تعرفي على تأثيرات وفوائد حقن الـSkin Booster للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة بشكل سهل وسريع

إليك كل ما عليك معرفته قبل الخضوع لحقن الـSkin Booster

ماريا شربل
27 مارس 2024

تتعرض البشرة للكثير من التلوث والأضرار على مر السنين وذلك قد يكون لعدة أسباب منها الطقس القاسي والظروف البيئية الناتجة عن تلوث الماء أو الهواء، والتعرض المتكرر لأشعة الشمس، وفقدان مرونة الجلد بسبب الشيخوخة.  لذلك، تبحث المرأة بشكل متزايد عن طرق جديدة للحفاظ على بشرة صحّية وسط روتينها للعناية بالبشرة تجديد خلايا الجلد وترطيبها والوقاية منها بشكل أكبر، ويعد علاج معززات البشرة أو Skin Booster علاجا قويا وفعّالا يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويمنحك وجه نضر ومتوهج. ويهدف العلاج إلى مساعدتك في الحصول على بشرة متينة وشابة بشكل سهل وسريع من دون أضرار تذكر. فتعرفي معنا على تفاصيل علاج حقن الـSkin Booster لتعزيز البشرة والحصول على وجه نضر ومتوهج خلال شهر رمضان وكل أيام السنة.

علاج الـSkin Booster

حقن الـSkin Booster يمنحك وجه نضر ومتوهج
حقن الـSkin Booster يمنحك وجه نضر ومتوهج

تعتبر معززات البشرة علاجًا جديدًا ممتازًا لتقوية البشرة وإضفاء مظهر جميل ومتجدد. معززات البشرة أو skin booster هي علاجات مصنوعة خصيصًا لإدارة مواد تجديد الجلد، التي تستعيد الرطوبة في الجلد، وتحسّن مرونة الجلد وتساعد على ثباته وإشراقه.

مع العمر يبدأ الجلد في فقدان محتواه من الكولاجين، وبالتالي فقدان تماسك البشرة وكثافتها ومرونتها وظهور التجاعيد الأولى. لذلك، تساعد معززات البشرة في تصحيح مشاكل البشرة الشائعة، مثل البقع الناتجة عن تقدم العمر، والتلف الناتج عن أشعة الشمس، والتجاعيد والخطوط الدقيقة. وسواء كانت تغييرات طفيفة أو دراماتيكية تريدين إجراؤها على مظهر بشرتك، فإن استشارة الطبيب ضرورية حيث ستساعد في تحديد العلاج الأفضل لاحتياجاتك الخاصة.

كيف يتم علاج تعزيز البشرة أو skin booster للوجه

.jpg تعتبر معززات البشرة علاجًا جديدًا ممتازًا لتقوية البشرة وإضفاء مظهر جميل ومتجدد
تعتبر معززات البشرة علاجًا جديدًا ممتازًا لتقوية البشرة وإضفاء مظهر جميل ومتجدد

يهدف علاج معززات الجلد إلى ضمان تنشيط وتشكيل خلايا جديدة، وتعزيز نمو الخلايا الليفية. في يوم العلاج، يتم تخدير المريضة أولاً، وبعدها اعتمادًا على المنطقة المراد علاجها، تختلف كمية الأحماض الأمينية وحمض الهيالورونيك المراد إعطاؤها اختلافًا كبيرًا.

يتم حقن كميات صغيرة من حمض الهيالورونيك في الجلد في نقاط مختلفة، وتخترق هذه المادة الطبيعية طبقات الجلد الداخلية لتنشيطها من الداخل.

وفي البداية، يوصى بجلسة واحدة كل شهر لمدة 3 أشهر، حيث تستغرق كل جلسة ما بين 20 إلى 60 دقيقة، حسب المنطقة المعالجة. وقد تشعر المريضة بتهيج طفيف أو كدمات تتلاشى في غضون أيام قليلة.

كما تظهر التأثيرات في غضون أسبوع من العلاج، لكنها تصبح أكثر وضوحًا بعد الجلسة الثانية. واعتمادًا على نوع بشرة المريضة وروتين العناية بالبشرة، تستمر النتائج بين 6 أشهر وسنة، وبعد هذه الفترة، ينصح بجلسات الصيانة أي الخضوع للعلاج مجدداً سنوياً أو حسب الحاجة.

مميزات علاج الـSkin Booster

الاستخدامات الأكثر شيوعًا لمعززات البشرة هي تجديد شباب الوجه. ومع ذلك، يعد هذا علاجًا متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لعلاج العديد من مناطق الجلد المختلفة مثل العنق والصدر واليدين. ويمكن استخدامها أيضًا في المناطق التي يصعب علاجها، مثل شد الجلد تحت الذقن، وأعلى الذراعين الداخليين، والركبتين والبطن. وهذا العلاج يعد آمناً لجميع أنواع البشرة والأعمار.

  • بشرة أكثر إشراقًا
  • لون بشرة أكثر صحة
  •   جلد مشدود ومرتفع
  •   نسيج بشرة أكثر حزماً
  • ليونة الجلد مع مزيد من المرونة
  • تخفف من علامات التقدم في البشرة وتزيل الخطوط الرفيعة لتمنح الجلد مظهراً مشدوداً وأكثر امتلاءً.
  • تعزز من تماسك الجلد وقوته لاحتواء هذه الحقن على مادة الـ "فيتال".
  • توفر للبشرة الترطيب العميق والكامل مع الليونة المطلوبة، لتبدو البشرة بإطلالة شبابية.
  • تساهم في تحسين نوعية الجلد وتشد الترهلات بحال تواجدها.
  • تحفز من إنتاج الكولاجين داخل البشرة فتحصل المرأة على بشرة نضرة وشابة.
  • يتم استخدام هذه الحقن في الوجه والعنق واليدين وصولا الى منطقة الأكتاف.
  • يمكن استخدامها لكل امرأة تعاني من الارهاق وملامح الذبول في بشرتها، الى جانب ظهور مشاكل في جلدها مثل التجاعيد الخفيفة.

أضرار علاج skin booster للبشرة

.jpg يهدف علاج معززات الجلد إلى ضمان تنشيط وتشكيل خلايا جديدة
يهدف علاج معززات الجلد إلى ضمان تنشيط وتشكيل خلايا جديدة
  • تورم
  •  كدمات
  •  عدم التماثل في البشرة
  •   حكة في المناطق المعالجة
  • احمرار الجلد
  • نتوءات صغيرة

قد تشمل بعض ردود الفعل الشائعة لعلاج skin booster للبشرة نتوءات صغيرة بارزة أو احمرار طفيف أو علامات ثقب إبرة حمراء في المناطق المعالجة. هذه ليست أسباباً للقلق، ولكنها بدلاً من ذلك مؤشرات على نجاح العلاج. كما قد تشمل أضرار علاج skin booster للبشرة تورم وكدمات في الجلد، بالإضافة إلى حكة في المنطقة المعالجة وعدم تماثل في البشرة وفي لون البشرة بعد العلاج.

من خلال العناية الإضافية ببشرتك، يمكنك تقليل فرص حدوث هذه الآثار الجانبية والتطلع إلى بشرة ناعمة وحيوية تدوم لفترات طويلة.

ومع ذلك، إذا وجدت نفسك تواجهين أياً من الآثار الجانبية المذكورة، فاستشيري طبيبك على الفور للتخفيف من أي آثار غير مرغوب فيها على المدى الطويل.

نتائج معززات البشرة

يستغرق الإجراء الفعلي للعلاج حوالي 15 دقيقة لإكمال الحقن الصغيرة في الأماكن المناسبة. وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص يهتمون بشكل متزايد بحالة بشرتهم وغير متأكدين من تفاصيل علاج معززات الجلد، يمكنك أن تطمئني إلى أن هذه العلاجات سيكون لها آثار بعيدة المدى. وستلاحظين على الفور تحسنًا في لون بشرتك وملمسها، بالإضافة إلى انخفاض في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وزيادة في المرونة.  وسوف تتوهج بشرتك، وسيتحسن هذا التأثير بعد انتهاء من كل جلسة.