قواعد جمالية تتبعها المرأة العربية في مكياجها ولم تندثر مع مرور الزمن

قواعد جمالية تتبعها المرأة العربية في مكياجها ولم تندثر مع مرور الزمن

نانسي شربل
10 مايو 2024

في ظل كثرة الصيحات الجمالية التي اتبعتها المرأة العربية مع مرور الزمن، حافظت على العديد من القواعد الجمالية المشرقة التي تتبعها في رسمات المكياج مهما وضعت من ظلال أو خطوط عريضة تبرز سحبة العينين وتجعل اطلالاتك الجمالية متجددة ومحافظة على الروتين الكلاسيكي والشرقي لابراز جمالك وسحر ملامحك.

إليك أجمل القواعد والأفكار لاتباع أبرز قواعد جمالية تناسب المرأة العربية في مكياجها، مع الخطوات التي لا تندثر مع مرور الزمن للحصول على نظرة متألقة بشكل ساحر.

كريم الأساس السائل

كريم الأساس السائل
كريم الأساس السائل لابراز جمال المرأة العربية

يلعب كريم الاساس الكثيف دوراً فعالاً لابراز جمال المرأة العربية التي تسعى الى الحصول على بشرة مشرقة، مع الحفاظ على البشرة البرونزية. فغالباً ما اختارت تمرير كريم الأساس السائل الذي يمتد بسهولة على البشرة النقية للحفاظ على الملامح الشرقية التي لا تزول مع مرور الزمن.

س
Dolce & Gabbana Natural Matte Foundation 2022 Pack shade 400 Amber

فطبّقي مستحضرDolce & Gabbana Natural Matte Foundation 2022 Pack shade 400 Amber المميز بتركيبته الكريمية والبرونزية سهلة التغليف بطريقة تناسب كافة أنواع البشرة، مع ما يحتويه من عناصر مغذية لمنح البشرة لوناً عصرياً ويدوم لفترة أطول.

رسمات المكياج السموكي والشرقي

رسمات المكياج السموكي والشرقي
رسمات المكياج السموكي بطريقة مناسبة للمرأة الشرقية

لا يزال المكياج السموكي من قواعد الجمال الاساسية التي لا تستغني عنها المرأة العربية مهما اختارت من تدرجات قوية أو ناعمة وفقاً لذوقها. واللافت أن الظلال السموكي بتدرجاتها بنية وداكنة كانت ولا تزال  أساسية مع التموجات المات والساحرة على كامل العينين. فقومي بتمرير الظلال الداكنة على كامل الجفون العليا للعينين، مع سحب الظلال الى الخارج بأسلوب السموكي، قبل دمجها بالظلال السوداء على الجهة الخارجية بطريقة تجعل العينين أكثر جاذبية.

CHANEL LES 4 OMBRES – 274 Codes Élégants
CHANEL LES 4 OMBRES – 274 Codes Élégants

استعيني بعلبة ظلال CHANEL LES 4 OMBRES – 274 Codes Élégants التي يمكنك من خلالها سحب اللون الاسود على كامل الجفون العليا مع مدّه الى الجهة الخارجية للعينين بخطوات مشرقة خصوصاً مع الملامح البرونزية والبشرة الموحدة.

CHANEL LES 4 OMBRES – 274 Codes Élégants
رسمات المكياج السموكي والشرقي بطريقة مناسبة للمرأة العريبة

ومن أبرز القواعد الجمالية التي تتبعها المرأة العربية في مكياجها الشرقي، اختيار رسمات المكياج السموكي الاسود والمات المدموج مع الظلال البنية، طبّقي المكياج الناعم بطريقة مسحوبة على نصف الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط المات على الجهة الخارجية للعينين بأسلوب عصري. واللافت في هذا المكياج تمرير الظلال الداكنة على الجهة الخارجية للعينين، قبل اضاءة اسفل الحواجب بالظلال البيج لابراز سحبة العينين بكثير من الجرأة.

Lancome Hypnose 5 Color Eyeshadow Palette in Terre De Sienne
Lancome Hypnose 5 Color Eyeshadow Palette in Terre De Sienne

يمكنك الاستعانة بعلبة ظلال Lancome Hypnose 5 Color Eyeshadow Palette in Terre De Sienne وتمرير التدرجات البرونزية على الجهة الخارجية للعينين، مع دمجها بالظلال الناعمة عند الجهة الداخلية وذلك مع نثر اللون الذهبي من العلبة عينها عند حدود الحواجب.

رسمات الآيلاينر العريضة

رسمات الآيلاينر العريضة
رسمات الآيلاينر العريضة للمرأة العربية

ومن الصيحات المتجددة والقواعد الجمالية التي تتبعها المرأة العربية في مكياجها ولم تندثر مع مرور الزمن، خطوات تطبيق رسمات الآيلاينر العريضة التي تبرز من الجهة الخارجية للعينين فقط. قومي بتمرير الظلال المات بخطوط متموجة ومسحوبة على الجفون العليا، مع سحب خطوط الايلاينر السوداء والمجنحة، لجعل العينين أكثر جاذبية.

أضفي المزيد من التألق على عينيك، مع سحب اللون الى الجهة الخارجية بطريقة هندسية وعريضة لضمان مكياج عصري ومتجدد. كما حافظي على بشرتك المشرقة وقومي بتكثيف رسمات الحواجب العريضة مع الشعيرات الفاتحة بطريقة مسحوبة الى الأعلى. ولا تتخلي عن الوان احمر المات والمشمشية ليبدو مكياجك ساحراً.

DIOR Diorshow On Stage Crayon Kohl Eyeliner
DIOR Diorshow On Stage Crayon Kohl Eyeliner

اجعلي عينيك محط أنظار الجميع وقومي بتمرير خطوط الآيلاينر السوداء العريضة والمجنحة على الجفون العليا للعينين، مع سحب قلم DIOR Diorshow On Stage Crayon Kohl Eyeliner على الجفون العليا للعينين، لجعل عينيك أوسع.

طبقات الماسكارا مع الرموش الطويلة

طبقات الماسكارا مع الرموش الطويلة
طبقات الماسكارا مع الرموش الطويلة

وامنحي عينيك سحراً خاصاً مع تمرير صيحات الرموش المفرغة والطويلة بخصل كثيفة ومرفوعة الى الأعلى وبطريقة بسيطة وسهلة التطبيق لتتناسب مع جمال المرأة العربية في مكياجها. هذه الخطوة تمنح عينيك المدى المطلوب مع توسيع سحبتها قدر المستطاع. لذلك عند وضع طبقات الماسكارا، استخدميها بكثافة على الرموش، لأن الفرشاة تحمل كمية كبيرة من هذا المستحضر، الأمر الذي يعطي شعيرات الرموش مظهراً متكتلاً.

CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara N° 10 Noir
CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara N° 10 Noir

اختاري ماسكارا CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara N° 10 Noir بلونها الداكن لضمان الكثافة المطلوبة للرموش، بفضل الشعيرات المصفوفة والموجّهة بدقة الى الاعلى بفضل تركيبتها السائلة دون التسبّب بتجمّع السائل على رموش معينة.