فوائد النعناع المجفف للحامل .. ليست صحية فقط ولكن تجميلية أيضاً

فوائد النعناع المجفف للحامل، كثيرا ما تحتار الحامل عند التفكير في تناول كوباً لذيذا من أي من الأعشاب التي تحقق لها مزاجاً هادئاً وخالياً من أي توترات، ويأتي النعناع على رأس هذه الأعشاب، وتعود حيرة الحامل إلى تخوفها على الحمل من تناول النعناع المجفف، على الرغم من فوائده العديدة، تُرى ما هي فوائد النعناع المجفف للحامل، وهل هو آمن أثناء الحمل؟

فوائد النعناع المجفف للحامل

  • القمية الغذائية للنعناع المجفف
  • فوائد النعناع المجفف للحامل
  • فوائد النعناع المجفف للحامل من الناحية التجميلية
  • أضرار النعناع المجفف للحامل

فوائد النعناع المجفف للحامل .. ليست صحية فقط ولكن تجميلية أيضاً

القيمة الغذائية للنعناع المجفف

تعود فوائد النعناع المجفف للحامل إلى قيمته الغذائية المرتفعة، إذ يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات والمعادن الضرورية، كما يلي:

طاقة 285 kcal - بروتين      19.93 g

دهون 6.03 g - الكربوهيدرات 52.04 g

كالسيوم  g 1488 m- الحديد، Fe 87.47 mg

الصوديوم Na  344 mg - فيتامين ج، نهائي حمض الاسكوربيك       

 كولسترول 0

فوائد النعناع المجفف للحامل

تتعدد فوائد النعناع المجفف للحامل، ومن فوائده ما يلي:

  1. تهدئة عضلات المعدة

تهدئة عضلات المعدة أحد أهم فوائد النعناع المجفف للحامل، إذ يحتوي على مادة المنتول التي تساهم في تحسين حركة المعدة، ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي، والتخلص من الانتفاخ، والتغلب على مشكلة عسر الهضم، وبالتالي علاج مشكلة الإمساك أحد أكثر أعراض الحمل إزعاجاً للمرأة.

  1. يعزز من طاقة الحامل

تعاني الحامل أثناء الحمل من التعب والإرهاق، ولذلك تشعر الحامل بالخمول والكسل وعدم القدرة على ممارسة أنشطتها اليومية، وكوب واحد من النعناع المجفف كفيل بزيادة نشاطها وتجديد حيويتها ومدها بالطاقة اللازمة لها لممارسة حياتها بشكل طبيعي.

  1. التخفيف من حدة الغثيان والقيء

من فوائد النعناع المجفف للحامل، علاج اضطرابات المعدة، وتخفيف حدة الغثيان والقيء، كونه يعمل كمضاداً للتقلصات التي تصيب معدة الحامل، وخصوصاً في الصباح لتقيها من الغثيان الصباحي .

  1. تقوية الجهاز المناعي

تقوية الجهاز المناعي أحد أهم فوائد النعناع المجفف للحامل، لأنه يعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي من خلال محاربته للبكتيريا والمكروبات، ولأنه يحمي من التهابات الحلق وفيروس الإنفلونزا المسبب للبرد.

  1. القضاء على القلق والتوتر

ومن فوائد النعناع المجفف بشكل عام، تحقيق الاسترخاء، ومساعدة الحامل على التخلص من القلق والتوتر اللذان يساهمان في ارتفاع ضغط الدم وارتفاع درجة حرارة الجسم ما يمنح الشعور بالراحة والاسترخاء والهدوء.

تحقيق نضارة البشرة من فوائد النعناع المجفف للحامل

فوائد النعناع المجفف للحامل من الناحية التجميلية

فوائد النعناع المجفف للحامل ليست فوائد صحية فقط، ولكنها فوائد تجميلية أيضاً، إذ يدخل النعناع المجفف في تحضير العديد من الماسكات الهامة والضرورية التي تساهم في :

  • تعزيز نضارة البشرة.
  • تنعيم البشرة.
  • ترطيب النشرة وتجديد خلاياها.
  • الحد من الرؤوس السوداء.
  • علاج الهالات السوداء تحت العينين.

وما يهم أن تكون هذه الماسكات طبيعية ولا تحتوي على أي مواد كيمائية الصنع لكي لا تتعرض مع سلامة كل من الجنين والحمل.

اضرار النعناع المجفف على الحامل

على الرغم من فوائد النعناع المجفف للحامل إلا أن بعض الأبحاث التي طرحت في هذا الصدد، إلا أن للنعناع المجفف بعض الآثار الجانبية التي إذا أهملت ربما أدت إلى، شعور الحامل بالدوخة، وإصابة الطفل بالصفراء، معاناة العالم من بعض الآلام التي تستهدف العضلات، إضافة إلى زيادة احتمالات تعرض الحامل للإجهاض.

من أجل ذلك، وتحقيقاً لسلامتك من كل هذه الأضرار، ولتعزيز حصولك على فوائد النعناع المجفف، يجب عليكِ عزيزتي الحامل استشارة الطبيب أولا ً عن تناول النعناع المجفف أثناء الحمل، وأهم الضوابط التي تجعلك تحصلين على الفوائد دون أي أضرار.