دليل كامل للعروس لإختيار بطاقة الدعوة إلى الزفاف من الألف إلى الياء!

دليل كامل للعروس لإختيار بطاقة الدعوة إلى الزفاف من الألف إلى الياء!

7 أبريل 2023

الآن بعد أن حددت موعد الزفاف حان الوقت لاتخاذ قرار حول شكل وصيغة دعوة الزفاف،عليك أن تقرري إن كنت تريدين الحفاظ على الطابع الكلاسيكي والتقليدي أم ستتجهين نحو بطاقات الدعوة الأكثر إبداعية. ولكن مهما كان الطابع الذي ستختارينه،لا تزال هناك عناصر أساسية يجب تضمينها في بطاقات الدعوة إلى الزفاف مهما كان  شكل البطاقة. بعيداً عن أشكال وتصاميم وألوان بطاقات الدعوة التي لا تعد ولا تحصى يقدّم لك موقع "هي" دليلاً كاملاً لأبرز الخطوات التي يجب عليك تضمينها عند تصميم بطاقة الدعوة حتى تكون متكاملة وواضحة لدى ضيوفك.

ما الذي يجب تضمينه في دعوة الزفاف الخاصة بك؟

بطاقات زفاف تقليدية
بطاقات زفاف تقليدية

يجب أن تتضمن جميع دعوات الزفاف العناصر التالية:

من يستضيف الحفل(عائلتك وعائلة زوجك)

طلب الحضور الى العرس

أسماء العروسين

التاريخ والوقت

الموقع

اللباس الواجب ارتداؤه إن وضعت زياً محدداً للضيوف

صياغة بطاقة الدعوة إلى الزفاف من الألف إلى الياء

بطاقات أفراح مميزة بألوانها
بطاقات أفراح مميزة بألوانها

من المضيف؟

تقليدياً والدا العروس هم مضيفو حفل الزفاف ويتم تسميتهم في الجزء العلوي من الدعوة، ومع ذلك، فإن تضمين أسماء كلا العائلتين من الآباء كمضيفين هو خيار لا بد منه.

طلب الحضور

هناك العديد من الطرق لطلب حضور ضيوفك، فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك إضافتها على بطاقة الدعوة إلى الزفاف:

ندعوكم لمشاركتنا فرحتنا

ندعوكم لحضور مناسبة زواج أبنائنا

يشرفنا حضوركم للإحتفال بزفاف أولادنا

اسم الزوجين

دليل كامل للعروس لاختيار أجمل بطاقات الدعوة لحفل الزفاف
دليل كامل للعروس لاختيار أجمل بطاقات الدعوة لحفل الزفاف

إذا لم يتم تضمين أسماء الشريكين في سطر المضيف، فيجب أن يذكر اسم العروسين مباشرة بعد اسم المضيف. طبعاً لن تنسي إضافة هذا إلى دعوة زفافك، لكن قد تتساءلين عن اسم من يجب أن يظهر أولاً في دعوة الزفاف؟ تقليدياً اسم العريس دائماً يسبق إسم العروس. الدعوات الرسمية الصادرة عن أهل العروسين تشير إليها باسمها الأول والأوسط ، والعريس باسمه الكامل ولقبه.

التاريخ والوقت

لحفلات الزفاف الرسمية، كل شيء مكتوب بالكامل بدون أرقام، أما ذكر السنة فهو أمر اختياري. يتم تهجئة الوقت من اليوم باستخدام "الساعة"  مثلاً"الساعة الخامسة والنصف" استخدام صباحاً أو مساءً هو أمر اختياري أيضاً.

الموقع

عادة لا تكون هناك حاجة لعنوان الشارع الخاص بالمكان ما لم يؤدي حذفه إلى حدوث ارتباك أو أن حفل الزفاف الخاص بك يقام في منزل المضيف، يجب كتابة المدينة والدولة بالكامل في كلتا الحالتين.

معلومات عن حفل الزفاف أو عقد القران

بطاقات الدعوة إلى الزفاف من البلكسي
بطاقات الدعوة إلى الزفاف من البلكسي

تتضمن الدعوات الرسمية للغاية هذه المعلومات على بطاقة منفصلة، أو يمكنك طباعتها على دعوة الزفاف نفسها إذا كان هناك مساحة لها. أما إذا أقيم الاحتفال والاستقبال في نفس الموقع، فيمكنك طباعة "يلي مراسم عقد القران حفل استقبال" أو "حفل الاستقبال مباشرة بعد عقد القران".

عنوان اللباس او اللباس المقترح  أو  Dress Code

تملي آداب دعوة الزفاف أن تشيري إلى ملاحظة اللباس المقترح، إذا قمت بتضمينها في  الدعوة إلى حفل الزفاف فيجب أن توضع في الركن الأيمن السفلي من الدعوة، وهي عادة تتعلق في تنسيق اللباس مع حفل الزفاف الخرجي ان كان في الطبيعة او على شاطىء البحر...

إتيكيت إرسال دعوات الزفاف

دعوات إلى الزفاف مبتكرة
دعوات إلى الزفاف مبتكرة

عندما تتبعين إتيكيت وآداب إرسال دعوات الزفاف إلى ضيوفك،سيكون لديهم جميع المعلومات اللازمة مقدماً وقبل وقت مناسب وكاف لتجهيز أنفسهم وتنسيق اوقاتهم. عندما تقومين بتوصيل أدق التفاصيل عن زفافك بوضوح وكفاءة ستسير كل الأمور على ما يرام. لذا اتبعي هذه النصائح وأصول الإتيكيت عند ارسال بطاقات الدعوة:

متى ترسلين بطاقات الدعوة إلى زفافك؟

تأكدي من منح ضيوفك وقتاً كافياً للتخطيط ليوم زفافك، سيحتاج البعض إلى إجراء ترتيبات السفر، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى إيجاد من يعتني بأطفالهم مثلاً. للتأكد من أن ضيوفك يمكنهم الحضور خططي لإرسال دعوات الزفاف في أي مكان من 6 إلى 8 أسابيع قبل تاريخ الزفاف. ومع ذلك، إذا كنت تقيمين حفل زفاف خارج بلدك  فمن المناسب إرسال دعوات الزفاف قبل 12 أسبوعاً على الأقل.

بطاقات زفاف مميزة
بطاقات زفاف مميزة

ما هي المعلومات الضرورية في بطاقات الدعوة؟

عليك ذكر المعلومات الضرورية بوضوح وإيجاز لضيوفك في الدعوة إلى زفافك، قد يكون لديك تصميم دعوة جميل ولكن سيتم التغاضي عنه في النهاية إذا كانت دعوتك مليئة بالمعلومات الخاطئة ومع ذلك لا تنسي البساطة هي المفتاح.

هل يمكن إلغاء الحضور في آخر دقيقة؟

سواء اخترت مجموعة دعوة رقمية أو مطبوعة، يجب عليك تقديم تعليمات الحضور أو عدمه أو ما يسمى عادة  RSVP. على سبيل المثال، إذا كنت ترسلين دعوة مطبوعة، فيجب عليك تضمين بطاقة رد ومغلف مختوم ومعنون مع كل دعوة. يجب أن تتضمن بطاقة الرد RSVP تاريخًا للرد قبله، عادةً من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل يوم الزفاف. سيمنحك هذا وقتاً كافياً لتزويد شركة الطعام الخاص بك بعدد موظفين دقيق.

هذا الأمر ممنوع في دعوات الزفاف!

يجب أن تتضمن صور الزفاف لقطة لبطاقة الدعوة
يجب أن تتضمن صور الزفاف لقطة لبطاقة الدعوة

عندما يتعلق الأمر بكتابة محتوى دعوة الزفاف، غير مسموح لك بكتابة الكلمات المختصرة، إحدى النصائح الرئيسية هي أنه يجب عليك تهجئة جميع الكلمات في الدعوة الرسمية نفسها.  حتى لو كان حفل الزفاف أقل رسمية، يجب أن تتبع دعوات الزفاف هذه القاعدة البسيطة.

خاطبي ضيوفك بشكل صحيح

جزء مهم من آداب الدعوة إلى الزفاف هو كيفية كتابة الدعوات، تعتبر مخاطبة ضيوفك بشكل صحيح جزءًا أساسياً من آداب دعوة الزفاف. ومع ذلك، هذا هو القسم الوحيد من الدعوة الذي يجب أن يتضمن اختصارات (السيد أو السيدة، MRS و MS..

كوني واضحة ما إذا كان الأطفال مدعوون أم لا

تجنبي تضمين أي معلومات مشوشة أو غير واضحة في دعوة الزفاف وتربك ضيوفك، لذا دعي ضيوفك يعرفون ما إذا تمت دعوة الأطفال أم لا عن طريق مخاطبتهم في الدعوة. تشير مخاطبة أسماء الوالدين الكاملة فقط في الدعوة إلى عدم دعوة الأطفال.