تجميل العيون بعملية شد الجفون خلال شهر رمضان 2024

عملية شد الجفون لتجديد شباب الجلد حول العينين..إليك كل المعلومات

ماريا شربل
15 مارس 2024

مع تقدمنا ​​في العمر، يمكن أن تبدأ التجاعيد والترهل، وغيرها من تأثيرات الزمن في تغيير مظهر أعيننا، فتشعر بعض النساء كما لو أن هذا يجعلهنّ يشعرن بأنهن أكبر سنًا. فتشعر العديد من النساء أيضًا بعدم الأمان بشأن شكل جفونهن، حتى منذ الصغر. فيمكن أن تؤثر الظروف الصحية الناتجة عن الشيخوخة أيضًا على الرؤية وصحة العين إذا تركت دون علاج.

تعد جراحة الجفن طريقة رائعة لتجديد شباب الجلد حول العينين، أو إعادة تشكيل جفونك لتشعرين بأنك أصغر سناً وأكثر جمالًا. واعتمادًا على جزء الجفن الذي تحتاجين إلى العمل عليه والشكل الذي تبحثين عنه، هناك عدة أنواع من جراحة الجفن. لذلك تعرفي معنا اليوم على تفاصيل عملية شد الجفون لتجميل العيون خلال شهر رمضان المبارك.

عملية تجميل الجفون تساعدك على الظهور بملامح شبابية
عملية تجميل الجفون تساعدك على الظهور بملامح شبابية

عملية تجميل الجفون

تساعد عملية شد الجفون على تحسين المظهر العام لوجه المرأة من خلال برز جمال عيونها
تساعد عملية شد الجفون على تحسين المظهر العام لوجه المرأة من خلال برز جمال عيونها

عملية تجميل الجفون هي إجراء جراحي لتحسين مظهر الجفون، يمكن إجراء الجراحة على الجفن العلوي أو الجفن السفلي أو كليهما. تتم العملية لإزالة الجلد الزائد من الجفون العلوية وتقليل ترهل الجفون السفلية.

إذا كنت ستخضعين لتجميل الجفون الأربعة، فمن المحتمل أن يعمل الجراح على الجفن العلوي أولاً، حيث عادة ما يقوم الجراح بقص الخطوط الطبيعية لجفونك. ومن خلال هذه الجروح، سيفصل الجراح الجلد عن الأنسجة الأساسية ويزيل الدهون الزائدة والجلد. بعد ذلك، سيغلق الجراح تلك الجروح بغرز صغيرة جداً، حيث ستبقى الغرز في الجفن العلوي من 3 إلى 6 أيام.

أما عملية تجميل الجفون السفلية تتم من خلال استخدام تقنيات عديدة منها قطع غير مرئي داخل الجفن السفلي لإزالة الدهون، حيث يمكن للجراح بعد ذلك تليين الخطوط الدقيقة في الجلد باستخدام ثاني أكسيد الكربون أو الليزر.

عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون بالليزر هو إجراء جراحي يتم إجراؤه على الجفن، يستخدم الطبيب عادة الليزر في جراحة الجفن العلوي وجراحة الجفن السفلي وجراحة كيس العين لإزالة الأكياس تحت العينين والدهون الزائدة، ونحت الجفون العلوية أو السفلية، ورفع الجفون. غالباً ما يساعد العلاج المرضى على الظهور بمظهر أقل إرهاقاً أو تقدماً في السن عن طريق علاج العيون المترهلة أو المنتفخة. فتمنحك عملية شد الجفون بالليزر عيوناً أكثر شباباً ومظهراً طبيعياً ومتوازناً للوجه.

الفرق بين عملية شد الجفون بالليزر وبالجراحة التجميلية

جراحة الجفن بالليزر وجراحة الجفن التقليدية متشابهة جداً
جراحة الجفن بالليزر وجراحة الجفن التقليدية متشابهة جداً

جراحة الجفن بالليزر وجراحة الجفن التقليدية متشابهة جداً، يتمثل الاختلاف الرئيسي بين العمليتين في أن الليزر يغلق الأوعية الدموية أثناء الجراحة، بينما لا تقوم الجراحة التجميلية بذلك. يؤدي انسداد الأوعية الدموية هذا إلى تقليل الكدمات والتورم مما يفيد المريض الذي سيبدو بشكل أفضل بعد الجراحة. هذه الميزة قد تجعل عملية شد الجفن بالليزر إجراءً أكثر أماناً بشكل عام مع وقت أقل للشفاء عندما يتم إجراؤها من قبل الأطباء المناسبين.

عملية شد الجفون لتجميل العيون المبطنة

تعتبر جراحة تجميل الجفن من أقل جراحات تجميل الوجه توغلاً وتحقق نتائج فعّالة وسريعة
تعتبر جراحة تجميل الجفن من أقل جراحات تجميل الوجه توغلاً وتحقق نتائج فعّالة وسريعة 

تعتبر جراحة تجميل الجفن من أقل جراحات تجميل الوجه توغلاً وتحقق نتائج فعّالة وسريعة حيث تجدّد هذه العملية شباب الوجه بطريقة طبيعية للغاية وبدون ندوب ظاهرة، كما أن الجراحة مصمّمة لكل امرأة حسب الإحتياجات الخاصة بها.

فعملية تجميل الجفون هي نوع من الجراحة التي يتم إجراؤها على الجفون لإزالة الجلد الزائد من الجفن العلوي وتقليل ترهل الجفن السفلي. وتتمثل الأهداف الجراحية لجراحة رأب الجفن في استعادة الأداء الصحيح للجفن المصاب، وهو عن طريق إزالة الجلد الزائد من الجفن وتنعيم عضلات العين الأساسية، وشد الهياكل الداعمة وإزالة الدهون الزائدة في منطقة العين.

وعادة ما يتم إجراء هذه الجراحة لأسباب تجميلية وهي أيضًا طريقة فعالة لتحسين البصر لدى كبار السن الذين يعيق ترهل الجفون العليا رؤيتهم. وغالبًا ما يتم إجراؤه مع إجراءات أخرى مثل إعادة التسطيح بالليزر أو حقن الفيلر أو شد الجبهة.

أضرار عملية تجميل الجفون

عملية تجميل الجفون هي إجراء جراحي لتحسين مظهر الجفون
عملية تجميل الجفون هي إجراء جراحي لتحسين مظهر الجفون
  • نزيف
  • عدوى
  • عيون جافة
  • تلوين غير طبيعي للجفون
  • عدم القدرة على إغلاق عينيك تماماً
  • تندب ملحوظ
  • إصابة عضلات العين

من النادر حدوث مضاعفات ونتائج غير مرغوب فيها من عملية تجميل الجفون، ولكنها قد تحدث في بعض الأحيان. ويمكن أن تشمل النزيف، العدوى، جفاف العيون وتغيير لون الجفون. بالإضافة إلى عدم القدرة على إغلاق عينيك تماماً، أو إصابة عضلات العين، والحصول على تندب ملحوظ.

إذا كان لديك أي من هذه المضاعفات ، فاتصل بطبيبك في أقرب وقت ممكن لاستشارته وتجنب حدوث أي مضاعفات.

المضاعفات والنتائج التي قد تحدث أحياناً بعد العملية يمكن أن تشمل النزيف، العدوى، عيون جافة، تلوين غير طبيعي للجفون، عدم القدرة على إغلاق عينيك تماماً، خط الرموش السفلية للغطاء السفلي، أو خسارة محتملة للرؤية.

تساعد عملية شد الجفون على تحسين المظهر العام لوجه المرأة من خلال برز جمال عيونها، فيمكنك اليوم إصلاح اهتمامات الجفن العلوي وتحت منطقة العين، وإزالة الجلد الزائد من الجفون العليا من خلال تقنية عملية شد الجفون. فهذه العملية تساعد أيضاً طبياً نساء كبار في السن يعانون من ترهلات الجفون التي قد تؤدي لفقدان البصر أحياناً.