9 أفكار لحفلة ما قبل الزواج من Esposa

Esposa

Tea party

Wine tasting

Wine tasting

Wine tasting

Spa shower

Location inspired

Garden theme

Glamour theme

Location inspired

Bride to be accessory

حفلات ما قبل الزفاف أو ما يعرف باﻟ"برايدل شاور" قد لا تكون شائعة في مجتمعات الشرق الأوسط، ولكن بالنسبة للعروس المستقبلية قد تكون الوقت المثالي للإسترخاء قبل اليوم الكبير. إقامة حفلة اﻟ"برايدل شاور" شائعة في الولايات المتحدة الأميركية أكثر من أي منطقة في العالم، حيث تقيم الإشبينة أو الصديقة الأقرب للعروس هذه الحفلة أربع إلى ست أسابيع قبل موعد الزفاف. ويمكن أيضاً أن تخطط لها مجموعة من الصديقات المقربات من العروس. خلال هذه الحفلة، تقدّم المدعوات الهدايا للعروس المستقبلية لتحضيرها في انتقالها الى منزلها الزوجي.
 
في معظم الأحيان، تكون هذه المناسبة حميمية وتعقد في منزل إحدى الصديقات ولكن من الممكن أن تعقد أيضاً في مطعم أو أي مكان مفضّل لدى العروس.
 
أهم شيء في اختيار الموضوع المثالي الذي ستتمحور حوله الحفلة هو أن يعكس الموضوع شخصية العروس، أذواقها واهتماماتها. ففي الأساس، هذه الحفلة مقامة على شرفها. هنا، الأفكار متعددة ولكن هناك ثلاثة أشياء يجب أن تأخذ بعين الاعتبار: بطاقات الدعوة، المواضيع، والهدايا الرمزية للمدعوّات. الموضوع المختار سيحدد الديكور، الطعاموالمشروبات الذي سيتمّ اختيارها، بالإضافة الى نشاطات اليوم.
 
إليكم بعض الأفكار التي ستساعدكم على تخطيط الحفلة المثالية:
 
1.ألف ليلة وليلة
يمكنك اختيار موضوع من وحي ثقافتنا وإقامة يوم استجمام في حمام مغربي أو تركي. يمكنك دعوة صديقات العروس الى ارتداء ملابس عربية تقليدية إذا أقيمت الحفلة في منزل. يمكنك أيضاً استخدام فنان لرسم الحنّة على أيادي المدعوات.
 
2.حفلة تذوق الأجبان والنبيذ
هذا النوع من الحفلات هو دائماً ممتع مهما كانت المناسبة وسيكون بطبيعة الحال فكرة مميزة لإقامة حفلة ما قبل الزفاف. فكّري في استخدام أخصّائي في النبيذ لترفيه المدعوّات من خلال إرشادات حول تذوق النبيذ وأنواع الأجبان الي تتوافق معها.
 
3.حفلة في الحديقة 
إنّها الفكرة المثالية إذا كان موعد الزفاف في فصل الصّيف. في هذه الحال، خطّطي لحفلة في الحديقة مع وليمة باربيكيو (BBQ) وبعض الألعاب التي يمكن تنظيمها في الهواء الطلق.
 
4.حفلة الشاي
إنها خيار تقليدي لحفلة "برايدل شاور" تقام فيما بعد الظهيرة. لذا اجمعي عائلة وصديقات العروس حول قوالب الحلوى، الكعك، فطائر الفاكهة، الشاي وديكور مكوّن من الزهور الطبيعية. 
 
5.كلاسيكي
إذا كان لدى العروس شغف للأفلام القديمة، يمكن أن يتمحور موضوع الحفلة حول فيلمها الرومنسي المفضل. استوحي من الفيلم لكي تختاري الزينة، الطعام، المشروبات والألعاب المناسبة للحفلة.
 
6.الحفلة العصرية والأنيقة
يمكن للشمبانيا، الفراولة المغمسة بالشوكولا والزينة الأنيقة أن تكون الفكرة الأمثل لإقامة حفلة فاتنة على شرف عروس عصرية المولعة بأحدثصيحاتالموضة.
 
7.مستوحاة من مكان معيّن
يمكنك أن تستوحي موضوع الحفلة من وجهة سفر العروسين لقضاء شهر العسل. هذا قد يحفّز المدعوّات أيضاً لإحضار هدايا مستوحاة من وجهة السفر التي سيتوجّه اليها العروسين.
 
8.حفلة البولنيغ
من الممكن أن تكون هذه الفكرة سهلة ومسلّية والبديل المثالي إذا كانت الإشبينة تمتلك بيتاً صغيراً وإذا كانت قائمة المدعوّين موسّعة. هذه الفكرة هي أيضاً ممتازة إذا كان البولينغ من بين نشاطات العروس المفضّلة. 
 
9.حفلة اﻟ"سبا"
قومي بدعوة صديقات العروس لقضاء يوم مميز في منتجع سبا أو في صالون تجميل خاصة إذا كان موعود الحفلة قريب من موعد الزفاف. يمكنك أيضاً استدعاء أخصّائي تجميل الى المنزل للقاء أكثر حميمية. في هذه الحالة، يمكن للهدايا الرمزية أن تكون تشكيلة من الكريمات ومستحضرات التجميل. 
 
أخيراً، مع أنّ قائمة المدعوّين كانت تتألف تقليدياً من صديقات وأعضاء عائلة العروسينمن النساء فقط إلّا أنّ مؤخّراً أصبحت هذه الحفلات تقام على شرف الإثنين مع توسّع الدعوات لأصدقاء الزوجين من النساء والرجال معاً.
 
هذه المواضيع هي المفضّلة لدي، ولكن إن كان لديكم أفكار أخرى يمكن مشاركتها معي عبر تعليقكم في الأسفل.