أهم ما في اليوم الرابع من زفاف ابن سلطان بروناي..الاعلان عن قيمة مهر العروس!

أهم ما في اليوم الرابع من زفاف ابن سلطان بروناي..الاعلان عن قيمة مهر العروس!

13 يناير 2024

اليوم الرابع من مراسم زواج بن سلطان بروناي الأمير عبد المين وعروسه أنيشا روزنا، فبعد أن احتفلا سابقاً بإعلان خطوبتهما ومن ثم أقاما حفل الحناء تمت مراسم عقد القران حسث أصبحا رسمياً زوجاً وزوجة. فما هي تفاصيل اليوم الرابع من هذا الحفل الزفاف الملكي الذي افتتحنا به العام 2024؟ وتعرفي على قيمة مهر العروس الذي صدم جميع رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

هذه تفاصيل اليوم الرابع من زفاف الأمير عبد المتين ابن سلطان بروناي

تمت مراسم عقد القران الرسمية خلال اليوم الرابع من زفاف الأمير عبد المتين وعروسه أنيشا روزنا، وفي مجلس حضره الرجال فقط جلس الأمير عبد المتين مقابل الشيخ الذي تولى عقد قران العروسين. تلى على مسامع الجميع نص عقد القران وحصل على موافقة العريس الأمير عبد المتين  للزواج من عروسه، ويبدو انه وحسب التقاليد لا تتواجد العروس داخل القاعة أمام الضيوف خلال مراسم عقد القران هذه.

العروس ووالدة العريس
العروس ووالدة العريس

مهر العروس أنيشا روزنا سيصدمك!

وبما أن مراسم عقد القران تمت أمام عدد من الضيوف وبحضور سلطان بروناي وعدد كبير من الضيوف والعائلة الملكية، طرح الشيخ على العريس هل يمكن القبول بالعروس انيشا روزنا زوجة له وطبعاً أتى الجواب بالموافقة. ومن بعدها سُأل العريس عبد الأمير عن قيمة المهر الذي سيقدمه لخطيبه فأجاب :"ألف دولار"، هذا الجواب صدم رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فرغم الثروة الكبيرة التي تقدر بمليارات الدولارات قدّم العريس مبلغاً زهيداً جداً لعروسه كمهر لها. لكن لم ينسى هؤلاء المتابعين أن العريس وقبل يوم واحد فقط قدّم هدايا للعروس في ليلة الحناء تقدّر بملايين الدولار فمعظمها قطع مجوهرات نادرة وثمينة من الألماس والذهب. برأيك هل أتت هذه الخطوة كرسالة للبنات للقبول بمهر صغير لأن العلاقة العاطفية القوية والحب المتبادل أهم من كل الأمور الأخرى التي تأتي فيما بعد؟ أم أنها مجرد خطوة أمام الشعب في بروناي للقول بأن سلطان البلاد رغم كل ما يملك  قدّم لعروس ابنه مهراً صغيراً رمزياً لأن الحب أهم وأقوى من التفاصيل الأخرى.

إطلالة العروس خلال الأيام الثلاث السابقة
إطلالة العروس خلال الأيام الثلاث السابقة

ماذا بعد مراسم عقد قران ابن سلطان بروناي؟

إطلالة العروس خلال الأيام الثلاث السابقة
إطلالة العروس خلال الأيام الثلاث السابقة

بعد أن شاهدنا وتابعنا على موقع "هي" لمدة أربع أيام مراسم زفاف الأمير عبد المتين ابن سلطان بروناي، حيث أقام العروسان في اليوم الأول مجلس ختم القرآن لمباركة زواجهما. ومن ثم اليوم الثاني إعلان بدء مراسم الخطوبة حيث ارتدت العروس فستاناً أبيضاً مع طرحة ناعمة من الدانتيل. استكملت الإحتفالات في اليوم الثالث بإقامة حفل حناء حسب العادات والتقاليد في بروناي، حضرها السلطان وزوجته وأفراد من العائلة الملكية. وحسب العادات والتقاليد دخل العروس على وقع الزفة الشعبية تمت هذه الليلة، ليأتي من بعدها اليوم الرابع حيث تم عقد القران بشكل رسمي. ومن المتوقع أن تستكمل ترتيبات حفل الزفاف يوم الأحد حيث سيقام حفل عشاء للضيوف الذي من المتوقع أن يحضره ضيوفاً من العالم. وحسب المصادر الرسمية في المملكة الهاشمية الأردنية تم تأكيد حضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة رجوى الحسين. وينتظر أن يتم تأكيد حضور شخصيات أخرى من العالم كالأمير ويليام والدوقة كيت ميدلتون وغيرهما من الشخصيات الملكية.

مع انتهاء مراسم الخطوبة وعقد القران حسب العادات والتقاليد في بروناي، برأيك هل سيقيم العروسان حفل زفاف رسمي بعيداً عن هذه العادات؟ وبما أن قيمة مهر العروس أنيشا روزنا زهيدة جداً، أخبرينا هل تقبلين بمهر مماثل لك؟