عرائس ارتدين فساتين زفاف أيقونية خلدها التاريخ!

عرائس ارتدين فساتين زفاف أيقونية خلدها التاريخ!

10 مارس 2023

ينشغل العالم بأخبار زيجات المشاهير، وينتظر الجميع يوم الزفاف لمشاهدة ضخامة حفل الزفاف. أما التركيز الأكبر فيكون على تصميم ثوب العروس، وإنطلاقاً من أهمية وجمال إطلالة العروس خاصة النجمات سنرجع بالتاريخ إلى الوراء لنستعيد صور وتفاصيل أعراس المشاهير، ونستذكر أهم إطلالات النجمات والمشاهير في يوم زفافهن، حيث ارتدين فساتين زفاف خيالية وبقصات منوعة نالت إعجاب الجميع.

غريس كيلي أول العرائس الأيقونات!

العروس غريس كيلي
العروس غريس كيلي

تمت مراسم زواج غريس كيلي على الأمير رينيه في العام 1956، ويعتبر ثوب غريس كيلي المصنوع من الساتان والدانتيل أحد أجمل فساتين الزفاف على الإطلاق. زين الفستان بتطريزات ناعمة خاصة عند الصدر حيث غطاه الدانتيل حتى الياقة العالية إضافة إلى الأكمام الطويلة. فيما بعد أصبح هذا الفستان مصدر إلهام للكثير من مصممي الأزياء حيث استلهموا منه إطلالات عرائسهن.

أودري هيبرن عروس غير تقليدية

العروس أودري هيبرن
العروس أودري هيبرن

تزوجت أودري هيبرن من الممثل ميل فيرير في سويسرا عام 1954، ارتدت العروس فستان يشبه فساتين راقصة الباليه متوسط الطول من تصميم بيير بالمان. يتميز طراز الفستان الرومانسي برقبة عالية وأكمام واسعة عند الأكتاف وضيقة عند المعصم، وأكمل الفستان بالفيونكة أو عقدة الفراشة عند الظهر. واستغنت هيبرن كلياً عن تاج العروس والطرحة والاكسسوارات الباقية واستبدلتهم جيمعاً بطوق الورد الناعم فبدت عروساً بغاية الجمال والرومانسية.

الأميرة ديانا عروس خيالية

الأميرة ديانا يوم زفافها
الأميرة ديانا يوم زفافها

تزوجت ديانا ، أميرة ويلز ، من الأمير تشارلز في كاتدرائية القديس بولس عام 1981. اختارت العروس فستاناً من الحرير العاجي من قماش التفتا من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل. قُدِّر ثمن الفستان في ذلك الوقت بقيمة 130  ألف دولار أمركي، وتم تزيينه بالدانتيل والترتر والتطريز اليدوي و أكثر من 10 آلاف حبة لؤلؤة ، وصمم بذيل بلغ طوله 8 أمتار وهو الأطول في تاريخ الزفاف الملكي.

اليزابيث تايلور تختار فستان زفاف غير تقليدي

العروس إليزابيث تايلور
العروس إليزابيث تايلور

تزوجت إليزابيث تايلور من ريتشارد بيرتون في فندق ريتز كارلتون في مونتريال عام 1964. لم يسبق أن اختارت تايلور فستانًا قصيرًا من الشيفون الأصفر مع أكمام طويلة شفافة لحفل الزفاف، فكانت إطلالتها بغاية التميز والإبهار. وتسريحة الشعر كانت الأكثر تميزاً من ناحية طول الشعر وورود الزنابق التي زينت التسريحة .

كيت ميدلتون عروس ملكية بغاية الأناقة

العروس كيت ميدلتون
العروس كيت ميدلتون

تزوجت كيت ميدلتون من الأمير ويليام في وستمنستر أبي  في 29 أبريل 2011 ، لتصبح صاحبة السمو الملكي دوق ودوقة كامبريدج. اختارت ميدلتون فستاناً من الساتان العاجي والأبيض بأكمام طويلة  مغطى بالدانتيل من تصميم المديرة الإبداعية لألكسندر ماكوين ، سارة بيرتون. أرفق الفستان بطرحة من طبقات من التول العاجي وزينت التسريحة بتاج ماسي من دار كارتييه والذي تم استعارته من الملكة إليزابيث.

ميراندا كير عروس "ديور"

resized_العروس ميرندا كير
العروس ميرندا كير

تزوجت عارضة الأزياء والملاك فيكتوريا سيكريت ميراندا كير من مؤسس سناب شات إيفان شبيجل وجرت مراسم الزفاف في منزلهما في لوس أنجلوس عام 2016.مستوحى من الفستان الأيقوني الذي ارتدته غريس كيلي ، ارتدت كير فستان هوت كوتور ديور من تصميم المديرة الإبداعية لديور ماريا غراتسيا كيوري. زين الرداء بزنابق الوادي ، أما التصميم فأتى مع الأكمام الطويلة التي زينت بالأزرار. وإطلالة العروس الأيقونية هذه اكتملت بطرحة متدرجة الطويلة مع التاج الناعم.

ميغان ماركل عروس كلاسيكية بامتياز

العروس ميغان ماركل
العروس ميغان ماركل

تزوج الأمير هاري من ميغان ماركل في 19 مايو 2018 في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور. في الحفل ، ارتدت ميغان ماركل ثوبًا من الحرير مع خط رقبة مكشوف عند الأكتاف صممته كلير وايت كيلر من جيفنشي. تم تنسيق الإطلالة مع تاج ماسي من كوين ماري وطرحة طويلة مطرزة بالأزهار مطرزة يدوياً.

بريانكا شوبرا عروس من الخيال

العروس بريانكا شوبرا
العروس بريانكا شوبرا

تزوجت بريانكا شوبرا من نيك جوناس في احتفال دام أسبوعًا في مومباي ، ديسمبر 2018. خلال الاحتفالات ، أطلت تشوبرا بإطلالات متعددة وأبرزها كان فستان زفاف فخم من تصميم رالف لورين.  يتميز هذا الفستان الفاخر بالعديد من اللآلئ والخرز الكريستالي وزخرفة كريستال سواروفسكي ، واستغرق عمله أكثر من  1826 ساعة من العمل. واللافت كان طرحة العروس من قماش التول التي بلغ طولها 22 متراً.

هايلي بالدوين عروس ترتدي أكثر من فستان زفاف

العروس هايلي بالدوين
العروس هايلي بالدوين

تزوجت هيلي بالدوين من جاستن بيبر في حفل طال انتظاره في سبتمبر 2019 ، اختار الزوجان مونتاج بالميتو بلاف ، التي تقع على بعد 15 ميلاً شمال سافانا ، للاحتفال. اختارت السيدة بيبر أربعة فساتين لزفافها، الأول فستان أبيض قصير من تصميم Vivienne Westwood لعشاء استقبال الضيوف ، وفستان بتصميم مميز بأكمام طويلة من تصميم فيرجيل أبلوه من دار Off White وهو الذي اثار إعجاب الكثيرين نظراً لأناقته وجماله. الفستان الثالث من Ralph & Russo لحفل الاستقبال ، قبل الانتهاء من الأمسية غيرت بالدوين إطلالتها وارتدت فستان زفاف وحذاء رياضي من Vera Wang.

فساتبن وإطلالات خلدها التاريخ منذ زمن، وفساتين أخرى لفتتنا بجمالها وأناقتها فأصبحت فساتين زفاف أيقونية خلال فترة قصيرة. من بين هذه الفساتين أخبرينا أي فستان أعجبك أكثر وتعتقدين أنه الأقرب إلى ذوقك وأسلوبك.

فساتين زفاف مع تنورة مفتوحة أي عروس تناسب؟

إيليو أبو فيصل لـ"هي": هذه اتجاهات فساتين الزفاف لربيع وصيف 2023

تجارب حقيقية لعرائس عند اختيار فستان الزفاف ومصمم لبناني يروي تجربته الخاصة

صيحات فساتين عروس 2023: إنها سنة التغيير!

موديلات فساتين زفاف مع نقوشات ملونة لعروس 2023

نجمات ظهرن في زفافهن بإطلالات زفاف مبهرة من ماركة أرماني

دليلك لاختيار فستان زفاف حسب ستايلك