المصممتان جلنار وجوليا لـ"هي": Nature Hedonist  لا تصنع الملابس فقط بس تحافظ على البيئة وتشجع على مفهوم الإستدامة

المصممتان جلنار وجوليا لـ"هي": Nature Hedonist  لا تصنع الملابس فقط بس تحافظ على البيئة وتشجع على مفهوم الإستدامة

انطلاقاً من مبدأ التناغم بين الطبيعة والأزياء، وبعيداً عن الماركات والتصاميم التي تستنذف الطبيعة والبيئة وجدت علامة Nature Hedonist التي تعنى بتصميم الأزياء المريحة والتي تستوحى من الطبيعة وعناصرها. ومن أهمية هذه العلامات التجارية وإيماناً منا بجمال تصاميمها وما توفره للمراة من راحة في التحرك قام موقع "هي" بمحاورة السيدتان جلنار وجوليا المسؤولتان عن الدار وصاحبتا الفكرة وراء تصاميم Nature Hedonist وعاد لك بهذه النصائح والأفكار التي تتعلق بالطبيعة والأزياء المستدامة التي يقوم الدار بإطلاقها وعن آخر مجموعات هذا الدار المميز.

المصممتان جلنار وجوليا الصورة الرئيسية
المصممتان جلنار وجوليا

ما هو تعريف الخط الذي تعتمده ماركة  Nature Hedonist في عالم الموضة؟

من مجموعة Elementa الجديدة2
من مجموعة Elementa الجديدة

بالنسبة لنا تعتبر Nature Hedonist أكثر من مجرد علامة تجارية، إنها تمثيل متناغم  لحبنا للطبيعة والأزياء. ولدت العلامة التجارية من الاعتقاد بأن ارتداء الملابس يجب أن يكون سهلاً، بينما يتم بناؤها أيضاً على وعي أخلاقي وبيئي ثابت للمساعدة في المساهمة في أسلوب حياة أكثر وعياً. تتبنى فلسفة الموضة البطيئة وتقدم مجموعات غير موسمية بلمسة عصرية، فإن علامة Nature Hedonist لا تنتج فقط التصاميم التي تأتي من الطبيعة نفسها ولكنها تساعد في الحفاظ على جمالها في السنوات القادمة وهذا أمر بغاية الأهمية.

ما السبب وراء اختيار Nature Hedonist عنواناً لماركة الملابس الخاصة بكم؟

طقم باللون الزيتي من مجموعة Nature Hedonist
طقم باللون الزيتي من مجموعة Nature Hedonist

لم يكن هناك شك في أن العلامة التجارية يجب أن تكون مرتبطة بالطبيعة التي هي جوهر الحياة والكثير من الأشياء حولنا. جاءت كلمة "المتعه" أو Hedonist  للتشجيع على الانغماس في أي شيء تقدمه لنا الطبيعة بسخاء على أساس يومي. لذا فنشجع أنفسنا على الاستمتاع بالأشياء الصغيرة بدلاً من التركيز على الإنجازات العظيمة في المراحل الرئيسية فقط؟ وهو اسم عند ذكره يعطينا مثل إشارة لتقدير الأمور من حولنا والتي غالباً ما نقلل من شأنها وننسى أننا ممتنين لها كالملابس والطعام وغيرهما.

من أين أتت فكرة التناغم بين الطبيعة والموضة في مجموعاتكم الجديدة؟

طقم باللون الزهري من آخر مجموعات Nature Hedonist
طقم باللون الزهري من آخر مجموعات Nature Hedonist

الطبيعة هي مصدر إلهامنا لكل مجموعة - كلانا لديه حب كبير للطبيعة والبيئة التي نعيش فيها والأزياء، لذلك أردنا إنشاء علامة تجارية تحمس كل هذه العناصر معاً وتعطينا ملابس تناسب أي مناسبة بدون تقييد الحرية والحركة ولكن طبعاً لا مساومة على الأناقة. نحن مدفوعون بحلمنا ليس فقط في صنع الملابس ولكن ترك هذا العالم أكثر جمالًا مما وجدناه ، واستخدام رحلتنا في الحياة لتحقيق المزيد من التصاميم التي تتوافق مع الموضة والطبيعية.

هل تصاميمكم خاصة بالمرأة العربية والخليجية تحديداً أم لكل سيدة عصرية تهوى التصاميم المريحة؟

الألوان الترابية والمحادية في مجموعات Nature Hedonist الجديدة
الألوان الترابية والمحادية في مجموعات Nature Hedonist الجديدة

تصميماتنا لجميع الرجال والنساء على حد سواء، والاختيار من تصاميمنا هو رغبة منهم لمشاركتنا رغبتنا في المساهمة بأسلوب حياة أكثر وعياً. إنه يرى الجاذبية والأصالة ويقدر متانة واستمرارية القطع التي يضيفها من علامتنا إلى خزانة ملابسه.

ما هو مصدر إلهامكم بما يخص ألوان الأزياء التي تقدمونها؟ وهل تلعب ألوان الطبيعة دوراً في اختيارها؟

ملابس مريحة وعملية من Nature Hedonist
ملابس مريحة وعملية من Nature Hedonist

نختار الألوان المستوحاة من الطبيعة ولهذه المجموعة الخاصة اخترنا الكثير من درجات الألوان الترابية الجميلة. كل مجموعة ولوحة ألوان يتم اختيارها تكمل بعضها البعض مما يضيف جاذبية خالدة لعلامتنا التجارية.

في آخر مجموعاتكم تنوعت القصات والموديلات للملابس لكن استخدمتم نوع قماش واحد هو الكتان، لماذا؟

الكتان قماش اساسي في مجموعة Nature Hedonist
الكتان قماش اساسي في مجموعة Nature Hedonist

المواد المفضلة لدينا للعمل معها هي الكتان ، وكل قطعة من مجموعة Nature Hedonist مصنوعة من الكتان القياسي الأوروبي المعتمد من Oeko-Tex ، مما يضمن أن كل قطعة ملابس قابلة للغسل في الغسالة وستظل ناعمة وأنيقة طوال الوقت ، دون تقلص أو تغيير الشكل. لذا تعد الاستدامة جزءاً مهماً جداً من علامتنا التجارية. لأننا نستخدم النسيج الطبيعي  وهو الكتان الذي يتحرك بشكل طبيعي ولا يحتاج إلى الكثير من الماء. ولا بد من الإشارة إلى أن الجمال يكمن أيضاً في متانة القماش، لذا لا تخافي من أن تصبح الملابس قديمة فهذا جزء من العملية، نحن بشر ، نتعرق ونتحرك. لذا فإن الكتان يتحرك معنا بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتاج الكتان إلى الكثير من التنظيف يمتص العرق ويمكن أن يجف في الهواء. لا داعي للغسيل بعد كل استخدام مما يقلل من استهلاك المياه والكهرباء.

لماذا التركيز على القصات المحتشمة والفضفاضة في مجموعاتكم؟

تصاميم فضفاضة وعملية
تصاميم فضفاضة وعملية

تجسد كل مجموعة ملابس سهلة ، وتشتمل أحدث مجموعاتنا على مجموعة من القمصان الفضفاضة الشهيرة من Nature Hedonist ، والسراويل الأنيقة ذات الساق الواسعة ، والفساتين الطويلة من الكتان الناعم ، والمعاطف المصنوعة من الكتان. كل صورة ظلية لهذه التصاميم تعزز الحركة السهلة واللطيفة مما يسمح بطبقات طبيعية وسهلة الارتداء.

هل يمكننا رؤية إطلاق علامتك التجارية في المستقبل تصميمات مختلفة تناسب الحفلات المسائية على سبيل المثال؟

عباية من الكتان
عباية من الكتان

تتمثل الخطوة التالية للعلامة التجارية في إلهام الناس للوقوع في حب الكتان بشكل عام والعباية بشكل خاص ، وتقديم عنصر الشرق الأوسط التقليدي لخزانة الملابس للعقلية الأوروبية. نود أيضاً توسيع خط الإنتاج مع إصدار منتجات للمنزل والرعاية الذاتية ، وتجربة أنواع مختلفة من خلطات الكتان.

هل هناك رسالة تحاول تقديمها من خلال مجموعتك الجديدة Elemanta 01؟ وما هي النصيحة التي تقدمها لكل امرأة تختار أو ستختار ملابسها من علامتك التجارية؟

مجموعة Elementa الجديدة
مجموعة Elementa الجديدة

الإلهام وحب الذات والقبول - هذا مهم للغاية بالنسبة لنا ونريد توجيه ذلك من خلال كل تصميم من تصميماتنا. ننصح كل امرأة باختيار العناصر أو الملابس التي تحبها حقًا وسوف يستمتعون بارتدائها لسنوات قادمة. تركز مجموعاتنا على طول العمر ونعد بأن تصبح أكثر جمالًا كلما تآكلت أو مرّ عليها الوقت.

ما مدى أهمية أن تكون العلامة التجارية مستدامة هذه الأيام وما الذي يجعل Nature Hedonist  فريدة ومختلفة بين جميع العلامات التجارية المستدامة في السوق؟

يقودنا الحلم ليس فقط في صنع الملابس ولكن ترك هذا العالم أكثر جمالًا مما وجدناه ، لاستخدام رحلتنا لتحقيق المزيد من الصدق في الموضة والتخلص من عملية ارتداء الملابس برمتها. تعد الاستدامة جزءاً مهماً جداً من علامتنا التجارية. نستخدم نسيج الكتان الطبيعي لأنه ينمو بشكل طبيعي في البرية ولا يحتاج إلى الكثير من الماء ولا يحتاج إلى الكثير من التنظيف. يمتص العرق ويمكن أن يجف في الهواء. لا داعي للغسيل بعد كل استخدام مما يقلل من استهلاك المياه والكهرباء. لكن الاستدامة تتجاوز مجرد استخدام المواد المستدامة، فهي تتعلق بكيفية إدارة عملك ككل ودورة حياة منتجاتك ، على سبيل المثال:

1. تقليل البصمة الكربونية: تكرس الشركات المستدامة نفسها لتقليل انبعاثات الكربون. يستخدمون المواد العضوية والطبيعية والمواد المستدامة وتقليل النفايات وحتى تقليل التعبئة والتغليف.

2. تقدم شركات التجارة العادلة أجوراً عادلة للأشخاص الذين يقومون بالعمل معها لتصنيع الملابس.

3. الشفافية: لمشاركة جميع المواد المستخدمة لتصميم المجموعة ، وعملية كيفية إنتاج الملابس الخاصة بك.

4. المناصرة: العلامات التجارية المستدامة والأخلاقية تدافع أيضاً عن المجتمعات. إنهم يعملون عن كثب مع المنظمات المهنية والمنظمات الخيرية وصانعي السياسات لفهم احتياجات المجتمعات والمساعدة في تلبية تلك الاحتياجات.

ما هي الألوان الباردة؟! وإلى ماذا ترمز في عالم الموضة والأزياء؟!

شاهدوا رحلة أناقة الملكة رانيا في حفلات تخرج أبنائها وهكذا عكست اختياراتها سعادتها بنجاحهم

موضة الخصر المنخفض صيحة تمنحك قواماً ممشوقة.. إعتمديها بطرق شبابية

فوائد الاستثمار في فساتين العيد عالية الجودة والتي يمكن ارتداؤها في مناسبات متعددة  

طبعات جلد النمر ترافق إطلالاتك الصيفة.. أفكار لا غنى عنها في خزانتك

8 تصاميم وقطع أساسية يجب أن تكون في خزانة كل سيدة.. تصاميم لا تبطل موضتها مع مرور الوقت