امل عرفة في يوم زفافها

مشاهير خاضوا تجربة الزواج لمرة واحدة واعتكفوا بينهم نجوى كرم وسيف الدين السباعي

عندليب دندش
17 مارس 2023

فشل التجربة الزوجية الأولى دفعت العديد من النجوم الى عدم تكرار التجربة، أقله حتى اليوم، على الرغم من مرور نحو عقد من الزمن وأكثر على بعض حالات الطلاق، ومن بين هؤلاء النجوم نذكر على سبيل المثال لا الحصر الفنان المصري مصطفى شعبان الفنانة اللبنانية نجوى كرم، الفنانة السورية أمل عرفة وطليقها وغيرهم.

فإليكم بعض المشاهير الذين خاضوا تجربة الزواج لمرة واحدة ثم اعتكفوا:

الفنانة نجوى كرم

نجوى كرم لم تتزوج بعد طلاقها من يوسف حرب
نجوى كرم لم تتزوج بعد طلاقها من يوسف حرب

تجربة زوجية واحدة عاشتها الفنانة اللبنانية نجوى كرم مع متعهد الحفلات وزوجها السابق يوسف حرب إذ عاش الثنائي قصة حب توجت بالزواج السري ولم يُكشف عنها الا بعد فترة طويلة ولم يقيما أصلاً حفل زفاف بسبب هذه السرية. ولكن هذه العلاقة لم تستطع أن تصمد كثيراً فانتهت بالانفصال بهدوء مع الاتفاق على بقائهما أصدقاء في علاقة تسودها الود.

كما أن الانفصال لم يمنعهما من الاجتماع سوياً في الحفلات والمناسبات وتبادل اطراف النكات عندما مازحته نجوى كرم يوما على المسرح بالقول "منيح يللي طلقتك"! أما سبب الطلاق بحسب ما كشف حرب هو كونه لم يتحمل أضواء الشهرة وطبيعة عمل نجوى كرم خاصة أنه شخص غيور للغاية وهو ما دفعه في النهاية للانفصال خصوصا أن الزواج من فنان أمر صعب للغاية بحسب قوله. وسبق لنجوى كرم أن كشفت عام 2015 بأنها تعرضت للصفع من زوجها لأنها رفعت صوتها أمامه.

ومنذ ذلك طلاقها لم تتزوج كرم مرة ثانية معلقة على الأمر بالقول أن فكرة الزواج مسؤولية كبيرة، ومن تزوج مرة من الممكن ان يعيد التجربة حسب الظروف والمعطيات شرط أن يكون الخيار نابعاً من محبة.

النجم مصطفى شعبان

مصطفى شعبان عاش تجربة زوجية واحدة واعتكف من بعدها
مصطفى شعبان عاش تجربة زوجية واحدة واعتكف من بعدها

النجم المصري مصطفى شعبان سبق له أن عاش تجربة زواج واحدة واعتكف من بعدها الى اليوم على الرغم من تجاوزه الخمسين عاما. فالحب جمعه مع فتاة من خارج الوسط الفني التقى بها في إحدى الصالات الرياضية وتوج علاقته بها بالزواج الذي انتهى سريعا بعد 7 أشهر فقط بسبب وقوع الخلافات بينهما نتيجة الغيرة.

وفي كل مرة تلاحق الفنان شائعات الزواج يضطر شعبان لنفيها وعلق على عدم زواجه بالقول "نصيب يمكن لسه محصلش نصيب بس مش ضد الفكرة ولا حاجة".

النجمان سيف الدين السباعي وسلافة معمار

سلافة معمار وسيف الدين السبيعي لم يتزوجا بعد طلاقهما
سلافة معمار وسيف الدين السبيعي لم يتزوجا بعد طلاقهما

في عام 2002 تزوجت الممثلة السورية سلافة معمار من المخرج السوري سيف الدين السبيعي بعد قصة حب ليستمر زواجهما 10 سنوات تقريبا أثمر عن ولادة ابنتهما "ذهب" ثم انتهت العلاقة بالطلاق عام 2012. وعن الانفصال قال السبيعي إنه جرى الاتفاق عليه خلال دقائق فقط ولم يخض الثنائي تجربة الزواج مرة ثانية على الرغم من مرور أكثر من عقد من الزمن على هذا الانفصال.

الفنان وائل كفوري

وائل كفوري لم يتزوج بعد طلاقه من انجيلا بشارة
وائل كفوري لم يتزوج بعد طلاقه من انجيلا بشارة

في عام 2019 صدم الفنان اللبناني وائل كفوري الجمهور بنبأ طلاقه من زوجته السابقة إنجيلا بشارة حيث تم إعلان الخبر على الهواء مباشرة من قبل الإعلامية ريما نجيم مما فاجأ حتى زوجته التي ردت بقسوة على ريما. أثمر زواج الثنائي عن ولادة ابنتين هما ميشيل وميلانا. وعن هذه الزيجة تقول أنجيلا بشارة بعد الطلاق إن تجربة الحياة والعيش مع شخص مشهور أمر صعب. ولم يخض وائل كفوري تجربة الزواج مرة ثانية منذ طلاقه على الرغم من شائعات الزواج التي تلاحقه باستمرار كان اخرها في شهر فبراير الماضي عندما قيل إنه عاد لحبيبته القديمة وسيتزوجها في قبرص، فخرج لينفي الشائعة جملة وتفصيلا ويؤكد عدم زواجه.

الفنانة نوال الزغبي

نوال الزغبي في زفافها
نوال الزغبي في زفافها

الفنانة اللبنانية نوال الزغبي التي تزوجت في سن مبكرة من مدير أعمالها "إيلي ديب" وأنجبت منه ابنتها "تيا" وتوأمها "جوي" و"جورجي" انتهت علاقتها به بالانفصال عام 2008 بعد أن عصفت الخلافات كثيراً بينهما ولم ينجح ديب في إعادة المياه إلى مجاريها بينهما على الرغم من كل محاولاته. ومنذ الانفصال منذ 15 عاما تقريبا إلا أن الزغبي لم تتزوج مرة أخرى مع الاشارة إلى أن شائعات الطلاق رافقتها كثيراً.

الفنانة أمل عرفة وطليقها

الفنانة امل عرفة وطليقها عبد المنعم العمايري لم يتزوجا بعد انفصالهما
الفنانة امل عرفة وطليقها عبد المنعم العمايري لم يتزوجا بعد انفصالهما 

الفنانة السورية أمل عرفة عاشت تجربة الزواج مرة واحدة مع طليقها الفنان عبد المنعم عمايري إذ تزوجا عام 2003 ثم فاجآ الجمهور بإعلان الطلاق عام 2015 رغم أن هذا الانفصال حصل عام 2013 بهدوء وبعيداً عن أعين الإعلام حتى اعتُبر أنه من أكثر حالات الانفصال هدوءاً.

ومنذ ذلك التاريخ لم يُقدم أي طرف من الثنائي على الزواج مرة ثانية، ولديهما ابنتان هما سلمى ومريم.