5 تمارين رياضية للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ

تمارين رياضية للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخد، هي بمثابة علاجات وطرق طبيعية لتقوية عضلات الحوض المسترخية التي تسبب صعوبة في المشي، وآلام شديدة في الفخذ، والشعور بحركة تشيه النقر عند قيام الحامل بأي حركة.

تمارين رياضية للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ، تتطلب الحفاظ على النشاط البدني المنتظم طيلة فترة الحمل، وخصوصا الثلث الثاني لتفادي آلامهما على وجه الخصوص.

تمارين رياضية للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ، يشترط اختيارها مع الطبيب والمدرب الرياضي المختص، لاختيار أفضلها حسب طبيعة جسم الحامل وحالتها الصحية، لتفادي مخاطر أداء التمارين الرياضية دون الوعي، خلال فترة الحمل في المجمل العام.

إليك عزيزتي الحامل افضل 5 تمارين رياضية للتخلص من آلام الحوض والفخذ، بناء على توصيات مدربة اللياقة سارة أحمد من القاهرة، كي تستشيري طبيبك في أدائها كوسيلة مساعدة للتخلص من آلام الحوض والفخذ التي تنتابك خلال شهور الحمل.

تمرين التنفس للحامل لتقوية الحوض وعضلات الفخذ

تمارين رياضية للحامل

  • أهمية التمارين الرياضية للتخلص من آلام الحوض والفخذ.
  • 5 تمارين رياضية للتخلص من آلام الحوض والفخذ.

أهمية التمارين الرياضية للتخلص من آلام الحوض والفخذ

وبحسب ما قالته مدربة اللياقة سارة، تعد ممارسة التمارين الرياضية البسيطة بالشكل المنتظم، بمثابة علاج وقائي للحد من مشكلات آلام عضلات الحامل، تنشط الدورة الدموية بصفة مستمرة، تعزز قدرة جسم الحامل على تحمل زيادة حجم الجنين.

فضلا عن ذلك، تساهم التمارين الرياضية في الحفاظ على وزن الحامل قدر المستطاع خلال شهور الحمل، الذي قد يكون عامل مساعد في شعورها بالآلام المتنوعة التي تنتابها، وخصوصا آلام الحوض والفخذ.

إذ تبدأ آلام الحوض والفخذ عادة في الثلث الثاني من الحمل، نتيجة استرخاءعظم الحوض، ما يؤدي ذلك إلى إصابة الحامل بالآلام والالتهابات المتنوعة.

وبالتالي أداء الحامل التمارين الرياضية المناسبة لطبيعة جسمها وحالتها الصحية، ستساهم في وقايتها من آلام العظام بصفة عامة، وخصوصا آلام الحوض والفخذ.

5 تمارين رياضية للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ

اختارت مدربة اللياقة أفضل 5 تماريين رياضية للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ على النحو التالي

  1. تمرين السباحة.
  2. تمرين التنفس.
  3. تمرين عضلة الفخذ الداخلية.
  4. تمرين تقوية العضلات.
  5. تمرين تقوية عضلة الحوض.

تمرين السباحة للحامل للتخلص من الام الحوض والفخذ

تمرين السباحة للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ.

تعتبر السباحة من أفضل التمارين الرياضية للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ، لذا ينصح الحامل ببمارستها مرتين في الأسبوع حسب حالتها الصحية وبعد استشارة الطبيب المختص.

تمرين التنفس للحامل لتقوية الحوض وعضلات الفخذ.

يساهم تمرين التنفس في تقوية عضلات الحوض والفخذ بالشكل الطبيعي، فما عليك عزيزتي سوى الاسترخاء في وضع مريح، ضعي يدك أسفل عظمة الصدر، استنشقي الهواء من الأنف، مددي بطنك لأعلى، ثم استرخي مع الزفير واخرجي الهواء من فمك بالبطء الشديد، كرري التمرين 5 مرات يوميا خلال فترة الحمل.

تمرين عضلة الفخذ الداخلية لوقاية الحامل من آلام الحوض والفخذ.

يعد تمرين عضلة الفخذ الداخلية من التمارين الرياضية السهلة لوقاية الحامل من آلام الحوض والفخذ، فما عليك سواء الجلوس مع استقامة ظهرك، ضعي وسادة صغيرة بين الفخذين، اضغطي عليها ثم استرخي، كرري التمرين 3 مرات يوميا خلال شهور الحمل.

تمرين تقوية عضلات الحوض لتخلص الحامل من آلامها.

يساعد تمرين عضلات الحوض على تخلص الحامل من آلام الحوض والفخذ، كذلك تقوية العضلات لتحمل زيادة حجم الجنين، لذا طبقي هذا التمرين مرة واحدة يوميا، فما عليك سوى أن تسترخي مع سند ظهرك ومد رجليك للأمام، اثني ركبتك تجاه البطن، ضعي يديك على نفس الركبة للحد من حركتها، ثبتي وضع الركبة لمدة 5 ثواني، استرخي، كرري التمرين مع الفخذ الآخر، دوامي على تطبيق التمرين بالشكل المنتظم.

تمرين تقوية عضلات الفخذين للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ.

يعمل تمرين تقوية الفخذين على تقوية الفخذين من الداخل والخارج للحد من آلام الحوض والفخذ أثناء شهور الحمل، فما عليك سوى احضار مرتبة مخصصة للتمارين الرياضية والناعمة على جسمك، استلقي على جانبك الايمن، ضعي ساعدك تحت رأسك، اثني ساقك الموجودة بالاسفل بزاوية 45 درجة على الأرض، ارفعي الساق الآخرى لأعلى، اخفضيها لأسفل مرات متتالية بهدوء، احرصي على ألا تلمس الساق المتحركة الساق الموجودة على الأرض صعودا وهبوطا، كرري هذا التمرين مرتين يوميا للتخلص من آلام الحوض والفخذ دون المعاناة.

 5 تمارين رياضية للحامل للتخلص من الام الحوض والفخذ

وأخيرا، قدمنا أفضل 5 تمارين رياضية للحامل للتخلص من آلام الحوض والفخذ، لكننا نوصي بضرورة استشارة الطبيب والمدرب المختص قبل ممارستها للاستفادة منها وممارستها بالطريقة الصحيحة لتفادي أضرار سوء أدائها على صحة الحامل والجنين خلال شهور الحمل.