استعدادات العيد على الأبواب.. حققي إطلالة خالية من التجاعيد بخطوات من المكياج

حققي إطلالة خالية من التجاعيد في عيد الفطر 2024 بلمسات من المكياج

ندى الحاج
10 أبريل 2024

في أول أيام عيد الفطر، تبدأ المرأة في التفكير في كيفية الظهور بأفضل حلة في هذه المناسبة المميزة. ومع مرور الوقت، قد تظهر علامات التقدم في السن على بشرتك، ما يُثير قلق الكثيرين منا بشأن كيفية التعامل معها وإخفائها. لذلك، يأتي دور المكياج كحل سحري لتحقيق بشرة مثالية خالية من التجاعيد في عيد الفطر.

فاليك، كيفية تسليط الضوء على أسرار تطبيق مكياج محترف يمكنه إخفاء التجاعيد وإبراز جمالك الطبيعي. كذلك تعرفي على الخطوات الأساسية لتحقيق إطلالة مثالية وتألق بشرة لا تشوبها شائبة، مما يمنحك الثقة والراحة للاحتفال بعيد الفطر 2024 بأبهى حلة.

أسباب الشيخوخة

تظهر علامات الشيخوخة لأسباب عديدة ومن أبرزها التقدم في العمر وطريقة تناول الأطعمة. فالأطعمة الغير صحية مثل الوجبات السريعة تكون عادة غنية بالمواد الحافظة التي تسبب بالشيخوخة المبكرة، كذلك قلة النوم قد تسبب بكثير من التوترات والغضب مما يؤدي هذا إلى ظهور علامات الخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى هذا فقلة العناية بالبشرة وترك البشرة جافة وعدم ترطيبها يسارع في الحصول على خطوط رفيعة.

طرق مكافحة الشيخوخة

مكافحة الشيخوخة تشمل إتباع نظام غذائي صحي يشمل الإكثار من أكل الفاكهة والخضار التي تساعد عادة في محاربة علامات الشيخوخة للحصول على بشرة شبابية ومرنة، كذلك الإقلاع عن التدخين يساعد في تأخير علامات الشيخوخة  الذي يسبب في نقص المرونة وشحوب في البشرة، أما النوم لأكثر من 6 ساعات في الليل يساعد على  إعادة مرونة الجلد، كذلك تطبيق كريمات واقي شمس وكريمات لترطيب البشرة تساعد في حماية بشرتك لوقت أطول، ولا تنسي تخفيف تعابير وجهك المتكررة التي تسبب بظهور تجاعيد مبكرة.

إخفاء التجاعيد بالطرق الطبية

  • تطبيق الليزر
  • تطبيق حقن بوتوكس
  • شد الوجه بعمليات جراحية
  • شد الوجه بالخيوط

إخفاء التجاعيد بالمكياج

إليك كيفية استخدام المكياج بشكل صحيح لإخفاء التجاعيد وتحقيق إطلالة مشرقة وجميلة في عيد الفطر 2024:

1. رطبي بشرتك دائماً قبل المكياج

المرطب هو  الطريق إلى مظهر مكياج خالٍ من العيوب. تعمل البشرة الجافة والباهتة على إظهار مظهر التجاعيد، لذا تأكدي من الحفاظ على مرطب غني بمكونات غنية بالطاقة مثل فيتامين C، وتوقعي بشرة صحية وممتلئة ومتوهجة تشرق بدون الدهون.

رطبي بشرتك دائماً قبل المكياج خاصة يوم العيد
رطبي بشرتك دائماً قبل المكياج خاصة يوم العيد

2. تخلصي من الانتفاخ تحت عينيك باستخدام كريم العين

بعد أن تقومي بتحضير وجهك بعناية، لا تنسي أن تقومي بتغذية منطقة تحت العين. فالهالات السوداء وأكياس العين والترهل تحت العينين هي بعض السمات الشائعة للبشرة المترهلة.

3. استخدمي رذاذ مرطب للوجه

نظراً لأن قوام البشرة الأكثر جفافاً يميل إلى السماح للخطوط الدقيقة والتجاعيد بالظهور أكثر عند تطبيق  المكياج، فمن الأفضل الحفاظ على ترطيب وجهك باستخدام القليل من رذاذ الوجه. يأتي رذاذ الترطيب مملوءاً بمستخلصات التي تعزز حماية بشرتك من الجفاف والتجفيف.

4. استخدمي برايمر للوجه يعمل على إخفاء المسام

إن إزالة المسام والخطوط والتجاعيد أمر صعب، ولكن تثبيت مكياجك دون استخدام البرايمر هو أمر أكثر صعوبة. لذا من الأفضل ألا تكملي مكياجك دون أن تلجئي إلى البرايمر الذي يثبت مكياجك حتى تتبعه المنتجات الأخرى.

من الأفضل ألا تكملي مكياجك دون أن تلجئي إلى البرايمر الذي يثبت مكياجك حتى تتبعه المنتجات الأخرى
من الأفضل ألا تكملي مكياجك دون أن تلجئي إلى البرايمر الذي يثبت مكياجك حتى تتبعه المنتجات الأخرى

5. اختاري الأساس الصحيح

أفضل نصيحة يمكن أن نقدمها لك لتبدين بمظهر خالي من التجاعيدودائم الشباب في عيد الفطر هي اختيار كريم أساس غير ثقيل. تميل كريمات الأساس ذات التغطية الكاملة إلى تعزيز التجاعيد والخطوط على البشرة، خاصة إذا لم تتقني فن المزج. لذا أثناء اختيار كريم الأساس، لا تخطئي في اختيار الدرجة المناسبة. كما يمكن أن يجعل لون كريم الأساس الخاطئ وجهك يبدو رمادياً وباهتاً، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل بشرتك الناضجة. لذلك من الأفضل اختيار كريم أساس خفيف كالريشة على البشرة، ويمنحك تغطية قابلة للبناء لإخفاء العيوب ويطابق بشرتك مع منطقة الT.

6. تصحيح وإخفاء العيوب

حان وقت تصحيح وإخفاء العيوب، لذا جربي روتين تصحيح الألوان وإخفاء العيوب قبل تثبيت كريم الأساس. عادةً ما يستهدف الكونسيلر ذو اللون البرتقالي مشاكل فرط التصبغ التي تعد مشهداً شائعاً على البشرة الناضجة. لذا تأكدي من مزج اللون المصحح جيداً قبل وضع الكونسيلر،واستخدمي الكونسيلر بسهولة، ضعيه على شكل نقاط على المناطق التي تعانين من مشاكل وامزجيه بدفء أطراف أصابعك. يمنحك الكونسيلر المقاوم للماء إحساساً خالياً من العيوب ويترك كل فرص التجعد والتكتل بعيدة عن الظهور.

7. لا تبالغي بالبودرة

إن أكبر خطأ يمكن أن ترتكبيه أثناء محاولتك إخفاء الخطوط والتجاعيد هو تغطية وجهك بكمية كبيرة من البودرة. فإن وضع الكثير من منتجات البودرة يمكن أن يكون كارثياً، حيث يعمل الوجه غير اللامع للغاية على إظهار التجاعيد والخطوط، بل ويتشقق أحياناً ليجعلك تبدين أكبر سناً. لذلكضعي البودرة الشفافة بلطف على الوجه باستخدام فرشاة كبيرة وناعمة لتثبيت المكياج ومنع ظهور اللمعان. وأخيراً، رشي رذاذاً مرطباً للوجه الذي يثبت مكياجك مع الحفاظ على اللمسة المتوهجة المنعشة على وجهك.

إن أكبر خطأ يمكن أن ترتكبيه أثناء محاولتك إخفاء الخطوط والتجاعيد هو تغطية وجهك بكمية كبيرة من البودرة
إن أكبر خطأ يمكن أن ترتكبيه أثناء محاولتك إخفاء الخطوط والتجاعيد هو تغطية وجهك بكمية كبيرة من البودرة

8. خدع ظلال العيون

هناك خدعة جيدة لتحويل التركيز عن وجهك وهي إبراز عينيك بظلال العيون. تجنبي الألوان الصاخبة والمشرقة التي قد تسلط الضوء على بعض الزوايا والعيوب،وابتعدي عن الكثير من اللمعان لأن ذلك قد يشير في النهاية إلى الخطوط والتجاعيد على جفونك. والتزمي بالظلال المحايدة التي تضفي لمسة دقيقة ومحددة على عينيك، ثم أكملي المظهر بطبقات سخية من الماسكارا لمزيد من التألق.

تجنبي الألوان الصاخبة والمشرقة  على العيون
تجنبي الألوان الصاخبة والمشرقة  على العيون

9. استخدمي أحمر الشفاه اللامع

لا يكتمل مظهر المكياج دون لمسة مثالية على الشفاه. لذا استخدمي لون شفاه يناسب مظهر مكياجك ولا يبدو مبالغاً فيه. كما حددي شفتيك حسب شكل شفتيك لتجنب التلطخ. كذلك من الأفضل الابتعاد عن ألوان الشفاه الداكنة والغامقة لأنها تجعل شفتيك تبدو أنحف. بدلاً من ذلك، اختاري الألوان التي تحتوي على مسحة من اللون الوردي والبنفسجي،وتأكديمن اختيار تركيبة لا تلطخ.

استخدمي لون شفاه يناسب مظهر مكياجك ولا يبدو مبالغاً فيه
استخدمي لون شفاه يناسب مظهر مكياجك ولا يبدو مبالغاً فيه