شاهدي صور الأميرات مع امهاتهن في زفافهن 

شاهدي أجمل صور الأميرات مع أمهاتهن في حفلات زفافهن 

22 مارس 2023

تقف والدة العروس إلى جانب ابنتها في كل تفصيل من تفاصيل التحضيرات للزفاف ، وتختار معها فستان الزفاف والكثير من الامور المتعلقة بإطلالتها. سواء كانت العروس أميرة، أم ملكة أو فتاة عادية فإن دور الأم هو من أهم الأدوار المساعدة في يوم الزفاف وحتى قبله، وهذا ما شاهدناه في بعض الأعراس الملكية حيث تظهر الوالدة مع ابنتها ترافقها وتضع اللمسات الأخيرة على إطلالتها، وآخرهن الملكة رانيا التي اهتمت بزفاف ابنتها الأميرة ايمان من الألف إلى الياء.

سنطلع من موقع "هي" على أبرز إطلالات أمهات الأميرات والملكات وأصحاب الألقاب الملكية كيف ظهرن إلى جانب بناتهن في يومهن الكبير، ومن هي صاحبة الإطلالة الأجمل في زفاف ابنتها؟

والدة الملكة اليزابيث الأم تظهر إلى جانبها

الملكة إليزابيت الام ووالداتها
الملكة إليزابيت الام ووالداتها

في العام 1926 أقيم حفل زفاف الأمير ألبرت، دوق يورك الذي أصبح الملك جورج السادس لاحقاً والسيدة إليزابيث باوز ليون وهي والدة الملكة اليزابيث الراحلة في 26 أبريل 1923 داخل قصر وستمنستر أبي. وتظهر الملكة في الصور الرسمية إلى جانب والدتها ووالدة زوجها الملك جورج السادس.

والدة الملكة اليزابيت في زفاف ابنتها الملكي

الملكة اليزابيث الى جانب والدتها في حفل زفافها
الملكة اليزابيث الى جانب والدتها في حفل زفافها

التقت الأميرة إليزابيث والأمير فيليب لأول مرة عام 1934 في حفل زفاف الأميرة مارينا اليونانية والدنمارك على الأمير جورج، دوق كنت. ثم تم الإعلان عن خطوبتهما رسمياً في 9 يوليو 1947. وأقيم حفل الزفاف بعد أربعة أشهر فقط، في الساعة  العاشرة والنصف صباحًا يوم 20 نوفمبر 1947 في وستمنستر أبي. وفي الصورة لقطة للملكة اليزابيث إلى جانب والداتها الملكة اليزابيت الأم ووالدة الأمير فيليب.

زفاف الأميرة آن ابنة الملكة اليزابيث

زفاف الأميرة آن
زفاف الأميرة آن

جرت مراسم حفل الزفاف الملكي للأميرة آن والكابتن مارك فيليب في وستمنستر آبي في 14 نوفمبر 1973، ارتدت الأميرة ثوباً من تصميم مورين بيكر، كبير المصممين في سوزان سمول. تصميم الثوب ملكي بامتياز ويتميز بالياقة العالية والأكمام طويلة. أما عن إطلالة والدتها الملكة اليزابيت فقد ارتدت فستاناً باللون الأزرق النيلي ونسقت معه قبعة من لون الفستان عينه.

والدة الأميرة ديانا تحضر زفافها الملكي

والدة الأميرة ديانا
والدة الأميرة ديانا

تم زواج الأمير تشارلز والأميرة ديانا في 29 يوليو 1981 ، وشاهد مراسم الحفل أكثر من 500 مليون متابع  من 74 دولة مختلفة. أما في بريطانيا فاصطف حوالي 600 ألف شخص لحضور الحفل مباشرة في شوارع بريطانيا. وجمعت الأميرة ديانا عائلتها في يوم زفافها وظهرت والدتها في الزفاف وهي ترتدي فستاناً باللون البنفسجي الفاتح وقبعة كبيرة من وحي التصميم.

حضور والدة كيت ميدلتون زفاف ابنتها

والدة كيت ميدلتون
والدة كيت ميدلتون

استمرت خطوبة الأمير ويليام والدوقة كيت ميدلتون سبعة أشهر ، وفي تفاصيل علاقتهما نشرت تقارير صحفية أن الأمير تقدّم لطلب الزواج من كاثرين أثناء إجازته في كينيا وفي نوفمبر 2010 أعلن كلارنس هاوس رسميًا أن الأمير ويليام سيتزوج كاثرين ميدلتون في يوم الجمعة 29 أبريل 2011 في وستمنستر أبي. وجرت مراسم الزفاف الخيالية والضخمة، وبدت والدة كيت ميدلتون في إحدى اللقطات وهي تقف إلى جانب الحضور مرتدية فستاناً باللون الأزرق.

صور الزفاف العائلية للأمير فيليت وصوفيا دوقة فارملاندو

الأمير فيليب ودوقة فارملاندو
الأمير فيليب ودوقة فارملاندو

تزوج الأمير السويدي كارل فيليب من عارضة الازياء السابقة صوفيا هيلكفيست في كنيسة القصر الملكي بالعاصمة ستوكهولم، وحصلت العروس على لقب  دوقة فارملاندو بعد الزواج. وتحولت العروس من عارضة أزياء إلى زوجة أمير وحاملة ألقاب ملكية في السويد، ومن بين الصور الرسمية للزفاف نشرت صور عائلة العروسين وفيها تظهر والدة دوقة فارملاندو إلى جانب ابنتها.

العروس الأميرة مادلين مع والدتها

زفاف الأميرة مادلين
زفاف الأميرة مادلين

تزوجت الأميرة مادلين من كريستوفر أونيل في القصر الملكيّ دروتنينغهولم في ستوكهولم. فستان الأميرة مادلين صمّمه لها الإيطاليّ الشهير فالنتينو الذي كان حاضراً بين المدعوّين. وفي الصور الرسمية تظهر والدة العروس ووالدها الملك كارل السادس عشر غوستاف.

ميغان ماركل ووالدتها في يوم الزفاف الملكي

والدة ميغان ماركل
والدة ميغان ماركل

تزوجت ميغان ماركل من الأمير هاري في 19 أيار من العام 2018، وحضرت جميع أفراد العائلة الملكية إلى جانب العروسين حيث جرت مراسم الزواج في قصر ويندسور. من بين الحضور والدة ميغان ماركل وكانت دوريا رغالاند  التي رافقت العروس في السيارة إلى مكان الحفل.

زفاف الأميرة بياتريس ووالدتها بين الحضور

والدة الأميرة بياتريس
والدة الأميرة بياتريس

تزوجت الأميرة بياتريس وهي الابنة الكبرى للأمير أندرو دوق يورك، وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية من رجل الأعمال إدواردو مابيللي موتزي. ولم تكن مراسم الزفاف كبيرة بل اقتصرت على عدد معين من الضيوف بسبب جائحة كورونا. وأطلت والدة العروس سارة فيرغسون بفستان ناعم باللون الأخضر مع أفراد العائلة الملكية.

الملكة رانيا إلى جانب الأميرة ايمان في الزفاف الملكي

الاميرة ايمان والملكة رانيا
الاميرة ايمان والملكة رانيا

لم تهدأ بعد التعليقات والتبريكات للأميرة ايمان بنت عبدالله التي تزوجت يوم الأحد الماضي في قصر الأردن، وسط أجواء مبهرة وملكية بامتياز. والعيون كلها كانت مسلطة على إطلالة الملكة رانيا التي اختارت فستاناً من دار ديور بغاية الأناقة والرقي.

الأمير فينسنت والأميرة جوزفين يحتفلان بعيد ميلادهما الخامس

تعرفوا إلى العلاقة المميزة التي تجمع الأميرة صوفيا والأميرة استيل

شاهد مشاهير وأثرياء أوروبا في حفل زفاف الأمير فرديناند والأميرة فيكتوريا لويز

مناسبات ظهر فيها آباء ملكيون وهم يقبلون أطفالهم الصغار