نصائح لبشرة مشرقة في يوم زفافك من Esposa

عناية مكثفة لبشرة العروس

تدليك مريح

بشرتك نضرة

الترطيب ضروري

أقنعة طبيعية

من المؤكد أنّك فكّرتي بجميع التفاصيل الصغيرة التي ستمنحك المظهر المثالي في يوم زفافك في الأيام الأخيرة التي تسبق يومك الكبير: من الفستان الأبيض، الى الماكياج والشعر، إلخ... ولكنّك ربّما لم تتذكّري أساس المظهر المثالي: البشرة المشرقة. كجميع الأمور المرتبطة بالزفاف، يجب التخطيط لنظام عناية بالبشرة مسبقاً أيضاً. فلا تنتظري الدقيقة الأخيرة لتبدئي بالإهتمام ببشرتك.
 
نظام العناية بالبشرة
يمكن للتوتّر المتعلّق بالزفاف أن يؤثّر سلباً على بشرتك. لتجنّب المفاجآت الصغيرة التي قد تظهر، يمكنك اتباع نظام عناية بالبشرة سيمنحك الإشراق المطلوب في يوم زفافك. فمن الأفضل استشارة أخصّائي ستة أشهر قبل موعد الزفاف ولكن ثلاثة الى أربعة أشهر هي أيضاً كافية. أما بالنسبة لعلاجات العناية بالوجه الشهرية (facials)، فينصح بأن يكون آخر علاج أسبوعين على الأكثر قبل اليوم الكبير.
 
الى جانب ذلك، تجنّبي أي مواد كيميائية أو مضرّة للبشرة في العلاجات التي قد تتّبعينها على الأقل في الشهر الذي يسبق موعد الزفاف، لتفادي أي مخاطر احمرار أو التهاب. 
 
أما إذا كنت لا تحتاجين لمراجعة أخصّائي، هناك بعض الإرشادات البسيطة التي يمكنك إتّباعها للحفاظ على بشرة صحّية: تنظيف ثم تقشير البشرة وترطيبها دائماً بالإضافة الى استعمال الكريمات الواقية من الشمس ومستحضرات التجميل التي تحتوي على نسب SPF عالية.
 
اعتماد نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية
الحصول على بشرة نقية هو نتيجة اعتماد نظام غذائي صحي لذا ابتعدي عن الكافيين، المشروبات الكحولية، استهلاك السكّر والأطعمة المصنّعة واستبدليها بتناول الكثير من الخضار. أما بالنسبة للتمارين الرياضية، فتذكّري أنها تؤثّر ايجابياً على مزاجك وتساعدك على التخلّص من الإرهاق. لا تنسي أن شرب الماء مهم أيضاً للبشرة لذا أكثري من استهلاك الماء يومياً.  
 
احصلي على قسطك من الراحة
النوم ليس مفيداً لك فقط، إنّه يساعد أيضاً خلايا وأنسجة الجسم على التجدد الذي يؤدي لبشرة صحيّة. لذا ينصح بسبعة الى ثمانية ساعات نوم خاصّةً في الشهر الأخير الذي يسبق الزفاف.
 
المفاجأة غير المرغوب فيها
حتى إذا اتّبعتي جميع هذه الإرشادات، يمكن أن تظهر تلك الحبّة التي كنت تتخوّفين منها وذلك بسبب الإرهاق. للبثور البيضاء، ينصح الخبراء بوضع كمادة ساخنة للتّقليل من حجمها قبل وضع كمادة باردة. يمكن معالجة البثور أيضاً عبر استعمال كمية صغيرة من جل او كريم البنزويل بيروكسيد قبل النوم ما سيجعلها تجفّ وتصغر في الحجم. 
 
أما أفضل طريقة للتخلّص من تهيّج البشرة، فهو عبر إستعمال القطن المبتلّ بالحليب أو شاي البابونج على البشرة قبل تنظيف الوجه بالمياه الفاترة.
 
نصائح إضافية
تجنّبي نتف الحواجب، إزالة الشعر الزائد وتسمير البشرة في الأيام القليلة ما قبل الزفاف، فمن الأفضل عمل الحاجبين أسبوع قبل موعد الزفاف. أما بالنسبة للشعر الزائد، فينصح بنزعه 3 أيام على الأقل قبل الزفاف وبالنسبة للوجه فعلى الأقل 7 الى 10 أيام قبل ذلك.
 
تجنّبي أيضاً الإفراط في استعمال الكريمات المسمرة أو الذهاب الى الصالون لإكتساب السمار.  فبالإضافة الى مشاكل سلامة الجلد التي قدد تسبّب بها، ما تعتقدين أنّه قليل من اللّون قد يظهر غامقاً أكثر بكثير على الصّور خاصة مع الفستان الأبيض. لذا استبدلي هذه الطرق بكريم أو بودرة برونزية. فبالإضافة الى قدرتك على تجربتها مسبقاً يمكنك أن تقرّري عدم استعمالها إذا لم تعجبك النتيجة.