تعانين من ترهل الرقبة واللغلوغ؟ إليك أحدث الطرق التجميلية لشدهما

تعانين من ترهل الرقبة واللغلوغ؟ إليك أحدث الطرق التجميلية لشدهما

نانسي شربل
26 يوليو 2023

يعد جلد الرقبة رقيق وحساس، لذا فهو يتطلب اهتمامًا خاصًا ومميزاً، فإذا كنت تعانين من ترهل الجلد حول الرقبة، فهناك العديد من علاجات الرقبة المتاحة لشد المنطقة. وتتراوح هذه العلاجات من الإجراءات الجراحية إلى علاجات الرقبة غير الجراحية حيث تتضمن هذه الإجراءات إزالة الجلد المترهل على طول خط الفك والرقبة.  وتشمل الأمثلة على علاجات الرقبة غير الجراحية العناية بالبشرة بطرق فعّالة ومميزة. فإذا كنت تعانين من رقبة مترهلة تعرفي معنا على طرق تجميلية فعّالة لشد الرقبة واللغلوغ.

الشيخوخة المبكرة والرقبة

علاجات تجميلية للتخلص من ترهل الرقبة
علاجات تجميلية للتخلص من ترهل الرقبة

الرقبة هي منطقة تعاني منها الكثير من النساء مع التقدم في العمر، حيث تستنفد مستويات الكولاجين لديك، مما يعني أنه بحلول بلوغك سن الخمسين، ينتج جسمك كمية أقل من الكولاجين. والجسم بحاجة إلى الكولاجين لمحاربة ترهل الجلد ومنحك بشرة شابة وممتلئة المظهر. ويعد جلد رقبتك أرق من المناطق الأخرى، لذلك تميل الشيخوخة إلى الظهور في هذه المنطقة في وقت مبكر.

وتشمل أسباب ترهل الرقبة:

  • التقدم في السن، فجلد الرقبة رقيق ويحتوي على نسبة أقل من الكولاجين، مما يجعله عرضة لفقدان المرونة مع تقدمك في العمر.
  • فقدان الوزن المفاجئ حيث يفقد جلد العنق مرونته باستمرار، لذلك يفقد الجلد الممتد أثناء زيادة الوزن قدرته على التراجع بعد فقدان الوزن.
  • التعرض المفرط للشمس، ونظرًا لخصائصه، فإن جلد الرقبة أكثر عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس، خاصةً إذا كنت لا تستخدمين كريم الوقاية من أشعة الشمس.

وفي حين أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، إلا أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تُسبب الشيخوخة المبكرة مثل:

  • التدخين
  • تلوث
  • الأشعة فوق البنفسجية
  • الضغط

تبدأ مستويات الكولاجين والإيلاستين في الانهيار مع مرور الوقت، وتبدأ علامات ظهور الترهل في الرقبة والفك. ومع تقدمك في العمر، تبدأ بشرتك في فقدان قدرتها على استعادة عافيتها. على الرغم من أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، إلا أنه يمكنك القيام بأشياء تعمل بنشاط على إبطاء عملية الشيخوخة حتى يبقى مظهرك أصغر سناً لفترة أطول.

طرق تجميلية لشد الرقبة واللغلوغ

  • بروفيلو
  • البوتوكس
  • شد الرقبة
  • شفط دهون الرقبة
  • الفيلر
  • جراحة الذقن المزدوجة

بروفيلو

.jpg بروفيلو هو علاج رائع لاستهداف ترهل الجلد أو التجاعيد في الرقبة
بروفيلو هو علاج رائع لاستهداف ترهل الجلد أو التجاعيد في الرقبة

بروفيلو هو علاج رائع لاستهداف ترهل الجلد أو التجاعيد في الرقبة مثل الفكين. وعندما يتم وضع Profhilo بشكل استراتيجي عبر مناطق ترهل الجلد في الرقبة، يمكننا إنشاء شد متين وشد الجلد تحت خط الفك. وتعمل تركيبة بروفيلو عالية التركيز على تحفيز وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الطبيعي حيث يتشتت عند الحقن لتمنحك رقبة منظمة بسلاسة وثابتة مع توهج مضيء ورطب.

وعندما يتم حقن Profhilo في أي منطقة من الجلد المترهل، قد يكون هناك القليل من الضغط واللدغة. ومع ذلك، يتم نطبق مخدرًا موضعيًا قبل العلاج حتى لا يشعر معظم المرضى بأي ألم. وسوف يشد الجلد وينعش نفسه بعد أسابيع قليلة فقط، مع ثبات وترطيب يدوم حتى 6 أشهر. ويمكن استخدام Profhilo في جميع أنحاء الوجه والرقبة والفكين لمنح البشرة مظهرًا طبيعيًا يدوم طويلاً.

البوتوكس

طريقة واحدة لشد ورفع الجزء السفلي من الوجه والرقبة هي استخدام توكسين البوتولينوم والمعروف بالبوتوكس، ويمكن أن يساعد في خط العنق والتجاعيد حول تلك المنطقة. كما يمكنك استهداف منطقة الرقبة وخط العنق على وجه التحديد لتجديد شبابك وشدها. وإذا كان لديك عنق متجعد أو مترهل أو تفتقر إلى تحديد خط الفك، فقد تستفيدي من توكسين البوتولينوم على الرقبة.

عملية شد الرقبة

.jpg الرقبة هي منطقة تعاني منها الكثير من النساء مع التقدم في العمر
الرقبة هي منطقة تعاني منها الكثير من النساء مع التقدم في العمر

عملية شد الرقبة تتمثل إحدى طرق استهداف الرقبة في شد الرقبة، وعادة ما يتم إجراء العملية الجراحية مع شد الوجه ولكن يمكن أن تكون إجراءً مستقلاً. وسيقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد والدهون تحت الذقن أثناء شد الرقبة لإنشاء خط رقبة أكثر سلاسة وأكثر تحديدًا. وإذا كان لديك ترهل شديد في الجلد على الرقبة، فمن الصعب شدها بدون إجراء جراحي. ولكن هذا لا يعني أنه ليس لديك خيارات أخرى، لهذا السبب من المهم التحدث إلى جراح تجميل خبير حتى تتمكني من فهم خياراتك.

شفط دهون الرقبة

يختلف شفط دهون الرقبة قليلاً عن شد الرقبة ولكنه إجراء مكمل حيث يستهدف شفط دهون الرقبة الدهون الزائدة تحت الذقن لإنشاء خط فكي منحوت ومحدّد بشكل أكبر.  وبينما يركز شد الرقبة على الجلد الزائد، عملية شفط دهون الرقبة يساعد في التخلص من الدهون الزائدة، وإذا كان جلدك أو عضلاتك متراخية، فستحتاجين على الأرجح إلى الجمع بين شفط دهون الرقبة وشد الرقبة لإجراء عملية تجديد شاملة والحصول على نتائج فعّالة.

الفيلر للرقبة

.jpg الفيلر مثال فعّال لعلاج غير جراحي للرقبة
الفيلر مثال فعّال لعلاج غير جراحي للرقبة

الفيلر مثال فعّال لعلاج غير جراحي للرقبة حيث يتضمن استخدام حشوات جلدية فعالة للتخلص من الدهون الزائدة في الرقبة. فالحشو الجلدي للرقبة هو أحد العلاجات الأكثر شيوعًا لرفع وشد الرقبة، وهذا لأن النتائج فورية. وفي معظم الحالات، لا يلزم وقت للتعافي، وعلى الرغم من أنه ليس حلاً دائمًا، إلا أنه يمكن أن يكون بديلاً رائعًا للجراحة ويمنحك نتائجا رائعة.

جراحة الذقن المزدوجة

جراحة الذقن المزدوجة مثال فعّال لعلاج جراحي للرقبة يتضمن إزالة أو شد جلد العنق، ويمكن تحقيق ذلك من خلال جراحة شد الرقبة، والتي يتم إجراؤها غالبًا بجراحة شد الوجه، والتي تهدف في المقام الأول إلى تقديم علاج الذقن المزدوجة. ويقوم بتصحيح الذقن المزدوجة عن طريق استهداف الجلد المترهل بإزالته وشد عضلات الرقبة.