طرق تجميل الساقين باحدث التقنيات

تجميل الساقين بتقنيات حديثة فعّالة خلال شهر رمضان 2024

ماريا شربل
17 مارس 2024

يخضع آلاف المرضى سنوياً لعملية تجميل الساقين لإزالة الجلد الزائد والدهون من هذه المنطقة، حيث يتمتع هذا الإجراء بالقدرة على إعادة تشكيل الفخذين والساقين بشكل كبير، مما يعزّز الصورة الظلية بأكملها. فهناك العديد من الأنواع المختلفة لتجميل الساقين، ويستهدف كل منها مناطق محدّدة تعاني من مشاكل. فتعرفي معنا اليوم على أهم التقنيات الحديثة المتنوعة المستخدمة اليوم لتجميل الساقين خلال شهر رمضان 2024.

أسباب ظهور الجلد المترهل

عملية تجميل الساقين تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الساقين والركبتين
عملية تجميل الساقين تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الساقين والركبتين
  • الشيخوخة
  • فقدان الوزن
  • التعرض للشمس

ظروف مختلفة تحيط بالجلد المترهل، في حين أن بعضها طبيعي ولا يمكن منعه، فإن البعض الآخر ناتج عن أفعالنا أو أسلوب حياتنا.

 الشيخوخة

الشيخوخة هي السبب الأكثر شيوعاً لترهل الجلد والذي لايمكن بالطبع تجنبه أو منعه بأي شكل من الأشكال. فمع تقدمنا ​​في السن، فإن الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على قوة الجسم تفشل في القيام بعملها، مما يسبب ظهور التجاعيد على وجوه وأجساد كبار السن. لا يمكنك منع ترهل الجسم، ولكن يمكن الحفاظ عليه حتى يكون أقل حدة.

فقدان الوزن

إذا فقدت بعض الوزن فجأة فيجب أن  تكوني مستعدة للتعامل مع بعض الجلد المترهل المصاحب له. من الشائع أن تعاني من ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، فإذا فقدت قدراً كبيراً من الوزن، فستظهر كمية واضحة من الجلد المترهل بعد ذلك على جسمك، خاصةً إذا كان معدل خروج الدهون سريعاً.

كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين
كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين

التعرض للشمس

يؤثر التعرض المستمر لأشعة الشمس على مرونة بشرتك بمعدل أسرع، حتى أكثر من الشيخوخة. ويمكن للضرر الناجم عن الشمس والأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم أن يؤثر على الحمض النووي لبشرتك مما يؤدي بعد ذلك إلى الموت المبكر للخلايا وبالتالي ترهل الفخذين والساقين.

كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين:

عملية شد الفخذين والساقين

سيلفينا هو إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور السيلوليت على الفخذين
سيلفينا هو إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور السيلوليت على الفخذين

العلاج الجراحي غالباً ما يكون ضرورياً للجلد المترهل الشديد الذي ينتج عن فقدان الوزن الشديد. على غرار شد البطن، يمكن أن تزيل عملية شد الفخذين الجلد المترهل والمتدلي يجعل الساقين تبدو أكثر حزما بشكل عام.

يتم إجراء عملية شد الفخذين والساقين تحت تأثير التخدير العام، وفي معظم الحالات، يقوم الجراح بعمل نوع من نوعين من الشقوق حسب احتياجاتك. لتحسين الفخذ الداخلي، يقوم الجراح عادةً بعمل شق يبدأ في الفخذ ويلتف حول الجزء الخلفي من الفخذ. ولتحسين الفخذ الخارجي، سيبدأ الشقأيضاً من أعلى الفخذ، لكنه سيمتد حول الورك قبل لفه عبر الجزء الخلفي من الفخذ. هناك أيضاً العديد من الاختلافات في هذه التقنيات اعتماداً على احتياجاتك الشخصية.

وبمجرد إجراء الشق، يقوم الجراح برفع الأنسجة وإزالة الجلد الزائد والدهون، ثم يغلقون الشقوق بالخيوط الجراحية والمواد اللاصقة والأشرطة.

عملية نحت الساقين

عملية تجميل الساقين تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الساقين والركبتين وبالتالي نقل الدهون المزالة إلى المنطقة المراد علاجها وإضافة الدهون إليها لتجميلها.

تتم العملية من خلال التخدير العام، وبعد أيام من العملية ستحصلين على النتائج الفعالة، ولكن سيكون عليك تجنب ثني ساقيك أو المشي في الأيام الأولى بعد العملية، وبعدها بفترة سيكون عليك ارتداء جوارب ضاغطة لأيام عديدة، حسب طلب طبيبك، وبعدها ستحصلين على نتائج فعالة وإيجابية تبرز جمال ساقيك وتنحيفهم.

شد الفخذين

تعاني النساء اللواتي يفقدن الوزن أو يخضعن لشفط الدهون من الفخذين من ترهل الجلد
تعاني النساء اللواتي يفقدن الوزن أو يخضعن لشفط الدهون من الفخذين من ترهل الجلد

تعاني النساء اللواتي يفقدن الوزن أو يخضعن لشفط الدهون من الفخذين من ترهل الجلد. في حين أن شفط الدهون يعتبر مثالياً لاستهداف وإزالة الدهون الزائدة، إلا أنه لا يؤثر على مرونة الجلد.

تزيل جراحة شد الأفخاذ الجلد المترهل في الجزء العلوي من الفخذ عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة في الجزء الداخلي من الفخذ. وندبة شد الفخذ تلتئم جيداً ولا يمكن رؤيتها بسهولة عند الوقوف أو الجلوس بشكل طبيعي.

كما تعد جراحة شد الأفخاذ وشفط الدهون من الإجراءات المدمجة الممتازة لأنها تسمح بالتخسيس والنحت.

تقنية سيلفينا

يمكن أن يتطور السيلوليت على ساقين أي امرأة، بغض النظر عن وزنها، ويتطور السيلوليت عندما تندفع الخلايا الدهنية عبر النسيج الضام وتصبح محاصرة بين هذا النسيج والجلد، ونتيجة لذلك، من المرجح أن تعاني النساء من السيلوليت. سيلفينا هو إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور السيلوليت على الفخذين، ويستخدم هذا العلاج إبرة دقيقة لقطع النسيج الضام تحت الجلد لتحرير رواسب الدهون. ويمكن إجراء Cellfina بمفرده كعلاج للسيلوليت كمتابعة لشفط الدهون أو جراحة شد الفخذين لنحت شكل الساقين.

شفط الدهون بالليزر

شفط دهون الساقين بالليزر
شفط دهون الساقين بالليزر

يعتبر شفط الدهون بالليزر حلاً فعالاً لإزالة الدهون العنيدة من داخل الفخذ ويساعد في شد الجلد المحيط.  لا يتطلب الأمر سوى شق صغير يمكن من خلاله حقن سائل مخدر للمساعدة في تخفيف الألم وتسهيل عملية إزالة الدهون، ثم يتم إدخال ألياف الليزر تحت الجلد لتسييل الخلايا الدهنية وشد الطبقات العميقة من الجلد، مما يؤدي إلى شدها. أخيراً، يتم استخدام تقنية، أو عصا شفط رفيعة، لإزالة الخلايا الدهنية.

عملية شفط الدهون بالليزر يساعد على شد الجلد وازالة الدهون، مما يجعله متميزاً عن الإجراءات طفيفة التوغل الأخرى. يأتي هذا الإجراء بنتائج طويلة المدى، بمجرد تسييل الخلايا الدهنية في المنطقة وإزالتها، لم تعد المنطقة قادرة على التوسع مع زيادة الوزن. إذا تسبب الجلد الزائد والدهون في ترهل الفخذين الداخليين، فمن المحتمل أن يكون شفط الدهون بالليزر هو أفضل خيار لك.