالية.

من اليمين الى اليسار: شانيل وسيمون روشا وبوتيغا فينيتا
من اليمين الى اليسار: شانيل وسيمون روشا وبوتيغا فينيتا 

حقيبة الدلو حنين الى الماضي الطفولي

من منا لا يحب أن يستذكر أيام الطفولة والحنين الى الشاطئ وأبرز ما في تلك الذكريات عندما كنا نتمايل مع سطل الدلو على الرمال الذهبية، وها هي الدور العالمية لا تبخل بإعادتنا الى أيام طفولتنا ومن موسم الى آخر عبر تصاميم حقائب الدلو الى نتمايل بها يومياً وبتميز.

حقيبة الدلو كما رأيناها من اليمين الى اليسار لدى كل من هيرمس وبوتيغا فينيتا وعلايا
حقيبة الدلو كما رأيناها من اليمين الى اليسار لدى كل من هيرمس وبوتيغا فينيتا وعلايا

يبدو شكل الحقيبة دعوة إلى المرح في عالم الأزياء، مما يرحب بك الى ضمّ حقيبة الدلو الى مجموعتك الخاصة من الحقائب.

الراحة في الحقائب المجعدة

بدت الحقائب لدى الكثير من المجموعات كـ  Loeweو Burberry وكأنها حقائب مجعدة مصنوعة من الجلد الفاخر، مجعّدة بسهولة تجعل حملها تحت ذراعك حلماً. إذا كانت معظم الحقائب تبدو منظمة للغاية بالنسبة لك، فعليك أن تغيّري نظرتك على الفور ففي الحقائب المطوية التي تحملينها بسهولة أكبر وسرعة تامة راحة نفسية تامة، واكسسوار يومي لا غنى عنه.

من مجموعة دار بربري لخريف وشتاء 2023
من مجموعة دار بربري لخريف وشتاء 2023

فما بالك أن أن ترتدي سروالا من الدنيم الواسع الفضفاض وتنسقي معه هذا النوع من الحقائب وتخرجي وسط النهار الى اجتماعاتك اليومية الصباحية.