7 نصائح لخسارة الوزن قبل يوم الزفاف من Esposa

مارسي الرياضية بشكل دوري

كثّفي من شرب المياه

تناولي الطعام بانتظام

تجنبي الوجبات غير الصحية

النوم ضروري

Esposa

بمجرد طرحه لذلك السؤال الشهير، تبدئين بالتفكير بكيفية ملائمة فستان الزفاف الذي لطالما حلمت به. كل امرأة تريد أن تظهر بأبهى حالاتها في يوم زفافها وكل عروس مستقبلية تتخذ تدابير قصوى لخسارة بعض الوزن الزائد ولكن هذه ليست فكرة محبّذة لأن الوزن الذي ستخسرينه بسرعة ستستردينه بوتيرة أسرع. 
 
إذا كنت تريدين خسارة بعض الوزن أو تريدين المحافظة على رشاقتك، فإن يوم زفافك يمكن أن يكون دافع لحل مشاكلك المتعلّقة بخسارة الوزن الزائد ولياقتك البدنية. لذلك جمعنا لك بعض النصائح لتكوني الأكثر تألّقاً في ثوب زفافك!
 
1.إشربي المزيد من الماء
إن شرب كمية أكبر من الماء هو الطريقة الأسهل لخسارة الوزن. فإنه يسرّع عملية الهضم، يجعلك تشعرين بالشبع بطريقة أسرع ويمنعك من تناول الوجبات الخفيفة بطريقة زائدة خلال هذه الفترة المنهمكة من حياتك. لذا اشربي 8 الى 10 أكواب من المياه يومياً.
 
2.تناولي الفطور 
لسنا بحاجة لتكرار فوائد تناول الفطور في الصباح. إنها أهم وجبة في اليوم. إن تناول وجبة فطور صحية يدفعك الى القيام بخيارات أكثر صحية خلال النهار. لذا لا تنسي تناول هذه الوجبة في الصباح.
 
3.تجنّبي الوجبات الكبيرة
واحدة من أهم الطرق للمحافظة على نمط حياة صحي هو تناول وجبات صغيرة خلال النهار. 4 الى 5 وجبات صغيرة بكمية معتدلة هو بديل أفضل لتناول 2 أو 3 وجبات كبيرة في اليوم.
 
4.تناولي كمية أكبر من الخضار والفاكهة
إن إضافة هذه المنتوجات الصحية الى برنامجك الغذائي اليومي سيساعدك على خسارة الوزن لأنه سيقلّل من احتمال استهلاكالأطعمة المسمّنة. سوف تشعرين أيضاً بالخفّة وطاقة إضافية. ننصحك بأن تجرّبي ذلك وستلاحظين نتائج كبيرة كل يوم.
 
5.تمرّني بانتظام
لا تنسي أن تحافظي على نظام حياة نشيط حتى لو كنت منهمكة بتنظيم الزفاف. اللياقة هي بأهمية الأكل الصحي. لذا اعتبري تمارينك مواعيد مهمة وأضيفيها الى مفكّرتك اليومية. 20 دقيقة يومياً من التمارين الرياضية هي كافية للمحافظة على نشاطك وإذا أردت خسارة المزيد من الوزن فقومي ب30 الى 45 دقيقة من تمارين الأيروبيك، 3 أو 4 مرات في الأسبوع. 
 
6.احصلي على قسطك من النوم
إن قلة النوم قد يؤثر على محاولاتك لخسارة الوزن ويزيد من رغبتك في تناول الطعام. لذا حتى لو كان لديك العديد من الانشغالات اليومية، حافظي على جدول ثابت من النوم وخصصي 7 الى 8 ساعات يومياً للنوم بما يشمل العطلة الأسبوعية. 
 
وأخيراً، لدينا نصيحة فريدة لتجرّبيها بنفسك. يمكنك وضع أهداف صغيرة متعلّقة بقياسات فستان الزفاف. ويمكنك الاستفادة منها لتحقيق مظهر مثالي خلال يوم زفافك. فليس هناك شيئاً أكثر مشجّعاً من ملاحظة التقدم الذي تحقّقينه أسبوعياً. فقط تأكدي من أن يكون آخر قياس للفستان قريباً من موعد الزفاف!
 
هذه نصائحنا لخسارة الوزن من أجل حفل زفافك. إذا كان لديك نصائح إضافية، يمكنك مشاركتها عبر التعليق في الأسفل.