طرق أساسية لتثبيت لون الشفاه في موسم الصيف

طرق أساسية لتثبيت لون الشفاه في موسم الصيف لشفاه نابضة بالجاذبية

نانسي شربل
23 يونيو 2023

تعانين في فترة الصيف من مشكلة ثبات المكياج وتحديداً ثبات أحمر الشفاه خصوصاً في ساعات النهار. فلا بد من اتباع العديد من الخطوات الجمالية التي تضمن لك اطلالة مشرقة مهما اخترت من الوان وتدرجات على شفتيك للحصول على اطلالة ملفتة وساحرة.

لا بد من اتباع أجمل الطرق الأساسية التي تضمن لك تثبيت لون الشفاه في موسم الصيف. فتابعي أبرز الخطوات التي تضمن لك الحصول على شفاه ساحرة ومتقنة.

التقشير الناعم لسطح الشفاه

صيحات المكياج البني اللماع من وحي دار Zimmermann
صيحات المكياج البني اللماع من وحي دار Zimmermann

أهم خطوة جمالية للحفاظ على ثبات أحمر الشفاه هي عملية التقشير الناعم التي يمكنك تمريرها على سطح الشفاه للحصول على النتيجة المطلوبة. فاختاري المستحضرات الكريمية وقومي بطرف اصبعك بفرك هذه المنطقة حوالى 5 دقائق. هذه الخطوة تساعدك على إزالة الخلايا المزعجة للحصول على شفاه خالية من الشوائب.

Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel
Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel

كل ما عليك فعله هو تدليك وفرك الشفاه بنعومة، مع تمرير مستحضر التقشير غيرلانGuerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel القادر على التخلّص من الجفاف وضمان إشراق ملفتة للشفاه. فطبّقي هذه الخطوة بشكل أسبوعي في الصيف للسماح للمنتجات بالتغلغل داخل سطح الشفاه للحصول على شفاه خالية من الشوائب المتراكمة عليها.

تغليف الشفاه بالكريم المرطب

أحمر شفاه قوي وزهري بتدرجات فاتحة من Carolina Herrera
أحمر شفاه قوي وزهري بتدرجات فاتحة من Carolina Herrera

أما الخطوة الثانية بعد التقشير، هي تخصيص الترطيب المتقن لسطح الشفاه وعدم السماح بجفاف هذه المنطقة قدر المستطاع. فاسمحي لكريم الترطيب بتغليف سطحها ومنع عنها التشققات بأسلوب مشرق.

Givenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing Cream
Givenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing Cream

استعيني بكريم الترطيب الخاص لسطح الشفاه الجافة من جيفنشيGivenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing والقادر على ترطيب سطح البشرة والشفاه. كل ما عليك فعله هو توزيع كريم الترطيب على الشفاه بكمية متساوية، خصوصاً اذا كانت ناشفة، وحاولي تكثيف هذا المستحضر عند محيط الشفاه لاستعادة اللمعية المطلوبة من خلال ازالة أي أثر للترسبات المزعجة.

مرطب الشفاه بمكونات SPF 15

أحمر شفاه نيود وطبيعي بأسلوب Sacai
أحمر شفاه نيود وطبيعي بأسلوب Sacai

ومن أهم الخطوات التي يمكنك تطبيقها لتثبيت لون الشفاه في الصيف، الاستعانة بمرطّب الشفاه الذي يحتوي على مكونات SPF 15 التي تحمي سطحها من أشعة الشمس الضارة. هذه المستحضرات تتغلغل داخل الشفاه لحمايتها من الاشعة البنفسجية.

Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15‎
Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15‎

جرّبنا لك مرطب الشفاه Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15 الغني بالفيتامينات المغذية التي تحمي محيط الشفاه. فلا تستخدمي كمية كبيرة من هذا المستحضر، مع تمرير اللون عن طريق الطبطبة على سطحها لتسمحي بثبات اللون أطول فترة ممكنة. هذه الخطوة تبرز لون الشفاه وتملئ الخطوط بكثافة.

تطبيق البالم الكريمي على الشفاه

أما البالم الكريمي على الشفاه فيمكنك تمريره بواسطة الكونتورينغ البارز على الجهة الخارجية للشفاه. فقومي بتمرير خطين متوازيين فوق سطح الشفاه وانتقي المسحضرات الكريمية التي يمكنك مسحها بطرف الاصبع للحصول على النتيجة المطلوبة. ننصحك باختيار المكونات الغنية بالفيتامينات اللازمة لسطح البشرة للحصول على الملمس المطلوب.

Dior Creme de Rose Smoothing  Plumping Lip Balm
Dior Creme de Rose Smoothing  Plumping Lip Balm

قومي بتجديد حيوية شفتيك وذلك من خلال استعمال مستحضر ديور كريم دو روز سموثينغ بلامبينغ ليب بالم  Dior Creme de Rose Smoothing  Plumping Lip Balm خصوصاً قبل الخروج من المنزل.

كريم واقي من أشعة لحماية الشفاه

ومن الخطوات الفعالة للعناية ببشرة الشفاه خطوات تمرير كريم الترطيب القادر على حماية البشرة من أشعة الشمس. كل ما عليك فعله، هو تمرير بطرف الاصبع قبل الخروج من المنزل، هذه الكريمات الواقية من أشعة الشمس لضمان الحماية والتألق.‎

جرّبنا لك مستحضر Lancome UV EXPERT SUNSCREEN AQUAGEL DEFENSE SPF 50 PRIMING MOISTURIZER على كامل سطح الشفاه لضمان عدم تعرّضها للتشققات نتيجة الجفاف القائم. فتركيبته ناعمة وتتغلغل بسهولة داخل البشرة لتوفّر تغطية ساحرة ولا تشوبها شائبة.

تمرير الكونتور الكريمي العريض

تمرير الكونتور الكريمي العريض من دار Badgley Mischka
تمرير الكونتور الكريمي العريض من دار Badgley Mischka

أما تمرير الكونتور الكريمي العريض للحصول على شفاة ممتلئة فتعتبر من أبرز الخطوات التي تضمن لك تثبيت لون الشفاه في موسم الصيف. فاعملي على تكثيف الشفاه بإضفاء لون مشرق عليها، كما يجعلها تبدو أكثر امتلاءاً.

Givenchy LIP LINER Rose Mutin
Givenchy LIP LINER Rose Mutin

بواسطة قلم أفتح من الذي رسمت به شفتيك، اختاري الكونتور الخاص من Givenchy LIP LINER Rose Mutin واملئي داخل شفتيك بهذا اللون خصوصاً عند حدود الخطوط السفلى. وركّزي أكثر على الزوايا الخارجية للشفتين، وقومي بتكثيفها وسط الشفتين بخطوات منتظمة للحصول على جمال مشرق.

الوان احمر شفاه فاتحة ومات

الوان احمر شفاه فاتحة بتدجات اللون اللماع من دار Giorgio Armani Privé
الوان احمر شفاه فاتحة بتدجات اللون اللماع من دار Giorgio Armani Privé

كما طبقي الوان احمر شفاه فاتحة بتدجات اللون المات. هذه التدرجات تبرز حجم الشفاه بطريقة ملفتة ويمكنك تطبيقها باللون الفاتح على الجهة الخارجية للشفاه.

لكي تحصلي على شفاه أكبر حجماً، كثّفي اللون بأسلوب دار Giorgio Armani Privé على الشفة السفلى فقط من الجهة الداخلية لابراز الحجم المطلوب، اضافة الى جعل اللون فاتحاً أكثر على الشفة السفلى.

Rouge Dior Couture Colour Lipstick 100 Nude
Rouge Dior Couture Colour Lipstick 100 Nude

غلّفي الشفاه باللون اللحمي المميز واللماع من Dolce & Gabbana Matte Lipstick 142 Gentle بتركيبته الخفيفة وناعمة التي تساعد على ترطيب الشفاه. والاهم تمرير اللون بأسلوب الكونتور على الجهة الخارجية للشفاه.