آخر صيحات إزالة الشعر الزائد في المنزل ..تعرفي عليها

آخر صيحات إزالة الشعر الزائد في المنزل تعرفي عليها

ندى الحاج
4 أبريل 2023

بفضل التطورات الجديدة مثل إختراعات أجهزة صغيرة لإزالة الشعر بالليزر في المنزل، يمكنك الآن تسهيل عملية إزالة الشعر من دون ان تضطري الى الذهاب إلى مراكز خاصة لإزالة الشعر. فهي  لا تترك بشرتك ناعمة كالحرير وخالية من الشعر فحسب، بل إنها تفعل ذلك بأكثر الطرق غير المؤلمة الممكنة. كذلك لا يمكننا أن ننسى الطرق الطبيعية التي تغنيك أيضاً عن الذهاب إلى مراكز خاصة بالإضافة إلى أنها فعالة وتفيد بشرتك، فإليك آخر صيحات إزالة شعر الجسم في المنزل في شهر رمضان.

ما هي طريقة إزالة الشعر الأفضل لك ولجسمك؟

في حين أن الحلاقة، وإزالة الشعر بالشمع، وآلات إزالة الشعر، وآلات إزالة الشعر الكهربائية فعالة تماماً في إزالة شعر الجسم، إلا أنها غالباً ما تتسبب بنمو الشعر تحت الجلد والحكة إلى الاحمرار والتهيج. لذلك إن إختراع أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل قد تسهل حياتك ولها ذات النتائج التي سوف تحصلين عليها بالمراكز الخاصة.

أما الطريقة الثانية التي تلجأ إليها أغلب السيدات هي اللجوء إلى الطرق الطبيعية الفعالة من خلال خلط مكونات منزلية موجودة عندك. كذلك تعد هذه الطريقة غير مؤلمة أيضاً وتعمل على منح بشرتك النعومة والإشراق.

resized_الليزر والطرق الطبيعية يمكنك تطبيقها في المنزل
الليزر والطرق الطبيعية يمكنك تطبيقها في المنزل

هل تعمل اجهزة ليزر إزالة الشعر في المنزل؟

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيه، فمن المحتمل أن تكون أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل هي الأكثر فعالية. تستخدم أجهزة الليزر لإزالة الشعر في المنزل تقنية الضوء لاستهداف وتدمير بصيلات الشعر، ومنع الشعر من النمو مرة أخرى. عندما يتم امتصاص شعاع الضوء بواسطة الصبغة الموجودة في الشعر، فإنه يتحول إلى حرارة تتلف بصيلات الشعر وتمنع نمو الشعر. يعمل أيضاً عن طريق تقليل سماكة كل شعرة، وكثافة الشعر بشكل عام، وهذا هو السبب في أنه بعد كل جلسة لا ينمو الشعر مرة أخرى فحسب، بل يتم تقليل سماكة كل شعرة تنمو بشكل كبير.

ليزر إزالة الشعر في المنزل تساعد في منع نمو الشعر
ليزر إزالة الشعر في المنزل تساعد في منع نمو الشعر

مدة إزالة الشعر بالليزر المنزلي

يختلف طول الفترة الزمنية التي تستغرقها إزالة الشعر بالليزر في المنزل وفقاً للجهاز ونمط نمو الشعر الفردي، ولهذا السبب من المهم اتباع تعليمات للحصول على نتائج أكيدة في رمضان. فمرة واحدة في الأسبوع لمدة 12 أسبوعاً تساعد في إلتقاط الشعر في مراحل مختلفة من دورة النمو.

هل يجب عليك الحلاقة قبل استخدام الليزر في المنزل؟

نعم، من الأفضل حلق المنطقة قبل العلاج للتأكد من توجيه الضوء إلى بصيلات الشعر الموجودة تحت الجلد، بدلاً من أن يمتصه الشعر الموجود على السطح.

الأفضل حلق المنطقة قبل العلاج بالليزر  للتأكد من توجيه الضوء إلى بصيلات الشعر
الأفضل حلق المنطقة قبل العلاج بالليزر  للتأكد من توجيه الضوء إلى بصيلات الشعر 

ما الفرق بين IPL والليزر في المنزل؟

الفرق بين إزالة الشعر بالمنزل IPL والليزر هو نوع الضوء المستخدم. يستخدم IPL طيفاً واسعاً من الضوء لاستهداف الشعر، بينما تركز إزالة الشعر بالليزر على طول موجة واحدة من الضوء لاستهداف بصيلات شعر معينة. الليزر أكثر فاعلية لتقليل الشعر بشكل دائم، في حين أن أجهزة IPL قد تكون أفضل لعلاج مناطق أكبر من الجسم. ومع ذلك، يمكن أن يكون كلا النوعين من الأجهزة فعالاً لإزالة الشعر في المنزل.

هل إزالة الشعر بالليزر المنزلية آمنة؟

تستخدم الأجهزة المنزلية مستويات طاقة أقل من تلك الموجودة في الصالون، لذا فهي آمنة للاستخدام بشكل عام. قومي دائماً بالتحقق من ميزات الأمان للجهاز الذي تختارينه.

إزالة الشعر بالليزر آمنة في المنزل لأن مستويات الطاقة أقل
إزالة الشعر بالليزر آمنة في المنزل لأن مستويات الطاقة أقل

هل تعمل على الجميع ألوان البشرة؟

تعمل أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل على جميع ألوان البشرة والشعر المختلفة. ومع ذلك، فقد ثبتت أنها أكثر فاعلية عندما يكون هناك تباين أكبر في اللون بين الجلد والشعر. ولهذا لا تعمل جميع الأجهزة بشكل متساوٍ على البشرة الداكنة أو الشعر الأشقر الفاتح أو الرمادي أو الأحمر.

أضرار إزالة شعر الجسم بالليزر

  • تغيير لون الجلد
  • حروق بالجلد
  • الضرر بالعيون
  • ظهور الندبات
الليزر قد يسبب بعض التغيير في لون الجلد
الليزر قد يسبب بعض التغيير في لون الجلد

الطرق الطبيعية البديلة عن الليزر لإزالة الشعر

كما يمكنك إستخدام التقنيات الحديثة لإزالة الشعر عن الجسم، كذلك تبقى الطريق الطبيعية الطرق الفعالة أيضاً في إزالة الشعر دون ألم، رغم أن الفعالية تكون أبطء من إستخدام الليزر ولكنها في المقابل تمنح بشرتك التغذية الضرورية لتفيد بشرتك. فإليك بعض الوصفات الطبيعية:  

وصفة السكر وعصير الليمون

طريقة التخلص من شعر الجسم الزائد تتضمن تطبيق السكر مع عصير الليمون. فخلط هذه المكونات معاً ومن ثم تسخينها لتصبح على شكل معجون تساعد على إزالة الشعر الزائد. لذلك، أخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء، ثم قومي بتسخين الخليط حتى تبدأ تظهر الفقاعات، وبعدها إنتظري ليبرد، ثم ضعي المعجون على أماكن الشعر الزائد، وأتركيه لمدة تتراوح من 20-25 دقيقة، بعدها إفركي بحركة دائرية تساعد على إزالة الشعر الزائد، ثم إغسلي الجسم بالماء البارد.

الطرق الطبيعية تساعد في إزالة شعر الجسم
الطرق الطبيعية تساعد في إزالة شعر الجسم 

وصفة النشا والبيض وبودرة الشبة

وصفات بودرة الشبه تشمل وضع ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع بياض بيضة واحدة، ثم اخلطي المكونين مع بعض للحصول على مزيج متجانس وأضيفي بودرة الشبة للحصول على نتائج أكيدة. فمزيج النشا مع بياض البيض يساعد في تقشير البشرة وإزالة الشعر منه. كما إن مع إضافة الشبة تزيد فعالية هذا المزيج. فضعي المزيج على المناطق التي يوجد فيها الشعر وفي عكس إتجاه الشعرة. بعدها اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم افركي وجهك بأطراف أصابعك، واغسلي بعدها بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للتخلص من الشعر الزائد في رمضان.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.