اللون الرمادي

اختاري اجمل الألوان الحيوية لحفلات الزفاف الصيفية

عبد الرحمن الحاج
30 يوليو 2023

لطالما ما كان موسم الصيف توقيت مفضل لإقامة حفلات الزفاف وخاصة أوائل فصل الصيف، بفضل الطقس الدافئ المشمس الذي يميز هذه الفترة من العام، والذي يسمح بإقامة حفلات الزفاف في الهواء الطلق وهي واحدة من التقليعات المفضلة لحفلات الزفاف خاصة خلال السنوات الأخيرة)، حفلات الزفاف الصيفية تتمتع أيضا بالعديد من المميزات الأخرى، أبرزها ملائمتها لأنواع عديدة ومتنوعة لثيمات حفلات الزفاف وخاصة تلك التي تعتمد إقامتها في موقع طبيعي جذاب مثل الحدائق والشواطئ، كما تلائمها أيضا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان الجذابة والنابضة بالحياة والتي لا تقتصر فقط على درجات الألوان الزاهية مثل اللون البرتقالي الزاهي، وإنما تمتد لتشمل درجات ألوان داكنة مثل الأصفر الغامق والأزرق الداكن، ودرجات ألوان فاتحة رقيقة، مثل اللون الوردي الشاحب، ودرجات الألوان المحايدة.

في ما يلي مجموعة من أجمل الألوان وأكثرها ملائمة لحفلات الزفاف الصيفية:

  • اللون الأزرق الداكن

اللون الأزرق الداكن
اللون الأزرق الداكن

في حين أن درجات اللون الأزرق الفاتحة أو الناعمة غالبا ما تكون الخيار الأكثر شيوعا، عند استخدام اللون الأزرق في حفلات الزفاف الصيفية، إلا أن اللون الأزرق الداكن هو خيار مثالي آخر لحفلات الزفاف الصيفية، خاصة أنه يتماشى مع العديد من الألوان المثالية لحفلات الزفاف الصيفية والتي غالبا ما نشاهدها في حفلات الزفاف الصيفية مثل الألوان الوردي الشاحب والبرتقالي والأحمر والأبيض، كما يتماشى اللون الأزرق الداكن أيضا مع اللون الأبيض، وهو أكثر الألوان استخداما في حفلات الزفاف.

  • اللون الوردي الشاحب

اللون الوردي الشاحب
اللون الوردي الشاحب

يتمتع اللون الوردي الشاحب بمزيج مثالي من الدفء والأنوثة، وغالبا ما يحاكي ألوان الأزهار الأكثر جمالا واستخداما في حفلات الزفاف الصيفية، ويتماشى اللون الوردي الشاحب بشكل رائع مع درجات الألوان الترابية الناعمة والتي تلائم حفلات الزفاف الصيفية الرومانسية الحالمة،

  • اللون الأبيض

اللون الأبيض
اللون الأبيض

اللون الأبيض هو بالتأكيد أكثر الألوان استخداما في حفلات الزفاف لدرجة أنه غالبا ما يعتبر مرادفا لاحتفالات الزفاف، وتتميز حفلات الزفاف التي يغلب عليها اللون الأبيض، بأناقتها، وغالبا ما ترتبط ارتباطا وثيقا بالثيمات المعاصرة والأكثر حداثة من ثيمات حفلات الزفاف، ويمكن إقران اللون الأبيض في حفلات الزفاف الصيفية، بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان، من بينها اللون الأخضر ويعد اللونين الأبيض والأخضر، خيار مثالي لحفلات الزفاف الخضراء.

  • اللون البرتقالي

اللون البرتقالي
اللون البرتقالي

اللون البرتقالي هو لون مثالي آخر لحفلات الزفاف الصيفية، ويتماشى بشكل رائع مع درجات ألوان رائعة أخرى، تعبر عن موسم الصيف، بما في ذلك اللون النحاسي والذي يمكن استخدامه في حفلات الزفاف في صورة أواني أو أكواب نحاسية أنيقة في حين يمكن استخدام درجات اللون البرتقالي بطرق مختلفة في حفلات الزفاف حيث يمكن استخدامه من خلال ترتيبات الزهور والفواكه الطازجة التي تزين طاولات حفلات الزفاف.

  • درجة اللون الأصفر البرتقالي الشاحب

درجة اللون الأصفر البرتقالي الشاحب
درجة اللون الأصفر البرتقالي الشاحب

وهي درجة لون قريبة إلى حد كبير من البيج الفاتح، وتعد واحدة من الألوان الأنيقة الدافئة التي تتناسب مع حفلات الزفاف الأنيقة في موسم الصيف، كما تتماشى بشكل رائع أيضا مع درجات الألوان الداكنة، ودرجات الألوان المحايدة.

  • اللون الأخضر

اللون الأخضر
اللون الأخضر

اللون الأخضر هو لون جميل يعبر عن الطبيعة الخضراء المورقة والخصبة وهو واحد من أكثر الألوان شيوعا في حفلات الزفاف التي تقام في فصل الصيف، وخاصة حفلات الزفاف في الهواء الطلق.

  • اللون الأحمر

اللون الأحمر
اللون الأحمر

إذا أردت إضافة المزيد من الحيوية والجاذبية للوحة الألوان الخاصة بحفل زفافك الصيفي، فربما عليك أن تفكري جديا في استخدام اللون الأحمر وهو خيار مثالي لحفلات الزفاف الصيفية ويمكن استخدامه من خلال زهور الزينة في حفلات الزفاف وحتى مفارش طاولات حفلات الزفاف.

  • الفوشيا

الفوشيا
الفوشيا

اللون الفوشيا من الألوان الزاهية الجذابة، والتي تتماشى بشكل رائع مع الصيف، وهو الموسم الأكثر حيوية على الإطلاق على مدار العام، ويعد اللون الفوشيا خيار مثالي للعروس التي تبحث عن لون جرئ وجذاب للوحة الألوان في حفل زفافها، ويتماشى اللون الفوشيا بشكل رائع أيضا مع درجات الألوان المحايدة وهي خيار مفضل في حفلات الزفاف الصيفية، يمكنك استخدام الفوشيا في حفل زفافك بعدة طرق، أشهرها الزهور بدرجات اللون الفوشيا أو القريب من الفوشيا مثل زهور الجهنمية والورد والكوبية والتي ستبدو أنيقة للغاية مع أواني أو حوامل زهور من الخشب أو الخزف الأزرق المزخرف.

  • البنفسجي

البنفسجي
البنفسجي

إذا كنت ممن يفضلون درجة لون أغمق من اللون الفوشيا في لوحة حفل زفافك فإن اللون البنفسجي الأنيق سيكون بديل رائع بالنسبة لك، ففي حين أن اللون البنفسجي غالبا ما يستخدم في حفلات الزفاف الخريفية إلا أنه خيار ملائم ورائع لحفلات الزفاف الصيفية وخاصة حفلات الزفاف في أوائل موسم الصيف والتي يتماشى معها بشكل رائع لوحة ألوان جذابة من اللون البنفسجي ودرجات الألوان المحايدة.

  • الأرجواني

الأرجواني
الأرجواني

الأرجواني أو البنفسجي الزاهي هو لون صيفي جريء ومنعش، وتعد خيار مثالي للعروس الجريئة التي تفضل استخدام لوحة ألوان جريئة وجذابة لحفل زفافها.

  • اللون البيج

اللون البيج
اللون البيج

في حين أن اللون البيج قد يبدو باهتا للوهلة الأولى إلا أنه لون صيفي جذاب، ويبدو رائعا عند استخدامه في حفلات الزفاف الصيفية في صورة أعشاب مجففة مثل نبات الحلفا أو سعف النخيل المصفر، ويعد اللون البيج خيار مثالي لحفلات الزفاف الصيفية بثيم بوهيمي أو صحراوي.

  • اللون الأسود

اللون الأسود
اللون الأسود

إذا أردت إضافة لون أكثر قوة وتأثيرا للوحة الألوان الخاصة بحفل زفافك، فإن اللون الأسود سيكون خيار مثالي بالنسبة لك حيث سيضيف لمسة جريئة وملفتة للوحة الألوان الخاصة بزفافك، كما سيجعلها أيضا تبدو أكثر عمقا، ويتماشى اللون الأسود مع درجات الألوان المحايدة ويلائم حفلات الزفاف ذات الثيمات الأكثر حداثة.

  • اللون الأصفر

اللون الأصفر
اللون الأصفر

أضفي القليل من تأثير أشعة الشمس المشرقة إلى حفل زفافك الصيفي باستخدام اللون الأصفر المبهج والذي يمكن إضافته بسهولة إلى حفل زفافك باستخدام الزهور والفواكه الاستوائية وحتى الأواني أو مفارش المائدة.

  • اللون الخَوخي

اللون الخَوخي
اللون الخَوخي

اللون الخوخي هو لون صيفي رائع آخر لحفلات الزفاف في موسم الصيف ويمكن إضافته لحفلات الزفاف باستخدامه في مفارش طاولات حفلات الزفاف أو أواني الطعام في حفلات الزفاف أو حتى الزهور بدرجات ألوان قريبة من اللون الخوخي.

  • اللون الأزرق الفاتح

اللون الأزرق الفاتح
اللون الأزرق الفاتح

اللون الأزرق الفاتح هو خيار شائع ومفضل في حفلات الزفاف الصيفية، ويتماشى بشكل رائع مع واحد من أكثر ثيمات حفلات الزفاف الصيفية شعبية وهي حفلات الزفاف بثيم الشاطئ.

  • اللون الرمادي

اللون الرمادي
اللون الرمادي

إذا كنت ممن لا يفضلون الألوان الزاهية أو المحايدة تماما فإن اللون الرمادي سيكون خيار رائع لحفل زفافك الصيفي فهو لون فاتح وخفيف ويمكن استخدامه بسهولة وبطرق متنوعة في حفلات الزفاف الصيفية سواء كان ذلك في صورة أصص وأواني زهور رمادية أو مفارش مائدة رمادية أنيقة.

  • ألوان قوس قزح

ألوان قوس قزح
ألوان قوس قزح

للوحة ألوان صيفية رائعة ومفعمة بالحيوية، استخدمي ألوان قوس قزح في حفل زفافك الصيفي، لحفل زفاف صيفي ملئ بالألوان، ويعد هذا خيار مثالي لحفلات الزفاف بثيم كرنفال أو حفلات الزفاف الأقل رسمية، والتي يغلب عليها الأجواء الاحتفالية الصاخبة والمليئة بالمرح.

  • درجات الألوان المحايدة

درجات الألوان المحايدة
درجات الألوان المحايدة

درجات الألوان المحايدة هي خيار مثالي للعروس التي تفضل الخيارات الأكثر بساطة وتتضمن درجات الألوان الكريمي والبني الناعم وغيرها من درجات الألوان الطبيعية الخفيفة الأخرى، ويمكن إضافتها لحفلات الزفاف من خلال الزهور ومفارش المائدة وقطع الديكور والزينة والأثاث من الرتان والصخور والقش والخشب.