العروسان بتصميم مصممة دعوات الزفاف الإلكترونية لانا سردار

مصممة دعوات الزفاف الإلكترونية لانا سردار لـ"هي": تصاميمي تعكس شخصية العروسين وهذه أبرز الصيحات في هذا المجال

9 مارس 2023

أول تفصيل يخطر ببال العروسين عند اتخاذ قرار الزواج هو تحديد موعد الزفاف، وبعد اختيار التاريخ لا بد من إعلام الضيوف بهذا الموعد والمكان عبر إرسال بطاقات الدعوة إلى الحفل. وبما أن العروسان عليهما أن يواكبا صيحات الأعراس عليهما اختيار بطاقات دعوة مبتكرة وجميلة تعكس روحهما وشخصيتهما، فإن صيحة دعوات الزفاف الألكترونية تسيطر بشكل كبير سنتعرف أكثر عليها مع المهندسة وصاحبة فكرة فيديوهات دعوات الزفاف الإلكترونية لانا سردار التي ستعطينا المزيد من التفاصيل عن الفكرة وكيفية اختيارها والكثير من النصائح للعروسين.

مصممة دعوات الزفاف الإلكترونية لانا سردار
مصممة دعوات الزفاف الإلكترونية لانا سردار

صممت فيديو للأميرة إيمان وعريسها جميل ألكساندر تريموس يوم زفافها، ماذا عن فكرته؟

أنا واحدة من أشد المعجبات بالعائلة الملكية، وأشعر أنها عائلة محببة إلى قلب الناس جميعاً. وبما أن الزفاف سيتم قريباً وهو واحد من أهم الأعراس الملكية التي ستحصل في العالم العربي أحببت أن أصمم فيديو لهما على وقع أغنية الفنانة إليسا التي أهدتها إياها والدتها. وهو فيديو بسيط كعربون حب لهذه العائلة الملكية.

العروسان باسلوب المصممة لانا سردار
العروسان باسلوب المصممة لانا سردار

أخبرينا المزيد واشرحي لنا عن عملك وفكرة الدعوات التي تصممينها؟

أنا مهندسة معمارية ورسامة، أعمل في المجالين لكن حالياً اتجهت أكثر إلى مجال الرسم والفن. أصمم لوحات وأعمال يدوية ولكن حالياً دعوات الزفاف والخطوبة الرقمية هي الأكثر شهرة من أعمالي.

بطاقة شكر للمدعوين من لانا سردار
بطاقة شكر للمدعوين من لانا سردار

ماذا تعني فكرة دعوة زفاف الكترونية؟

بما أننا في عصر التطور والتكنولوجيا لا أن ينعكس ذلك على الزفاف ودعواته، هذا الأمر دفعني إلى ابتكار دعوة زفاف الكترونية جديدة تدمج الفن مع التطور. والفكرة تعتمد على رسم سريع فني يحول الثنائي إلى عروسين وينتهي الفيديو بمعلومات عن العرس.

تصاميم مميزة للانا سردار
تصاميم مميزة للانا سردار

هل يمكن أن تستغني العروس نهائيا عن كروت الزواج التقليدية؟

حسب شخصية العروس لكن أظن الدعوات الورقية لن تنتهي بشكل نهائياً، فبعض الناس يفضلون الدعوات الكلاسيكية والتقليدية. انا أصمم أيضاً بطاقات الزواج التقليدية المزينة برسومات تخص العروسين.

تصميم مميز للعروسين من لانا سرادار
تصميم مميز للعروسين من لانا سرادار

هل تليق الدعوات الالكترونية لكل أنواع الاعراس الكبيرة والصغيرة؟

حسب خبرتي وعملي فإن الإثنين معاً يختاران بطاقات الدعوة الالكترونية ، فقد صممت لأصحاب الأعراس الكبيرة والصغيرة واستطعت تصميم بطاقات دعوة الكترونية لكليهما.

كيف يتم تصميم هذه الدعوات؟ هل يجب أن تجتمعي بالعروسين للتعرف عليهما اكثر قبل تصميمها ؟

ممكن أن أجتمع بالعروسين وفي معظم الأحيان يتم الإجتماع بالعروسين عبر مواقع التواصل، أحب التعرف أكثر على شخصية العروس أعطيها العديد من الأفكار وهي تختار من بينها ما تريد ثم أصمم لها المطلوب الذي يعكس شخصيتها وما تحبه.  

تصميم من  لانا  سردار للعروسين
تصميم من  لانا  سردار للعروسين

 ما هي التفاصيل التي يجب ذكرها في تصميم الدعوات الالكترونية؟ تاريخ الزفاف،المكان وغيرهما

كل التفاصيل التي تذكر في دعوة الزفاف الكلاسيكية تذكر في بطاقة الزفاف الالكترونية، المكان الزمان ومكان وغيرهما. لكن يضاف إلى الدعوة الالكترونية رمز إلى الدعوة ليدخل الضيوف ويشاهدوا الموقع الخاص بالعروسين.Qr Code

هل تعتبر دعوات الزفاف غير مكلفة مقارنة بدعوات الزفاف المطبوعة؟

بالعكس تختصر الدعوات الإلكترونية الكثير من التكاليف والجهود، الأمر المكلف في بطاقات الدعوة العادية هو العدد الذي يزيد من كلفة الطباعة وتصميم غلاف الدعوة والكثير من التفاصيل. أما في الدعوات الالكترونية فقد استغنت العروس عن كثير من التفاصيل، ومن الأسهل إرسال فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي للمعارف والأقارب الذين يعيشون في الإغتراب وذلك اسهل من شحن كروت الأعراس التقليدية.

من تصميم لانا سردار للعروسين
من تصميم لانا سردار للعروسين

 ماذا عن الموسيقى المرافقة لدعوة الزفاف هل تختارينها انت أم  العروسين؟

كل التفاصيل  الموجودة في فيديو الزفاف من الخط والموسيقى والألوان وفستان العروس وبدلة العريس هي من اختيار العروس وتناسب ذوقها.

اخراج مميز للانا سرادار
اخراج مميز للانا سرادار

هل برأيك في المستقبل ستحل بطاقات دعوة الزفاف الالكترونية كلياً مكان بطاقات الزفاف التقليدية؟

لا يمكنني التوقع ماذا سيحدث في المستقبل، أحياناً تختفي بعض الصيحات بعد وقت قصير والعكس صحيح. مثال على ذلك الكتب الإلكترونية لك تحل مكان الكتب المطبوعة ، بالنسبة لدعوات الزفاف الإلكترونية أتوقع أن تبقى موجودة جنباً إلى جنب مع دعوات الزفاف المطبوعة.

ما هي بطاقات الشكر التي تصممينها للعروسين؟ وهل هي مهمة عند تنظيم الزفاف؟

يرافق تصميم بطاقة الدعوة الإلكترونية العديد من التصميمات الأخرى التي قد يطلبها العروسين مثلاً كتاب الضيوف لترك عبارات وتمنيات للعروسين. أو بوستر كبير عن الزفاف والعروسين، وبطاقات الشكر التي يطلبها العروسان هي عبارة عن كارت يحمل عبارات شكر للضيوف وتصميمه يتبع فيديو دعوة الزفاف. لأ أستطيع أن أحدد أهمية بطاقات الشكر فهذا تفصيل يعود لاختيار العروسين.

من تصميم مصممة دعوات الزفاف الإلكترونية لانا سردار
من تصميم مصممة دعوات الزفاف الإلكترونية لانا سردار

ما هي خططك للمستقبل ؟

بما أنني صاحبة فكرة تصميم فيديو دعوات الزفاف، فخططي للمستقبل هي تطوير هذه الفكرة. وحالياً أعمل على فكرة تسويق للشركات من خلال تصميم فيديو يظهر المنتجات التي تريد الشركة التسويق لها بالإضافة إلى تفاصيل أخرى، هذه الفكرة جديدة وأعمل على تطويرها.

هل يمكن أن تختاري بطاقات الزفاف الإلكترونية؟ وهل تفكرين في الإستغناء عن بطاقات الزفاف المطبوعة؟ شاركينا رأيك حول هذه الصيحة التي تغزو عالم تصميم دعوات الزفاف بشكل كبير.