عروس متألقة بتسريحة شعر وسيم مرقص

أحدث صيحات تصفيف شعر العروس لموسم الشتاء بحسب أبرز المصممين اللبنانيين!

لطيفة الحسنية 
22 نوفمبر 2023

مع كل موسم، تنطلق أحدث صيحات تصفيف الشعر من عواصم الموضة! هذا العام كان أسبوع نيويورك العرائسي عرّاب التسريحات، حيث غازل عروس العام المقبل بتصاميم شعر بسيطة وكلاسيكية، وألوان شعر ناعمة، وإطلالات خالدة تفوّقت على ما تحمله مواقع التواصل من تسريحات "ترند" تدوم لشهر فقط أو أكثر! عروس الشتاء على موعد مع تصاميم خالدة ابتكرها صنّاع الموضة وخبراء الشعر بهدف تعزيز جمال العروس لناحية الموديلات والألوان.  فما هي أحدث صيحات تصفيف شعر العروس لموسم الشتاء بحسب أبرز المصممين؟ "هي" جالت في لبنان على  باقة من خبراء الشعر، كي نستوحي منهم آخر اتجاهات موضة الشعر لعروس عام 2024!

ما هي أحدث صيحات تصفيف شعر العروس لموسم الشتاء بحسب مزيّن الشعر وسيم مرقص؟

وسيم مرقص، اسم لمع في تزيين الشعر وهو صاحبصالون Pace e Luce، مقصد النجمات وعارضات المصممين العالميين، وموطن تزيين ملكات الجمال، كيف ينظر إلى عروس الشتاء؟ وماذا قال لـ "هي"؟

"لطالما كانت  تسريحات الرفع (الشينيون) الخيار الأمثل للعروس، لما تتمتع به هذه التسريحات من طابع كلاسيكي وأنيق، يضيف مظهراً لائقاً على إطلالة  يوم الزفاف. في الإطار، يهمني أن ألفت إلى أنّ  تسريحة الرفع هي ترند العام المقبل، لذا أنصح كافة العرائس باعتمادها .

وماذا عن لون شعر عروس الشتاء؟

يقول وسيم مرقص: "كما حال تصفيف شعر العروس، الطابع الكلاسيكي يجب أن يطغى على اللون. شخصياً، لا أحبّذ اللون الأسود الداكن لشعر العروس، وأفضّل الألوان الفاتحة، بهدف إضفاء إشعاع وتوهّج على اللوك، وتفادياً للتناقض الذي يمكن أن يخلقه  الأسود مع الطرحة وفستان الزفاف باللون الأبيض. بالمقابل، أبتعد عن الخصل المتعددة بالشعر، وأتفادى الألوان الفاقعة، حرصاً على اختيار تصميم شعر عروس متجانس ومتناغم لناحية اللون والتسريحة والمطهر ككل".

تسريحة شعر مستوحاة من الفراشات لعروس الشتاء من جو رعد
تسريحة شعر مستوحاة من الفراشات لعروس الشتاء من جو رعد

مرقص نصح عروس "هي" أن تحافظ على طبيعتها في يوم زفافها، وتظهر بلوك يشبهها، مع تسريحة مميّزة وخالدة، كما شدّد على ضرورة اعتماد تسريحة الرفع، التي تدوم أطول وقت ممكن وتحافظ على رهجتها، لافتاً إلى أنّ العملية كلّها تتطلّب انسجاماً متسقاً بين التسريحة وشخصية العروس وثيم الحفل، "ما يستدعي اعتماد القالب الكلاسيكي والبسيط والناعم، فضلاً عن احترافية مزيّن الشعر لتحديد المظهر المشّع للعروس، من خلال  تجانس وتناغم لافتين لإظهارها بطريقة ساحرة، لا تشبه إلاّ نفسها". 

ما هي أحدث صيحات تصفيف شعر العروس لموسم الشتاء بحسب مزيّن الشعر إيلي عبد الأحد؟

اختار مزيّن الشعر إيلي عبد الأحد لعروس موسم  الشتاء تسريحة كلاسيكية بسيطة ومتناغمة، اعتمد فيها الرفع مبقياً على خصلات حرّة بالغرّة، كي تضفي حيوية على الطلّة. في الإطار، يشرح لنا مزيّن الشعر عن ضرورة "الحفاظ على تناغم متكامل في ما يتعلّق بتسريحة شعر العروس مع شكل الوجه وتصميم فستان الزفاف". ويشدّد على ضرورة مراعاة عدة عوامل قبل اختيار نمط تسريحة العروس، أبرزها تفاصيل ومعالم الوجه، تصميم الفستان، موقع العرس والأكسسوار. "على سبيل المثال، عندما نعتمد الاكسسوار الغني  والبارز، نميل الى التسريحة البسيطه لإضافة لوك متناسق بعيد عن المبالغة في الطلّة". 

كما ينصح مزيّن الشعر إيلي عبد الأحد العروس باعتماد تسريحة إضافية ثانية في يوم الزفاف الطويل، لتعزيز طلّتها بلوك جديد ومريح يرافقها طوال فترة المناسبة، حيث تبقي على أناقة اللوك ما يوفر أجواء مريحة تتجانس مع الفرحة الكبيرة.

أبرز اتجاهات تسريحات الشعر لعروس 2024 من إيلي عبد الأحد:

الضفائر : الضفائر هي الاتجاه الرئيسي لتسريحات شعر الزفاف لشتاء 2024، وهي متعددة الموديلات ويمكن تصفيفها بعدة طرق لإضفاء مظهر فريد ورومانسي على العروس. من الضفائر الفرنسية الكلاسيكية إلى ضفائر ذيل السمكة المعقدة، الخيارات لا حصر لها. يمكن أيضًا دمج الضفائر مع أنماط أخرى مثل الكعكة أو ذيل الحصان لإضفاء مظهر أكثر تعقيدًا.

تسريحات شعر طبيعية: أصبحت تسريحات الشعر الطبيعية والبسيطة أكثر شعبية في السنوات الأخيرة؛ حيث تتميز هذه الأنماط بتموّجات أو تجعيدات فضفاضة، مع ترك الشعر للأسفل أو تصفيفه بطريقة محدثة بسيطة.هذا الاتجاه مثالي للعرائس اللاتي يرغبن في الحصول على مظهر مريح.

تسريحات شعر بالأكسسوارات: من عصابات الرأس الأنيقة إلى دبابيس الشعر الرقيقة، يمكن للأكسسوارات أن تضيف لمسات متناغمة من الأناقة والسحر إلى أي تسريحة شعر. ما يهم هو اختيار الأكسسوارات التي تكمل الفستان ومقهوم حفل الزفاف العام.

تسريحة الرفع أو الشينيون: تعود العقدة الكلاسيكية من جديد هذا الشتاء في نمط أنيق وخالد ومثالي لحفل زفاف تقليدي. يمكن تصميم العقدة بشكل منخفض عند مؤخرة العنق أو مرتفعة أعلى الرأس، حسب تفضيل العروس.

ما هي أحدث صيحات تصفيف شعر العروس لموسم الشتاء بحسب مزيّن الشعر جو رعد؟

تسريحة شعر جو رعد لعروس شتاء  2024
تسريحة شعر جو رعد لعروس شتاء  2024

تعدك تسريحات شعر وألوان شعر عروس شتاء 2024  بالوعود النقيّة والحياة الديناميكية المستوحاة من عالم الفراشات! هكذا أطلقمزيّن الشعر الفنّان جو رعد تسريحات شعر موسم الشتاء،  فأتت  تصاميم عام 2024  لتكشف النقاب عن خصلات انسيابية بأسلوب طبيعي لعروس حيوية تنبض بالفرح والحياة!

عن التصاميم الجديدة، تحدثنا إلىجو رعد الذي أعادنا هذا العام إلى فترة الستينات، الحقبة الذهبية لعالم الموضة والجمال، مطعّماً إياها بطابع عصري يتلاقى مع موضة اليوم.

عن تسريحات عروس موسم الشتاء، يكشف  جو رعد إلى "هي" عن دمج متسق لعراقة الماضي وحداثة الحاضر بقالب أنثوي مستوحى من عالم الفراشات، التي تحمل الخير أينما حلّت؛ ويقول: "اعتمدنا الشينيون، خيار النجمات عبر الزمن، ولكن بشكل خفيف وبأسلوب عصري، حيث أبقينا على الغرّة وجوانب الشعر متفرّدة وحرّة كالفراشة، مبتعدين بذلك عن الشينيون الضخم تماشياً مع الموضة".ويرى جو في الإطار، أنّ الموضة وجدت كي تساعد العروس وليس العكس، ناصحاً بالابتعاد عن المبالغة بالتصاميم واعتماد عامل البساطة وتعيها بلوك طبيعي ومتفرّد. ولدى سؤاله عن تدرجات الألوان،أجاب "لقد حضرت التدرجات بقوّة في خليط أنيق وتموجات انسيابية ناعمة ضمن لوك طبيعي وخالد للعروس".  

تسريحة شعر عروس 2024 من جو رعد (3)
تسريحة شعر عروس 2024 من جو رعد 

لطالما يميل جو رعد لخلق وجه بيضاوي للعروس يتناسق مع المكياج، آخذاً في عين الاعتبار  ضرورة ملاءمة الشعر مع المكياج والفستان، للحصول على طلّة متكاملة وساحرة في يوم الزفاف. ويقول في الإطار: "بالنسبة لعروس جو رعد، ندرس مجموعة عناصر أساسية قبل تطبيق التسريحة، حيث نقوم بالتنسيق مع مصمم الفستان وخبير المكياج كي تظهر العروس في لوك متسّق ومتناغم، حيث نأخذ بعين الإعتبار طول العروس، عرض أكتافها، طول رقبتها، حجم جبينها، شكل وجهها، ولون عينيها، كما نهتم لطول العريس في نفس الوقت، حتى نصمم تسريحة لائقة لدى ظهور العروس جنبه". ويستطرد قائلاً: "على سبيل المثال، لا نطبق الشينيون العالي على صاحبة الرقبة الطويلة، وفي حال كان جبين العروس عالياً، نتجنب شدّ الشعر إلى الوراء، بل نركّز على قص الغرّة، واعتماد الفرق النصفي حيث نخفي الجبين بالشعر". أمّا في حال شكل الوجه المربّع والخدود العالية، "فنعتمد الغرّة الكثيفة والمائلة لإضفاء طابع شكل الوجه المثلث".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joe Raad (@salonjoeraad)

وينصح  جو رعد العروس التي تعاني من شعر باهت أو متقصف الجذور، أن لا تنتظر حتى يوم زفافها كي تعتني بشعرها، ويدعوها "كي تهتم بشعرها في وقت يسبق عرسها واستشارة خبير تزيين الشعر لتزويدها بنصائح مفيدة للعناية بالشعر، مع الإشارة الى ضرورة متابعة وضع شعرها الصحي مع طبيب مختص للتأكد من أنه ليس هناك أي سبب صحي لأي مشكلة قد تعاني منها خيوطه."

في الختام، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ اتجاهات تسريحات الزفاف لموسم الشتاء متعددة  الموديلات والتصاميم، وهي تلبي مجموعة واسعة من خيارات العروس: من تسريحات الشعر الكلاسيكية إلى تسريحات الشعر المعقدة، هناك أسلوب يناسب كل عروس.المفتاح الأساسي لاختيار التسريحة هو اعتماد تصفيفة الشعر التي تكمل الفستان وتعزّز الجمال الطبيعي للعروس. مع أخذ هذه الاتجاهات في الاعتبار، يمكن للعرائس أن يخترن بثقة تسريحة شعر تجعلهن تشعرن بالجمال والثقة في يومهن الخاص.