طرق تجميلية فعالة للتخلص من دهون الوجه الزائدة

طرق تجميلية فعالة للتخلص من دهون الوجه الزائدة

نانسي شربل
31 أغسطس 2023

الوجه المستدير يمكن أن يجعلك تشعرين وكأنك أكبر مما أنت عليه، حتى الأشخاص النحيفين يعانون أحيانًا من دهون الوجه التي لا يمكن التخلص منها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة فقط. وفي حين أن المظهر ليس كل شيء، إلا أنه يمكن أن يعيق ثقتك بنفسك. فإذا كنت تتساءلين عن كيفية التخلص من دهون الوجه، فهناك عدة طرق تجميلية فعّالة التي يمكنك من خلالها تنحيف خديك المستديرتين وتحسين خط الفك والتخلص من دهون الوجه إلى الأبد. فتعرفي معنا اليوم على طرق تجميلية فعالة للتخلص من دهون الوجه الزائدة.

ما الذي يسبب الدهون في الوجه؟

يمكن أن تتكون دهون الوجه حول الخدين والذقن والرقبة، فأشياء كثيرة يمكن أن تساهم في الحصول على وجه أكثر اكتمالا، في حين قد تواجه النساء تغيرًا في مظهر وجههن بسبب التغيرات الهرمونية أو الحمل، وكلاهما يمكن أن يسبب احتباس الماء ويمكن أن يجعل الوجه أكثر انتفاخًا. كما يمكن أن تكون دهون الوجه أيضًا ناجمة عن مشاكل الغدة الدرقية، وعلم الوراثة، وزيادة الوزن، والعمر. ولكن ضعي في اعتبارك أن الوجه سيكون لديه بعض الانتفاخ بعد العلاجات التجميلية، وهذا أمر طبيعي، لأنك لا تريدين أن يبدو وجهك مجوفًا وغائرًا.

طرق تجميلية فعالة للتخلص من دهون الوجه الزائدة

  • كيبيلا
  • إزالة وسادة الدهون الشدقية
  • شفط دهون الوجه
  • شد الوجه أو الرقبة
  • CoolSculpting

كيبيلا

حقن الكايبيلا للتخلص من دهون الوجه
حقن الكايبيلا للتخلص من دهون الوجه

Kybella عبارة عن حقنة جلدية معتمدة ومصممة لعلاج الدهون تحت الذقن، حيث تحظى هذه الحقن بشعبية لأنها غير جراحية ولا تتطلب أي فترة تعافي بعد العلاج. فالكيبيلا مثالي للدهون المتوسطة إلى الشديدة تحت الذقن، وقد يتضمن العلاج الواحد ما يصل إلى 50 حقنة للمساعدة في تدمير الخلايا الدهنية مع تحسين مظهرك الخارجي. كما قد تخضعي إلى ما يصل إلى 6 علاجات، ويجب أن يتم الفصل بين كل منها لمدة 6-8 أسابيع.

إزالة وسادة الدهون الشدقية

إزالة وسادة الدهون الشدقية هي إجراء جراحي آخر من شأنه إزالة دهون الوجه حول الخدين حيث تستغرق العملية حوالي 20 دقيقة ويتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي. كما تساعد إزالة وسادة الدهون الشدقية على التخلص من الدهون الموجودة في الخدين والتي لا يمكن فقدانها مع اتباع نظام غذائي عادي وممارسة الرياضة. كما ستظهر عظام الخد أعلى وسيبدو وجهك أكثر نحتًا ومحيطًا ورفعًا.

شفط دهون الوجه

.jpg يمكن لشفط الدهون في الوجه أن يغير مظهر الوجه بشكل جذري
يمكن لشفط الدهون في الوجه أن يغير مظهر الوجه بشكل جذري

يمكن لشفط الدهون في الوجه أن يغير مظهر الوجه بشكل جذري، فهو إجراء طفيف التوغل ووقت التعافي فيه سريع. كما هناك العديد من الإجراءات الأخرى التي يمكنك دمجها مع عملية شفط الدهون، فإذا كان لديك كمية معتدلة من الجلد المترهل، فسيقترح عليك االطبيب  إضافة علاج FaceTite حيث سيساعد ذلك على شد هذا الجلد ويمنحك المزيد من التحديد.

شد الوجه أو الرقبة

واعتمادًا على المنطقة التي تريدين علاجها، يمكنك اختيار شد الوجه أو الرقبة حيث سيوفر كلاهما نتائج جذرية تساعد في تحديد وجهك واستعادة مظهرك الشبابي. ويمكن أن تقترن هذه الإجراءات بعدد من العلاجات الأخرى مثل شفط الدهون. كما سيؤدي الشد إلى التخلص من الجلد غير المرغوب فيه والدهون العنيدة التي من المستحيل التخلص منها مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

CoolSculpting

تجميد الدهون علاج فعّال للتخلص من الدهون الزائدة في الوجه
تجميد الدهون علاج فعّال للتخلص من الدهون الزائدة في الوجه

CoolSculpting هو إجراء طفيف التوغل ولا يتطلب سوى فترة تعافي قليلة أو معدومة. كما يمكن استخدامه لعلاج دهون الرقبة، حيث يقوم CoolSculpting بتجميد الخلايا الدهنية الحساسة للغاية لدرجات الحرارة الباردة. فهو يستهدف الدهون العنيدة تحت الجلد والتي لا يمكن التخلص منها عن طريق النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

طرق طبيعية لتقليل الدهون في الوجه

تخلصي من دهون الوجه بطرق طبيعية
تخلصي من دهون الوجه بطرق طبيعية

على الرغم من أن العمليات التجميلية يمكن أن تحقق لك نتائج سريعة، إلا أنها ليست دائمًا الحل الأفضل للجميع، فإذا كنت تبحثين عن طريقة أكثر طبيعية لتقليل الدهون في الوجه، فيمكنك تجربة بعض الطرق الطبيعية لأن في بعض الأحيان لا تنتج دهون الوجه عن زيادة الوزن، لذلك ليس هناك ما يضمن أن هذه العلاجات الطبيعية ستساعد في تقليل الدهون في وجهك.

التمرين

إذا كانت زيادة الوزن تساهم في زيادة دهون الوجه، فإن فقدان بعض الوزن سيساعد على تنحيف وجهك. في كثير من الأحيان، يلاحظ الأشخاص الذين يفقدون الوزن ذلك على وجوههم أولاً، فأفضل شيء لفقدان الوزن هو تحسين الروتين الرياضي الخاص بك. سيساعد التمارين على تقليل الدهون في جميع أنحاء الجسم ،حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية.

تقليل تناول الصوديوم

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يمكن أن تسبب احتباس الماء وزيادة الانتفاخ. فيجب عليك تجنب الأطعمة المصنعة وتناول الطعام الطازج، فسيمنح هذا جسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها، ويساعدك على إنقاص الوزن وتحسين الانتفاخ في وجهك.

يعد تقليل الأطعمة السريعة والأطعمة المصنعة من أفضل الطرق لإنقاص الوزن حيث يتم تحميل هذه الأنواع من الأطعمة بالصوديوم والمكونات غير الصحية الأخرى. عندما يكون لديك الكثير من الملح في نظامك، سيحتفظ الجسم بكل الماء الذي يستطيعه حتى لا يصاب بالجفاف.

تحسين النظام الغذائي الخاص بك

يحتاج كل نظام غذائي صحي إلى تضمين الخضار والحبوب الكاملة، فإن اتباع نظام غذائي قاسي أو التخلص من مجموعات غذائية بأكملها ليس هو الحل الأمثل. وهذه الأنواع من الأنظمة الغذائية تقدم فقط إصلاحات مؤقتة، وينتهي الأمر بالعديد من الأشخاص إلى زيادة الوزن عندما يضيفون مرة أخرى إلى المجموعة الغذائية التي قاموا بإزالتها أو يتوقفون عن اتباع نظام غذائي قاسي.

فأنت بحاجة إلى التركيز على تقليل الرقم على الميزان بطريقة صحية ويمكنك الالتزام بها. ويمكن القيام بذلك عن طريق تقليل تناول السكر والصوديوم، وكذلك تناول الحبوب الكاملة والخضروات والأطعمة غير المصنعة