اهم الفواكه الحارقة للدهون والسعرات الحرارية

يتميز الافوكادو بقدرته على تحويل دهون الجسم الى طاقه

يتميز الافوكادو بقدرته على تحويل دهون الجسم الى طاقه

الافوكادو بقدرته على تحويل دهون الجسم الى طاقه

الافوكادو بقدرته على تحويل دهون الجسم الى طاقه

الجريب فروت يرفع معدل التمثيل الغذائي

الجريب فروت يرفع معدل التمثيل الغذائي

تتميز الفواكه بغناها بالفوائد الغذائية المهمة للجسم والاهم انها مصدر السكريات الجيدة لصحة الانسان، اما فيما يخص الرجيم فهنالك فواكه مختصة في حرق الدهون والسعرات الحرارية تناسب جميع انظمة الرجيم المتبعة لخسارة الوزن و تكسير دهون الجسم، اليكم اهم الفواكه التي تؤدي هذا الدور.

فواكه حارقه للدهون:

الافوكادو :يتميز الافوكادو انه غني بالاحماض الدهنيهمن نوعاوميجا 9 التي توجد ايضا في زيت الزيتون، و يعمل الافوكادو على تحويل الدهون الى طاقة وزيادة سرعه الايض في الجسم.

جوز الهند : يحتوي جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطه السلسلة والتي تزيد من سرعة عملية الايض بمقدار 30% ويعطي الشعور بالشبع مما يقلل من الاقبال على الاغذيه غير الصحيه.

الليمون والبرتقال: يعملان على تحسين عمل الكبد مما يساعد على زياده حرق الدهون.

أطعمة تساعد على حرق الدهون

الجريب فروت : من اشهر انواع الفواكه الحارقه للدهون، حيث انه فعال في حرق الدهون، و زيادة معدل التمثيل الغذائي و ثبات مستويات الانسولين في الدم.

الطماطم : تحفز العناصر الموجوده في الطماطم الجسم على انتاج الحمض الاميني الكارتنين الذي يزيد من قدره الجسم على هضم الدهون .

التفاح: قشرة التفاح تساعد في حرق المزيد من الدهون عبر رفع مستوى الايض في الجسم. حيث ان حامض    الاورسوليك هو المركب الذي يتواجد في قشره التفاح. و يشير العلماء الى اهميته في زياده الكتله العضليه و زياده عدد الدهون البنيه في الجسم التي تعمل على حرق الدهون.

5 أطعمة لحرق الدهون.

التوت البري: اظهرت دراسه حديثه ان التوت البري يساعد في القضاء على الكرش لان المواد الموجوده فيه تساعد في حرق الدهون المتجمعه حول البطن وتمنع تخزينها في المستقبل.

الاجاص: الفلافونوييد و الكاتكشين مادتان مضادتان للاكسده تتواجدان في الاجاص وتعملان على تخليص المرأه من كل الدهون المتراكمه في الجسم.