مكياج طبيعي وخفيف بالخطوات يناسب إجازتك على الشاطئ

مكياج طبيعي وخفيف بالخطوات يناسب إجازتك على الشاطئ

إحسان علّوه
5 يوليو 2023

تبحث المرأة غالباً عن المكياج الناعم والخفيف على الشاطئ، أي المكياج الطبيعي الذي يبرز ملامحها بنعومة وجاذبية في نفس الوقت بدون ان يكون نافراً بالألوان والطبقات الكثيفة. وبما أن موسم البحر حالياً في أوجه، فلا بد وأن تتطلعي على خطوات مكياج خفيف مناسب ليوم الشاطئ في عطلاتك الصيفية، فإخترنا لك من وحي عروض الأزياء لموسم صيف 2023، المكياج المشمشي الناعم الذي يرتكز على البشرة النضرة مع الشفاه المشمشية اللامعة، فتابعي معنا الخطوات.

المكياج المشمشي موضة صيف 2023

يعد المكياج المشمشي من اتجاهات الجمال الرائجة لموسم صيف 2023، وخاصة على شاطئ البحر، فهو لون مستمد من اشعة الشمس الصيفية ويمنح الدفء والإشراقة على ملامح الوجه، ويمكن للمرأة تطبيقه على مختلف ألوان البشرة سواء الداكنة أو الفاتحة مع اختيار الدرجات المناسبة من اللون. وشاهدنا هذا المكياج في عروض أزياء Luisa Spagnoli لموسم الصيف، فيمكنك ان تستلهمي اطلالتك كما صور العارضات المرفقة، مع متابعة الخطوات التي نستعرضها معك.

المكياج المشمشي موضة صيف 2023

مكياج البشرة قبل التوجه الى الشاطئ

نصيحتنا لك البدء بخطوة ترطيب البشرة قبل تطبيق المكياج، مية. ولا يقتصر الترطيب على الوجه فحسب وإنما هناك أهمية كبيرة للعينين ولا سيما قبل تطبيق الظلال منعًا لظهور الخطوط عند تطبيق المكياج. بعدها تأتي خطوة تطبيق البرايمر ثم وزعي طبقة سخية من كريم الواقي من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.

اكتفي بلمسات خفيفة من كونتور الوجه باللونين الفاتح والداكن بطريقة محترفة، وادمجي اللونين من خلال الفرشاة الكبيرة لنحت ملامح وجهك بإحترافية.

اخترنا لك هذه المستحضرات:

  • مستحضر Sun Defence Drops الجديد مع عامل الحماية من الشمس SPF50.  من علامة "أوليفانا" Olivanna البريطانية الفاخرة. يتميّز المستحضر بتركيبة خفيفة وغنيّة بالمعادن تحمي البشرة من الأشعة الزرقاء والتلوّث البيئي بفضل احتوائها على المكوّنات النشطة.  يُستخدَم هذا السيروم يوميًا لحماية البشرة من 98 في المئة من الأشعة ما فوق البنفسجية والحدّ من الجذور الحرّة الناجمة عن التلوّث، والأهمّ أنّه لا يحتوي على السيليكون والعطور.
كريم حماية من Olivanna
كريم حماية من الشمس من Olivanna

يُساهم هذا المستحضر في الوقاية من الشمس إذ يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية UVA و UVB، ويتميّز بمفعول فوري على عكس المستحضرات الواقية من الشمس ذات التركيبة الكيميائية. مثالي للبشرة الحسّاسة أو المعرّضة لحبّ الشباب بفضل مزاياه التي تحمي البشرة من دون سدّ المسام.

  • كريم العينين "سهارا سنرايز" Sahara Sunrise من whind . أكثر ما أعجبنا في هذا المنتج أنه مصنوع بمكوّنات طبيعيّة بنسبة 97%. يساعد هذا الكريم على شد أسفل العينين ويضفي الإشراق عليها فوراً، إذ إنه غنيّ بالكافيين و النياسيناميد، التي تعمل على تفتيح الهالات الداكنة وتمليس الخطوط الرفيعة.
 Sahara Sunrise من whind
Sahara Sunrise من whind
  • ان كنت تعانين من الهالات الداكنة فلا بد من تطبيق الكونسيلر حول العين. اخترنا لك كونسيلر "بيوتيفل سكين كونسيلر رادينت" Beautiful Skin Concealer Radiant. يجمع هذا الكونسيلر بين التغطية المتوسطة والتألق الفوري مع الثبات لغاية 16 ساعة وفوائد طويلة الأمد للعناية بالبشرة خلال اجازتك على الشاطئ.
Beautiful Skin Concealer Radiant.
Beautiful Skin Concealer Radiant.
  • برايمر "لومينوس سيلك هايدريتينغ" Luminous Silk Hydrating Primer من "جيورجيو أرماني" Giorgio Armani  لإخفاء عيوب البشرة وجعلها مشرقة.

مكياج يناسب يوم الشاطئ

كما ذكرنا لك بأن المكياج المشمشي من الإتجاهات الرائجة جدا لموسم صيف 2023، ويناسب جدا يوم الشاطئ، فبعد ان طبقتي الخطوات الأساسية للبشرة، نبدأ الآن مع مكياج العيون.

لمكياج العيون على الشاطئ، ابدئي بظل تمهيدي بلون بيج او عاجي يساعد على تثبيت الظلال ايضا، ثم مدي طبقة خفيفة من اللون البني الفاتح جد "البصلي". بعدها استخدمي علبة ظلال العيون من شانيل Chanel Les 4 Ombres Eyeshadow in 314 Lueurs Ambrees.. وزعي اللون المشمشي على الجفن بأكمله بطريقة سموكي وخفيفة. واستخدمي كمية قليلة من اللون تحت اسفل الرمش لتبدو عينيك بإطار مشمشي خافت.

 Chanel Les 4 Ombres Eyeshadow in 314 Lueurs Ambrees.
Chanel Les 4 Ombres Eyeshadow in 314 Lueurs Ambrees.

يمكنك ايضا استخدام علبة ظلال العيون من ديور Dior 5 Couleurs Wild Earth Eyeshadow in 696 Sienna. بتدرجاتها البرتقالية.

افتحي عيونك لوضع قلم العيون النيود من بربري Burberry Effortless Kohl Eyeliner in 00 Stone داخل الجفن، واضيفي لمسة من اللون الذهبي في العلبة على مدمع العين.

مكياج الشفاه

بالنسبة الى الشفاه، حددي شكل الشفاه بقلم كونتور باللون المشمشي الداكن، ثم لوني بالروج اللامع من لون مماثل لمنح النضارة لشفتيك والمظهر النديّ اللامع.

مكياج الشفاه
مكياج الشفاه

نصائح للوقاية من الشمس خلال اجازتك على الشاطئ

  • من الأفضل ارتداء قبعة ذات حواف عريضة لحماية شعرك من الشمس خلال يومك على الشاطئ.

مكياج طبيعي وخفيف بالخطوات يناسب إجازتك على الشاطئ

  • حاولي شرب الكثير من المياه لمد جسمك بالرطوبة اللازمة ومنع جفاف بشرتك.
  • ابتعدي عن التعرض للشمس في اوقات الذروة اي بين الساعة 11 صباحا و3 عصراً.
  • ضعي واقي الشمس على جسمك على ساعتين.