ما هو دور الام نحو ابنتها التي ترى نفسها غير جميلة؟

ما هو دور الام نحو ابنتها التي ترى نفسها غير جميلة

ما هو دور الام نحو ابنتها التي ترى نفسها غير جميلة

على الام ان تعزز ثقة ابنتها في نفسها بتسليط الضوء على مواطن الجمال فيها

على الام ان تعزز ثقة ابنتها في نفسها بتسليط الضوء على مواطن الجمال فيها

على الام ان تساعد ابنتها على اختيار الاطلالة المناسبة لها

على الام ان تساعد ابنتها على اختيار الاطلالة المناسبة لها

كثيرا ما تواجه الامهات بعض المشكلات التي تتعلق بنفسية الابناء ذكور، واناث، كانطوائية احدهم مثلا، او الابنة التي ترى نفسها غير جميلة.

قد تقابل الفتاة مشكلة كبيرة، وهي انها تفتقر الى الجمال الحسي الذي قد تملكه بعض الفتيات الاخريات، الامر الذي يزعزع ثقتها بنفسها، ويؤثر على علاقتها بالاخرين، فما هو دور الام تجاه ابنتها في هذه الحالة، وكيف تعزز الام من ثقة ابنتها في نفسها؟ 

تستطيع الام ان تساعد ابنتها في الخروج من هذه المشكلة بمجموعة من الخطوات الهامة وهي:

اولا : اشرحي لابنتك مفهوم الجمال وانواعه

عليك عزيزتي الام ان توضحي لابنتك وبطريقة مبسطة مفهوم الجمال وانواعه، وان هناك جمالا ماديا، ملموسا، وان هناك جمالا معنويا له قيمة عالية قد تفوق قيمة الجمال المادي، وان الجمال المعنوي يستمر الى الابد، وهو ما لا يحدث مع الجمال المادي الملموس.

ثانيا : امدحي فتاتك كثيرا

لا يوجد شخص غير جميل، فلكل منا جمال خاص به، فعليك غاليتي الام ان تقفي عند ملامح ابنتك، فقد يكون هناك جمال يجب ان تتوقفي عنده، وتمدحيه امامها، وتسلطي عليه الضوء، لتعززي ثقتها بنفسها، حتى لا تتركيها اسيرة لفكرة انها غير جميلة.

ثالثا : ساعديها على اكتشاف مواطن جمال الروح لديها

ان الله سبحانه وتعالى خلقنا سواسية، فمن تفوق على اخر في شيء، تفوق عليه الثاني في شيء اخر، فقد تكون الفتاة على قدر ضئيل من الجمال، ولكنها تملك صفات اخرى تجعلها الاقرب الى قلوب الاخرين، مثل الحس الفكاهي، والمرح، والتفاؤل، وحب الناس، والتواضع، فكل هذه الامور لها ان تعوض فتاتك عن اي نقص تشعر به، فقط ساعديها على اكتشاف روحها، بكل ما فيها من جمال.

رابعا: عاوني فتاتك على ان يكون لها اطلالتها الخاصة بها

من الامور الهامة التي تعزز الثقة في نفس الفتاة التي ترى نفسها غير جميلة هو اكتشاف الاطلالة المناسبة لها، ولملامحها، ولجسمها حتى تستطيع هذه الاطلالة ان تظهر مفاتن تلك الفتاة، وهو امر هام سيخلق فتاة اخرى واثقة من نفسها، ومعتزة بجمالها مهما كانت قدراته، ودرجاته، ولا عيب ابدا في الاعتماد على متخصصة في ذلك ان امكن.