فوائد زيت الأفوكادو لبشرة العروس قبل الزفاف

العناية بوجه العروس من الأمور الروتينية الضرورية لكل فتاة مقبلة على الزواج أو متزوجة حديثاً من أجل الحفاظ على بشرتها نضرة وناعمة وخالية من الشوائب. يوجد طرق عديدة للعناية بالبشرة منها استخدام زيت الأفوكادو الذي له فوائد جمالية عدة ودخل في العديد من مستحضرات التجميل نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للبشرة مثل البوتاسيوم والصوديون والمغنيسيوم بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامي سي وفيتامين ك وب6 والنياسين وحمض الفوليك وغيرها.

سنتعرف عزيزتي العروس معاً على أبرز فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

اخلطي زيت الافوكادو مع كريم واقي الشمس
اخلطي زيت الافوكادو مع كريم واقي الشمس

- يستطيع زيت الأفوكادو أن يعالج البشرة التالفة للعروس والاحمرار التي يصيبها نظراً لاحتوائه على مواد ذات خصائص مضادة للالتهابات.

- من فوائد زيت الأفوكادو للبشرة أن يساعد في الحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من أية علامات للتقدم في السن لاحتوائه على مضادات اكسدة وأحماض دهنية تساعد على زيادة نسبة الكولاجين الضروري لشباب البشرة.

زيت الافوكادو قادر على تخليص بشرتك من حب الشباب
زيت الافوكادو قادر على تخليص بشرتك من حب الشباب

- ولأن الترطيب من الأمور الضرورية للعناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف فإن زيت الأفوكادو يُعد من أهم المكونات الطبيعية المفيدة لترطيب البشرة لاحتوائه على البوتاسيوم، والفيتامينات، والأحماض الدهنية.

- والعروس التي ترغب بالحصول على بشرة لامعة ونضرة فعليها باستخدام زيت الأفوكادو لبشرتها لاحتوائه على الليسيثين الذي يمنح البشرة لمعاناً.

زيت الافوكادو يحافظ على شباب البشرة
زيت الافوكادو يحافظ على شباب البشرة

- من فوائد استخدام زيت الأفوكادو للبشرة نذكر أيضا قدرته على حمايتها من أشعة الشمس ولكن ليس باستخدامه مباشرة على البشرة إنما من خلال إضافته إلى المستحضر الواقي للشمس مما يساعد في صنع طبقة واقية ضد أشعة الشمس الضارة. كما إن هذا الزيت قادر على علاج حروق البشرة وتلفها الناتجين عن أشعة الشمس.

- زيت الأفوكادو قادر أيضا على تخليص البشرة من مشكلة حب الشباب وجعلها أكثر نضارة نظراً لاحتوائه على البيتا كاروتين الذي يمنع من تكون الدهون على البشرة فيمنع بالتالي  ظهور حب الشباب.

نصائح حول استخدام زيت الأفوكادو

زيت الافوكادو يعالج احمرار البشرة
زيت الافوكادو يعالج احمرار البشرة

قبل استخدام زيت الأفوكادو على البشرة ننصحك عزيزتي العروس بضرورة تجربة بضع قطرات منه على الجزء الداخلي من اليد والتأكد من عدم ظهور أي رد فعل تحسسي تجاهه خلال 24 ساعة من الاختبار.

وننصحك باستشارة الطبيب بشأن استخدام هذا الزيت إذا كنت تعانين من حساسية تجاه ثمرة الأفوكادو.