كيف اتعامل مع خطيبي الذي لا يهتم بي

كيف اتعامل مع خطيبي الذي لا يهتم بي، سؤال يراود بعض الفتيات أثناء فترة الخطوبة، خصوصا اللواتي يعشن فترة خطوبة مجبرات عليها، إذ نجد أن تدخل الأهل لارتباط الشاب أو الفتاة، أو ارغامهم على زيجات معينة، بسبب الرابط الأسرية أو المهنية، قد ينتج عنه بلا شك فسخ الخطوبة.

من ناحية أخرى، قد تكون الخطوبة مبنية على الحب المتبادل ولكن قد يتخللها انشغال الخطيب بصفة مستمرة، ما يساهم ذلك في ملل العلاقة واضطرابها وربما إنهاء العلاقة بالصورة المفاجئة.

في حين أن هناك بعض الفتيات اللواتي يتعمدن استفزاز الخطيب، ما يجعله ينفر منها ولا يهتم بها، رغم محبته لها ورغبة في استمرار الخطوبة.

ومن هذا المنطلق سنجد نماذج كثيرة ومتشعبة لاهمال الخطيب وعدم اهتمامه بخطيبته مهما كانت مشاعر الحب المتبادلة ورغبته في استكمال الخطوبة وتتويجها بمراسم الزواج.

سنتعرف إلى إجابة السؤال " كيف اتعامل مع خطيبي الذي لا يهمت بي"، من خلال استشارية الطب النفسي ومديرة مركز وعدة بجدة الدكتورة لبنى غرام.

التعامل مع الخطيب الذي لا يهتم بك يحتاج إلى تنظيم التواصل معه وتحديد مواعيد للخروج لكسر الملل والاهمال

كيف اتعامل مع خطيبي الذي لا يهتم بي

وبحسب ما قالته الدكتورة لبني، تعد الخطوبة مرحلة استكشافية وتمهيدية للتعارف المتبادل قبل الزواج، وبالتالي ستظهر العديد من الاختلافات بين الطرفين بغض النظر عن مدى عمق العلاقة ومشاعر الحب بينهما، لذا لا يمكن تعميم إجابة موحدة لكل فتاة تعاني من عدم اهتمام خطيبها، فلابد من معرفة أساسيات اختيارهما لبعضهما البعض و مدى رغبة الطرفين في استكمال فترة الخطوبة أم لا.

لكن بصفة عامة يمكن اتباع النصائح التالية لتعامل الفتاة مع خطيبها الذي لا يهتم بها، على النحو التالي

  • تفهمي جيدا ظروف خطيبك العملية وحياته الشخصية دون اللجوء إلى التصرفات الصبيانية غير اللائقة.
  • لا تعطي لخطيبك مزايا الزواج أثناء فترة الخطوبة، كي يشتاق إليك ويهتم بك، فالرجل الذي يخرج مع خطيبته ويتكلم معها، ويفعل كل شيء كأنها زوجته بالفعل، بالتأكيد بعد وقت وجيز سيمل منها، لأنه فعل كل ما طاب له معها بدون زواج، وسينتهي الأمر بفسخ الخطوبة والبحث عن غيرها.
  • استغلي العلاقة مع والدة خطيبك، عززي روابط المحبة بينكما، فهي مفتاح وسر قلب خطيبك كي يهتم بك ويقدر محبتك الصادقة له ولأسرته.
  • اعتني بنفسك، اهتمي بمظهرك، اختاري ملابسك بعناية لجذب خطيبك، تمتعي بالشكل الجذاب والأخلاق الجميلة التي تجذب خطيبك وتجعله يهتم بك فترة الخطوبة وبعد الزواج.
  • اتسمي بالذكاء، فلا تكوني كثيرة التواصل مع خطيبك، اختاري الأوقات المناسبة للاتصال أو دعوته للخروج.

وأخيرا، تعتمد إجابة السؤال كيف اتعامل مع خطيبي الذي لا يهتم بي على نوع العلاقة بينكما وعلى طبيعة شخصيتكما، المهم احرصي على اتباع التصرفات الحكيمة والحيل الجذابة وأسلوب الحوار اللائق، لتعبير عن زعلك بدلال، كي تتغلبي على مشكلة عدم اهتمام خطيبك دون شعوره بالضغط النفسي والانزعاج من العلاقة بصفة عامة.