Schiaparelli

ما هي الفساتين السريالية..  وكيف أصبحت جزءًا أساسيًا من مجموعات خريف 2023

مجلة هي
22 أغسطس 2023

السريالية نمط يعود مجدداً في تصاميم الفساتين والأزياء وشاهدناه كثيراً في عروض أزياء خريف وشتاء 2023، إن الحركة الفنية في القرن العشرين التي حددت أجيالًا من التصميم والأدب من خلال أخذ أفكار العقل الباطن غير العقلاني ومزجها مع الحياة اليومية، الآن وفي بعض عروض الأزياء العالمية وجدت السريالية مكانها بقوة على المدرج. للسريالية جذور عميقة في عالم الموضة أسسها الشاعر أندريه بريتون في باريس عام 1924. والآن، بعد قرن من الزمان، يبدو أن الأمور قد عادت مجدداً لنراه بكثرة في عالم الموضة. من موقع "هي" تعرفي أكثر على النمط السريالي في تصميم الأزياء وآخر وأجدد الفساتين السريالية التي شاهدناها على منصات الموضة في خريف وشتاء 2023.

فساتين سريالية من Schiaparelli

Schiaparelli
Schiaparelli

أطلقت صاحبة علامة Schiaparelli إلسا شياباريلي تمردها الكامل ضد الصور الظلية والمفاهيم التقليدية في عام 1927، مسترشدة بإبداعها المطلق. من الملابس الرياضية إلى الأزياء الراقية والفن والعطور وكل شيء بينهما أرست إبداعات المصمم الثورية الأساس لدار لا تعرف الحدود. تظل أحدث مجموعات Schiaparelli بمثابة تجسيد للمحادثات وموضوعات ساخنة تطرح على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اطلقت في الماضي حقائب صغيرة بملامح الوجه، ومؤخراً زينت فساتينها بالحيوانات وخاصة الفستان المذيل برأس أسد والذي ارتدته كايلي جينر في أسبوع الأزياء الراقية في باريس الموسم الماضي وتهدف الدار بلا شك إلى البناء على إرثها السريالي من فساتين وملابس غريبة وأنيقة للغاية.

فساتين سريالية مميزة من Act N°1

Act N°1
Act N°1

انطلاقاً من إيطاليا بدأت هذه العلامة تقدم مجموعات غير متوقعة بدءاً من الخلفيات الثقافية المتعددة للمؤسسين، والتي تتراوح من الفنون الجميلة العتيقة في الصين إلى الحرف اليدوية الأذربيجانية، فإن غالب جاسانوف ولوكا لين بارعان في تقديم التصاميم التي تتميز بالأضداد. وبما أن اسم العلامة التجارية هو مرادف بليغ لمصدر الإلهام الرئيسي للمصممين، وهو طفولة الثنائي، فإن Act N°1 معروف على نطاق واسع بتوجهه الفريد بين الشرق والغرب. من القمصان المرقعة إلى التنانير التي تتناغم أيضاً مع السراويل والفساتين مع السترات، تجسد الملابس طبعات المناظر الطبيعية الجريئة وهي وجهة النظر الفريدة للعلامة التجارية، وكما هو معروف فإن القانون رقم 1  لهذه العلامة يقول بأن الموضة تدور حول الواقعية والسريالية معاً.

فساتين سيريالية من خيال Moschino

Moschino
Moschino

على مدى أربعة عقود، احتفلت موسكينو بجرأة بالحاجة إلى التميز وكسرالرتابة، تشتهر دار الأزياء الإيطالية الفاخرة بجمالياتها الفائقة التي تطمس الخط الفاصل بين ما هو متوقع وما لم يتم التفكير فيه من قبل. يكاد يكون من المستحيل تتبع تاريخ موسكينو مع السريالية، لأنه على الرغم من التغيرات المستمرة في الاتجاهات بدءاً من تصميماته المستوحاة من ماكدونالدز في خريف 2014، إلى ملابس مادونا السوداء على المسرح من الشواروفسكي في عام 2015، في عالم موسكينو يمكن لأي شيء أن يكون مصدراً للإلهام، كل شيء يمكن تحويله في ثوب يمكن ارتداؤه. وبطبيعة الحال، لا تُعرف موسكينو اليوم فقط كعلامة تجارية فاخرة من الدرجة الأولى، ولكنها أيضاً متشابكة على نطاق كبير مع النمط السريالي.

الإبداع في تصاميم فساتين سريالية من  Germanier

Germanier
Germanier

من خلال تحقيق التوازن الإبداعي بين الماضي والمستقبل، نجحت علامة كيفن جيرمانير التي مقرها في باريس في ترسيخ مكانتها بسرعة على حدود العلامات التجارية المرغوبة في عالم الموضة في غضون خمس سنوات. من خلال إعادة تدوير المواد غير المتوقعة التي كانت لها حياة ماضية مليئة بالأحداث لتجسيد تصويره للمستقبل المحير، يجعل جيرمانييه من إعادة التدوير للأفضل عامل النجاح غير السري لعلامته التجارية. ترتدي هذه العلامة العديد من المشاهير مثل ليدي غاغا، وتايلور سويفت، وكريستين ستيوارت وغيرهن  اللواتي يعرفن بحبهن للإطلالات الغريبة والفساتين السريالية.

Loewe عنوان الفساتين والتصاميم السريالية الخيالية

Loewe
Loewe

تعد Loewe من أفخر دور الأزياء التي تقدم الموضة بشكل مختلف ومميز من خلال التصاميم السريالية، يعد جوناثان أندرسون صاحب هذه العلامة أحد مؤسسي السريالية في العصر الحديث، ويحرص دائماً على إثارة المشاعر وردود الفعل من خلال الفساتين السريالية. سرعان ما أصبحت الملابس ثنائية الأبعاد، والأبعاد المبالغ فيها، والإكسسوارات السريالية غير التقليدية، من الاختيارات المفضلة للمشاهير والمصممة من قبل هذا الدار العريق.

بعيدا عن الإطلالات الرسمية.. أناقة الملكة رانيا بالستايل الكاجوال تلفت الأنظار

هذه الألوان والرسومات التي سيطرت على أسبوع الموضة في كوبنهاغن لربيع وصيف 2024

الجمبسوت الأبيض مفهوم جديد للأناقة الكاجوال.. أحدث التصاميم الرائجة بالصور

موضة الشراريب تعود لتفرض أناقتها على الفساتين.. اختاري أجمل الموديلات

الفساتين الميدي تتصدر إطلالات خريف 2023.. أحدث التصاميم بالصور

المعطف الذي لا غنى عنه في خزانة ملابسك لخريف وشتاء 2023

موضة التنانير الجلدية القصيرة أناقة وسحر لا يقاوم.. إطلالة شبابية لا تزول

أبرز 5 ألوان رائجة في موسم خريف 2023... إعتمديها دون تردد!