أحدثها زفاف مايا رعيدي.. إليكم أبرز ملكات جمال لبنان اللواتي تألقن بفساتين الزفاف

أحدثها زفاف مايا رعيدي.. إليكم أبرز ملكات جمال لبنان اللواتي تألقن بفساتين الزفاف

عندليب دندش
7 مايو 2024

إستطاعت ملكة جمال لبنان لعام 2018 مايا رعيدي أن تلفت الأنظار إليها في اليومين الماضيين بعد أن دخلت القفص الذهبي السبت 2 مايو 2024 وعقدت قرانها على رجل الأعمالفهمي كاراغولا إبن الإعلامية سهام تويني. بإطلالة عرائسية ساحرة، إستحوذت رعيدي على إهتمام الجمهور في مراسم حفل الزفاف الذي أقيم في لندن، وهي التي تتحضر لحفل زفاف ثاني ضخم من المقرر تنظميه في أثينا في سبتمبر المقبل.

مايا رعيدي إلى جانب عريسها
مايا رعيدي إلى جانب عريسها

بمناسبة دخول مايا رعيدي القفص الذهبي سنتعرف على أبرز إطلالات ملكات جمال لبنان خلال حفلات زفافهن:

إطلالة مايا رعيدي بفستان الزفاف

مايا رعيدي خلال حفل زفافها
مايا رعيدي خلال حفل زفافها

إذاً ودعت ملكة جمال لبنان لعام 2018 مايا رعيدي العزوبية ودخلت القفص الذهبي بزواجها من رجل الأعمال فهمي كاراغولا بحضور عدد من الأهل والمقربين بينهم ملكة جمال لبنان لعام 1996 نسرين نصر كاراغولا. أطلت العروس على الحضور بفستان زفاف طويل إختارته من من توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة، وجاء بقصة ناعمة وأنيقةوضيق مما أظهر منحنيات جسمها بطريقة مثيرة. تم تطريز الفستان بالورود بشكل مميز عند أطراف التنورة مع فتحة جانبية إمتدت إلى أعلى الساق، وأكملت تصميم فستانها ببلايزر ناعمة وقصيرة مطرزة بالخيوط البراقة، وقفازات أنيقة تماشيا مع رواج موضتها لعروس 2024. وبالنسبة إلى إطلالتها الجمالية فضلت العروس تنفيذ مكياجها بنفسها، واختارت تسريحة ذيل الحصان الناعمة التي زينها أكسسوار للشعر مزين بالدانتيل بسيط وناعم، وحملت بين يديها باقة ناعمة جداً من الورود البيضاء.

فاليري أبو شقرا بفستان زفاف

فاليري أبي شقرا بفستان الزفاف
فاليري أبي شقرا بفستان الزفاف

أما ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا فاختارت عام 2020 من أجل توديع العزوبية ولجأت خلال الحفل إلى إطلالتين مختلفتين سحرت بهما الجمهور خصوصا أنهما عكستا جمالها الناعم. ففي الإطلالة الأولى ارتدت فستانا ملكيا فاخراً يشبه فساتين أميرات القصص الأسطورية حمل توقيع ماريا غراتسيا شيوري المديرة الإبداعية لدار Dior العريق، وتم تصميمه خصيصا لفاليري. الفستان تميز بالتطريزات الذهبية والفضية على شكل سنابل القمح، مع أكمام منتفخة عند الأكتاف. أمّا الذيل الطويل فمنح فستان زفاف فاليري أبو شقرا اللمسة الملوكية بامتياز، وأكملت العروس إطلالتها بتسريحة مرفوعة وأكسسوار براق من تنفيذ مصفف الشعر جورج المندلق، أما مكياجها فحمل بصمة خبير المكياج بسام فتوح. 

فاليري أبو شقرا في يوم زفافها
فاليري أبو شقرا في يوم زفافها

وفي الإطلالة الثانية اختارت العروس فستانا قصيرا من الشيفون حتى تتمكن من الرقص والتحرك بحيوية من دون أي قيد.

الإطلالة الثانية لفاليري أبو شقرا
الإطلالة الثانية لفاليري أبو شقرا

نادين نسيب نجيم بفستان زفاف

نادين نسيب نجيم في حفل زفافها
نادين نسيب نجيم في حفل زفافها

وفي عام 2012 احتفلت ملكة جمال لبنان لعام 2004 نادين نسيب نجيم بزفافها من زوجها السابق هادي أسمر، وتألقت خلال الحفل بفستان زفاف أطلت فيه كالأميرات. الفستان كان منفوشا بطبقات متتالية من التول المُطرز ومُزين بفيونكة كبيرة من الساتان تلتف على الخصر وتنسدل على الظهر.

يارا خوري مخايل بفستان زفاف

ملكة جمال لبنان لعام 2011 يارا خوري
ملكة جمال لبنان لعام 2011 يارا خوري

أما عام 2019 فشهد على الإطلالة العرائسية لملكة جمال لبنان لعام 2011، يارا خوري مخايل، التي أقامت حفل زفاف كبير لها بمشاركة عدد من ملكات جمال لبنان السابقات. وتألقت العروس خلال الحفل بفستان زفاف من توقيع إيلي صعب Elie Saab، وجاء بتصميم ملكي بامتياز من حيث القصة واللون، فتميز بتنورة ضخمة مع ذيل طويل مزخرف من الخرف. كما اختارت يارا خوري مخايل تسريحة النصف رفعة مع بعض التموّجات، للمسة من الكلاسيكية، واعتمدت في مكياجها على الألوان الهادئة التي برزت جمال ملامحها بشكل طبيعي وغير مبالغ به.

ريما فقيه بفستان الزفاف

ريما فقيه بفستان الزفاف
ريما فقيه بفستان الزفاف

في عام 2016 إحتفلت ملكة جمال أميركا لعام 2010 اللبنانية الأصل ريما فقيه بحفل زفافها من رجل الأعمال الأميركي اللبناني وسام صليبي في حفل زفاف ضخم أقيم في بيروت ولامست تكاليفه المليون دولار، إذ أن فستانها الذي عكس شخصيتها وصلت تكلفته وحده الى 500 ألف دولار وحمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب جاء طويلاً وتم صنعه من الستان الأبيض مرصع بكامله بأحجار سواروفسكي البراقة، وتميّز بقصة Mermaid. وأكملت ريما فقيه إطلالتها بمكياج من أنامل خبير التجميل بسام فتوح وجاء بسيطاً وأنيقاً واختارت تسريحة الشعر المنسدل على أكتافها التي حملت توقيع Assaad Hair Design .

نسرين نصر بفستان الزفاف

نسرين نصر في يوم زفافها
نسرين نصر في يوم زفافها

وبالعودة إلى حفل زفاف ملكة جمال لبنان لعام 1996 نسرين نصر والتي ظهرت مؤخراً في حفل زفاف مايا رعيدي، فإن حفل زفافها الذي أقيم عام 2017 لا يمكن أن يُنسى إذ اختارته وفق طابع ريفي وأقيم في فيلا بستاني في منطقة الجية على مقربة من البحر واختارت إطلالة تتماشى مع ديكور الحفل فتألقت بفستان زفاف حمل توقيع المصمم ربيع كيروز وجاء طويلاً ومن دون أكمام مع تسريحة الشعر المنسدل فبدت رائعة وبغاية البساطة.

من حفل زفاف نسرين نصر
من حفل زفاف نسرين نصر

"هي" تترككم مع مجموعة الصور لملكات جمال لبنان بفساتين الزفاف في يوم أعراسهن، فمن بدت الأجمل برأيكم؟