العروس غنى غندور بمكياج خبيرة التجميل سوزانا قرانوح

خبيرة التجميل سوزانا قرانوح تزوّد "هي" بخطوات مكياج طبّقتها على النجمات لإطلالة عرائسية ملفتة

لطيفة الحسنية 
22 أغسطس 2023

يتفق خبراء التجميل على أنّ المكياج المتوهّج واللامع هو السرّ الكبير وراء إظهار سحر جمال العروس في يوم الزفاف؛ إذ لا جاذبية تتفوّق على عروس مشّعة ببشرة صحيّة وجمال طبيعي يأسران العيون. عن خطوات تطبيق هذا المكياج، تحدثت "هي" إلى خبيرة التجميل والتاتو اللبنانية سوزانا قرانوح التي طبّقت مكياجاً متوهجاً على العديد من العرائس هذا الصيف، أبرزهن الفاشينيستا غنى غندور والبلوغر ناتاشا عريس. تابعي الحوار واكتشفي أسراراً جمالية تتوّج العروس الساحرة.

-ما هي أخر صيحات التاتو خصيصاً في ما يتعلّق بالعرائس؟ 

العروس ناتاشا عريس بمكياج خبيرة التجميل سوزانا قرانوح
العروس ناتاشا عريس بمكياج خبيرة التجميل سوزانا قرانوح

يهمني أن أشير إلى أنّ تاتو الحواجب الذي ينطبق على العروس هو نفسه الذي ينطبق على السيدة بشكل عام، إذ لا يوجد تاتو خاصبالعروس؛ كما أؤكد على ضرورة أن يتماشى تاتو الحواجب بشكل عام مع  شكل حاجبيها، حيث يمكن أن نرفع طرف الحاجب كي نضفي لمسات جمالية، ولكن من الخطأ الفادح اعتماد ملامح حادّة والخروج عن مسار الحواجب، أو تغيير شكل السيدة. بالنسبة للعروس، أقوم بملء الفراغ بين الحواجب بطريقة تظهرها طبيعية بالكامل، وهذا ما أنظر إليه كتاتو مثالي. لكن في حال كان التاتو القديم واضح المعالم، يكون الأمر متعباً بعض الشيء، حيث أحتاج إلى بعض التعديلات  والخطوات التصحيحية.

-أخبرينا عن مكياج العروس غنى غندورالمتوهّج بالتفاصيل والخطوات!

لدى تطبيق مكياج العروس غنى غندور، اعتمدت طريقة الـ dewy lifting make up  أو مكياج ندي مع الرفع على الطريقة التالية:

-لنبدأ بمكياج العيون، حيثاعتمدت مكياج العيون الفاتحة من خلال تطبيق مكياج العروس الملائكية، إذ اتفقنا  أنا وغنى على اعتماد  ألوان ظلال فاتحة تشبه لون عينيها؛ كما اعتمدت ألواناً فاتحة من الأمام واتجهت نحو الألوان الغامقة على  الطرف. ونظراً لأن غنى تتميّز بعينين مرتفعتين، ارتأينا تطبيق مكياج عيون القطة، فعمدت إلى تعزيز رفع عينيها من خلال الرموش، حيث وضعت نصف رمش عند الطرف، وطبقت آيلاينر خفيفاً بشكل ناعم.

حفل ما قبل الزفاف للعروس غنى غندور بمكياج خبيرة التجميل سوزانا قرانوح
حفل ما قبل الزفاف للعروس غنى غندور بمكياج خبيرة التجميل سوزانا قرانوح

-سعيت كذلك إلى إظهار لمعان البشرة من خلال تطبيق المستحضرات الكريمية التي تضيف توهجاً للبشرة؛ كما اعتمدت الكونتور الغامق بدرجة أقوى من لون أحمر الشفاه كألوان النيود الدراقي  مصحوباً بالغلوس.

بالمناسبة، عرائس كثر أصبحن يطلبن تطبيق مكياج عن طريقة رفع العيون التي اعتمدها.

-  البلوغر ناتاشا عريس بدت ساحرة هنا،أخبرينا عن خطوات المكياج هنا:

ناتاشا عريس كما نعرفها تتحلّى بالأناقة والستايل العصري الناعم، وتتمتع بخبرة واسعة في ما يتعلّق بالمكياج، وتعي فعلاً ما يليق بها، وهي تفضّل المكياج الناعم والمتوهّج. أكثر ما لفتها في طريقة تطبيق المكياج التي اعتمدها هي المكياج الكريمي، حيث نتفق سوية أنّ  البودرة تخفي رونق البشرة. 

بالنسبة للمكياج، اعتمدنا القليل من الرموش على الطرف، بحسب طلبها الذي قضى أن يكون المكياج طبيعياً. ظلال العيون أتى ناعماً أيضاً، ولم اعتمد الآيلاينر، حيث اعتمدت طريقتي في تطبيق المكياج وهي أن أسحب العين بطريقة ناعمة. بالنسبة للبشرة، اعتمدتتقنية البشرة المتوهجة، في ما أتى كونتور الشفاه برونزياً ليتماشى مع بشرتها.

-كخبيرة تاتو، ما هي أخطاء تاتو الوجه التي يمكن أن تؤثر على مكياج العروس؟

أنصح بتجنب التاتو الغامق والمحدّد، تفادياً للأثر السلبي الذي يتركه على ملامح الوجه حيث تظهر بشكل حاد، وهنا أعني تاتو الحواجب كما تاتو الشفاه. من هنا، أفضّل التاتو الناعم والخفيف المطبّق بطريقة طبيعية لا تظهر العروس وكأنها خضعت لأي تغيير جمالي، بل على العكس أرى أن دور التاتو هو إضفاء أناقة وانسيابية على شكل الوجه، دون أن يغيّر ملامحها بالكامل.  

- ما هي الفترة الزمنية التي تنصحين بها العروس لإجراء تاتو حواجب أو شفايف قبل موعد الزفاف؟ 

في حال رغبت العروس باعتماد رسمة التاتو (سواءً على الحاجب أم الشفاه)، يتعيّن أن تقوم بذلك بفترة لا تقل عن  شهرين أو ثلاثة شهور من موعد الزفاف، وذلك إفساحاً بالمجال لتطبيق خطوات الرسمة بشكل متنسّق ومتجانس! حيث بعد شهر من إجراء التاتو، نقوم بلمسات إضافية، “retouch”، التي  بدورها تحتاج إلى شهر آخر كي تظهر الحاجب على لونه الطبيعي، ثم يتطلب الأمر 15 يوماً آخرين كي ترتاح البشرة وتعتاد العروس على شكلها الجديد، حيث ستلاحظ حينها تناسقاً متكاملاً بين رسمة التاتو وملامح وجهها. 

خبيرة التجميل سوزانا قرانوح
خبيرة التجميل سوزانا قرانوح

- ما هو التاتو الذي تحذّرين منه؟

أحذّر بشدة من  تطبيق التاتو خارج مسار الحواجب، ما يخلق مسافة بين الحاجب والرسمة! هذا النوع  برأيي هو من أسوأ أنواع التاتو، إذ يتطلّب مجهوداً لتصحيحه في ما بعد؛ وهذا ما ألاحظه حين تزورني سيدات تواجهن هذه المشكلة. كما يهمني أن ألفت إلى ضرورة تجنب اللون الداكن في التاتو واعتماد مستحضرات التجميل العالية الجودة؛ فالتاتو الصحي والسليم هو اللون الوسطي الذي يتيح تغييره في ما بعد.  

بالنسبة للرسمة، لا ينبغي اعتماد التاتو المحدّد من أول العين، نظراً لتأثيره السلبي على مظهر الوجه.

- هل لا يزال تاتو الحواجب ترند للعروس؟

أنظر إلى التاتو كحاجة وليس كموضة. من الضروري اعتماد التاتو لتصحيح أيّة عيوب في الحواجب، كالفراغات وغيرها؛ من هنا، أنصح كل سيدة بحاجة إلى التاتو أن تقوم بهذه الخطوة لدى خبير متمرّس في المهنة.

- أخطاء تحذّرين العروس منها قبل يوم الزفاف

 

بالإضافة إلى أخطاء التاتو التي حذّرنا منها في السطور السابقة، أتمنى على العروس أن لا تطبق أي علاج يتعلّق بالبشرة خلال فترة قصيرة قبل يوم الزفاف، وأن تقوم بهذه الخطوات خلال فترة أسبوعين أو ثلاثة قبل  الموعد المحدّد، تفادياً لأي حساسية  أو التهاب قد يظهرا على الوجه ويؤثران على جمالية المكياج؛ كما أشدّد هنا على ضرورة استشارة مختصين وأطباء جلد في  هذا الإطار. أمّا بخصوص الفيلر أو الحقن، فأنصح بتطبيقهما خلال فترة لا تقلّ عن شهر قبل يوم الزفاف.

 

-العيون الميتاليك، هل تنصحين بها العروس؟ وكيف تطبقين هذا النمط من المكياج بالخطوات؟

ألوان الميتاليك تبدو صاخبة وحادة،  لذا يمكن اعتماد الخطوات  التالية لإبراز المكياج بطريقة ناعمة:

- تطبيق الألوان الفاتحة مع خليط من الألوان الترابية، تنطلق من عظمة العين حتى الزاوية الخارجية من العين لكن بدرجات أغمق. 

- تطبيق مكياج الميتاليك على الجفن المتحرّك بطريقة ناعمة