تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن بالصور

تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن تتطلب اختيارها بعناية مع الطبيب والمدرب المتخصص، كون الشهر الثامن من الشهور الحساسة جدا والتي تحتاج إلى التعامل بحذر شديد.

ورغم أن تمارين الشهر الثامن للحامل، قد تسهل عملية الولادة، إلا أنه لا يمكن تطبيقها بالطريقة العشوائية، لتفادي تعرض الحامل لأي مخاطر قبل أو أثناء الولادة.

تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن معظمها تساعد على فتح الرحم وتنشيط الطلق استعدادا لولادتها الطبيعية، خصوصا أن معظم الحوامل يلدن في أوائل الشهر التاسع.

إليك عزيزتي تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن بالصور، بناء على اختيارات مدرب اللياقة محمد مرسي من جدة.

تمارين رياضية للحامل

تمرين وضع القطة لتقوية عضلات الظهر وحوض الحامل في الشهر الثامن

  • تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن.
  • افضل تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن.

تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن

أوضح مدرب اللياقة محمد، أن التمارين الرياضية بصفة عامة مفيدة للحامل، كما أنها تعد معيار أساسي لصحة الأم والطفل في الدول الأوروبية عكس نظرة مجتمعاتنا الشرقية والخليخية إلى حدا ما.

وبالتالي يحذر الحامل من الاعتماد على تجارب الآخرين أو القيام بأي تمارين رياضية عشوائية خلال شهور الحمل وخصوصا الشهر الثامن.

أما عن التمارين الرياضية للحامل في الشهر الثامن، فسنجد أن تمارين الكرة المطاطية الرياضية هي الأفضل، إذ تساهم الكرة في تعزيز صحة عضلات الظهر والحوض للحامل في الشهر الثامن.

كذلك لن تتطلب مجهود كبير، وبذلك بخلاف أنها تعتمد على حركات سهلة وبسيطة يمكن للحامل أدائها ببطء دون الخوف من مخاطر الشهر الثامن.

لكن لا غنى عن استشارة الطبيب المختص والمدرب المسؤول عن مساعدة الحامل في الشهر الثامن على اختيار الأنسب لها من التمارين الرياضية في الشهر الثامن، كذلك توضيح كيفية أدائها بالطريقة الآمنة على صحتها والجنين في آن واحد.

افضل تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن

 تمرين شد عضلات البطن السفلية للحامل في الشهر الثامن

اختار مدرب اللياقة محمد، افضل تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن بالصور، تعتمد على الكرة المطاطية الرياضية لتسهيل أدائها على النحو التالي

  • تمرين ثني الفخد، إذ يمكنك أيتها الحامل الاستناد على الكرة المطاطية ورفع الرجلين وتحريكهما بالتبادل وبلطف لتقوية عضلة الحوض في الشهر الثامن.
  • تمرين الكرات الحديدية، يساعد هذا التمرين على تقوية جسم الحامل في الشهر الثامن، فما عليك سوى الجلوس على الكرة المطاطية وتثبيتها جيدا لعدم التزحلق، الأمساك بالكرة الحديدية الصغيرة باليدين ثم البدء في فرد الذراعان بنفس المستوى مع الحفاظ على الاستقامة والرفع مجددا ورفعها إلى أعلى بالحركات الخفيفية.
  • تمرين الضغط الخلفي، يمكنك أيتها الحامل تنفيذ هذا التمرين بكل سهولة مع مدربك الخاص، لتقوية عضلات الظهر والفقرات السفلية في الشهر الثامن.
  • تمرين القطة للحامل، استعيني بالكرة المطاطية للجلوس عليها مثل وضع القطة مع الحفاظ على استقامة العمود الفقري، قومي برفع ذراع واحد مع الميل الخفيف لشد العضلات الخلفية للظهر وتقوية عضلات الحوض في آن واحد.
  • تمرين شد عضلات البطن السفلية، استفيدي منه أيتها الحامل في الشهر الثامن، فما عليك سوى، الاستناد على الكرة المطاطية  وثني الركبتين مع أخذ نفس عميق عدة مرات دون بذل مجهود لتحسين وضعية الجنين قبل الولادة.

وأخيرا، اطلعي عزيزتي على الصور المقدمة للتعرف على أفضل تمارين رياضية للحامل في الشهر الثامن، كي تستشيري طبيبك ومدربك الخاص في اختيار الانسب لك حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية قبل الولادة.