اكتشفي سر الشفاه الممتلئة بطرق طبيعية لتحسين ملمس وجاذبية شفاهك

اكتشفي سر الشفاه الممتلئة بطرق طبيعية لتحسين ملمس وجاذبية شفاهك

ندى الحاج
17 أغسطس 2023

تعكس الشفاه الصحية والجذابة جزءاً مهماً من جمال الوجه والإطلالة العامة. فهي ليست مجرد تفاصيل صغيرة، بل هي تعبير عن الثقة والجاذبية. يُعَدُّ البحث عن طرق لتحسين مظهر وملمس الشفاه مسألة جماليةتهتم لها العديد من النساء.

تعتبر الشفاه جزءاً حساساً من بشرتك، حيث تتعرض باستمرار للتحديات البيئية والعوامل الداخلية التي قد تؤثر على مظهرها وصحتها. وقد يكون اللون باهتاً، والملمس جافاً، والحجم غير مرضٍ، مما قد يجعل بعض النساء تفكر في اللجوء إلى إجراءات جراحية لتحسين حالة شفاههنّ. ومع ذلك، هناك خيارات طبيعية وبسيطة يمكن أن تساهم في تحسين مظهر وجاذبية الشفاه بشكل ملحوظ.

فإليك نصائح وطرق طبيعية التي يمكن أن تساهم في تعزيز حجم وجاذبية شفاهك. سواء بالطرق التقليدية المثبتة أو بالابتكارات الجديدة في عالم العناية بالشفاه.فاكتشفي سر الشفاه الممتلئة بطرق طبيعية لتحسين ملمس وجاذبية شفتيك.

اكتشفي سر الشفاه الممتلئة بطرق طبيعية لتحسين ملمس وجاذبية شفتيك:

لماذا تصبح الشفاه رقيقة؟

إنخفاض الكولاجين

الكولاجين هو بروتين ينتجه جسمك بشكل طبيعي، إنه المسؤول عن الحفاظ على مرونة بشرتك في جميع أنحاء جسمك، كما إنه إطار يوفر الدعم لبشرتك، وخاصة شفتيك.فعندما تنخفض مستويات الكولاجين، ستلاحظين أن جلدك يبدأ في التدلي والتراخي. هذه أيضاً هي النقطة التي تبدأ عندها شفتيك في الترقق.

الطقس الجاف

يمكن أن يتسبب الطقس الجاف والمكيفات الهوائية في الصيف في ترقق الشفاه لأن ذلك يجعل الجزء العلوي للشفاه تبدو مشققة، ويمكن أن يقلل ذلك من حجم الشفاه أيضاً، لذلك فإن تعرض الشفاه باستمرار للعوامل البيئية،  يمكن أن يزيد من فقدان الرطوبة وتأثيرها على سماكتها.

التعرض للشمس

يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إتلاف بشرتك، لذلك عليك استخدام واقي الشمس. هذا ينطبق على شفاهك أيضاً. فحروق الشمس والتعرض المطول لأشعة الشمس بدون حماية يمكن أن تتأثر بها بشرتك وشفتيك مما يؤدي إلى شفاه رقيقة.

يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إتلاف شفتيك  (2)
يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إتلاف شفتيك

نقص فيتامين

قد يكون ترقق الشفاه بسبب نقص فيتامينات ب، ولا سيما فيتامين ب 12.فعدم تناول كمية كافية من الفيتامينات والمعادن الضرورية، مثل فيتامين E وفيتامين Cأيضاً، يمكن أن يؤثر على صحة الشفاه ويجعلها تبدو أرق.

الوراثة

تلعب الوراثة دوراً مهماً في تحديد سمك وشكل الشفاه. فإذا كانت العائلة لديها تاريخ من الشفاه الرقيقة، فقد يكون من الممكن أن ترث الفتاة هذه الصفة.

التدخين

التدخين يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الجلد بشكل عام، بما في ذلك الشفاه. وقد تتسبب مواد التدخين الكيميائية في تلف الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى فقدان المرونة وظهور الشفاه بشكل أقل امتلاءً.

خطوات وعادات صحية التي تساهم في تحسين صحة الشفاه

الحصول على مظهر شفاه صحي يعتمد على عوامل جينية وصحية عامة. لا يمكن تحقيق نتائج ملحوظة أو دائمة باستخدام الوسائل الطبيعية فحسب، لكن بعض الخطوات والعادات الصحية قد تساهم في تحسين مظهر وصحة الشفاه. إليك بعض النصائح:

  • الترطيب الجيد:استخدمي مرطب للشفاه بشكل منتظم، حيث يساعد على منع تشققها ويمنع فقدانها للرطوبة.لذا عالجي شفتيك بقناع مرطب باستخدام كريم أو قطعة قماش مغذية أو منتجات أساسها السيليكون. واتركي القناع بين عشية وضحاها أو لمدة عشر دقائق قبل تدليك شفتيك برفق بالمنتج الزائد. سوف يعمل هذا الترطيب العميق على تنعيم شفتيك، مما يوفر امتلاءً مؤقتاً.جربي أقنعة الشفاه التي تحتوي على الفلفل أو الفلفل الحار لتأثيرها الموسع للأوعية، مما يعزز الدورة الدموية ويعطي تأثيراً ملونًا منتفخاً لشفتيك لبضع ساعات.
استخدمي مرطب للشفاه بشكل منتظم، لمنع تشققها وترققها
استخدمي مرطب للشفاه بشكل منتظم، لمنع تشققها وترققها 
  • التدليك:يمكنك تدليك الشفاه بلطف باستخدام فرشاة أو قطعة قماش ناعمة لتحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة، مما قد يؤدي إلى توريد المزيد من الغذاء والأكسجين.
  • تقشير لطيف:استخدمي مقشر للشفاه للتخلص من الجلد الميت وتحسين ملمسها، لكن تأكدي من أنه لطيف وغير مهيج.

يساعد تقشير شفتيك مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح للمرطبات ومنتجات الشفاه بالتغلغل بفعالية. هذه العملية لا تنعم الشفاه فحسب، بل تنشط الأنسجة أيضاً وتحفز تدفق الدم وتعطي شفتيك مظهراً ممتلئاً قليلاً.

استخدمي مقشر للشفاه للتخلص من الجلد الميت وتحسين ملمسها
استخدمي مقشر للشفاه للتخلص من الجلد الميت وتحسين ملمسها
  • تناولي السوائل: شرب كميات كافية من الماء يساعد في الحفاظ على ترطيب الجلد وبالتالي الشفاه.
شرب كميات كافية من الماء يساعد في الحفاظ على ترطيب الشفاه
شرب كميات كافية من الماء يساعد في الحفاظ على ترطيب الشفاه
  • التغذية الصحية:تناولي الأطعمة الغنية بفيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين C  اذ يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الجلد بشكل عام.
  • تجنبي التدخين: التدخين يمكن أن يؤدي إلى تلف الجلد وتقدم في عملية تقدم العمر، وهذا يشمل الشفاه.
  • العسل وزيت اللوز: قد يساعد مزيج من زيت اللوز والعسل على ترطيب الشفاه وتحسين ملمسها.
  • تجنبي العوامل المهيجة:تجنبي استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو حساسية للشفاه.

تقنيات المكياج لشفاه ممتلئة:

كريم الأساس والكونسيلر

يعد تكوين قاعدة خالية من العيوب أمراً ضرورياً لجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً. ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس أو الكونسيلر على شفتيك وامزجيها للخارج لتحييد أي تغير في اللون أو تفاوت. تساعد هذه الخطوة على توفير قاعدة ناعمة ومتجانسة لمنتجات الشفاه اللاحقة.

محدد الشفاه

يعد استخدام محدد الشفاه طريقة لخلق وهم الشفاه الممتلئة. فاختاري درجة لون تتناسب مع لون شفتيك الطبيعي أو أحمر الشفاه الذي ستستخدمينه، ثم ابدئي بتحديد شفتيك، لتحسين شكلهماثم املئي شفتيك بالكامل باستخدام محدد الشفاه. سيعمل هذا كقاعدة ويمنع أحمر الشفاه من السيلان.

يعد استخدام محدد الشفاه طريقة لخلق وهم الشفاه الممتلئة
يعد استخدام محدد الشفاه طريقة لخلق وهم الشفاه الممتلئة

وصفات طبيعية لإبراز الشفاه

وصفة الفلفل الحار وزيت الزيتون

وصفات طبيعية تساعد في جعل شفاهك تبدو بارزة  ويمكنكِ الحصول عليها بواسطة مكونين متوافرين في مطبخكِ. كل ما عليكِ فعله هو خلط رشة من الفلفل الحار مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط برفق على شفتيكِ واتركيه لبضع دقائق قبل مسحه بالكامل، وتعد هذه الوصفة حلاًمثاليًاً لشفاه بارزة بطريقة سريعة، وإذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة يمكنك استخدام القليل من السكر بدلاً من الفلفل الحار، ثم قشّري شفتيك به لإزالة الطبقة الميتة، وإعطائها لوناً أحمرَ جميلاً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.