الآيلانير المستحضر الأساسي لعيون جذابة .. قواعد لإختياره ورسمات لا تندثر به

الآيلانير المستحضر الأساسي لعيون جذابة .. قواعد لإختياره ورسمات لا تندثر به

ندى الحاج
27 يناير 2023

ما الذي يبهرك في عيون المشاهير مثل أنجلينا جولي؟ الكحل السائل بالطبع. في حين أن موضة الماكياج تتغير كل فترة، فإن الموضة الكلاسيكية تبقى الموضة الأكثر تفاعلاً مع جميع الأجيالوتناسب كل إمرأة. فمع مختلف أشكال الموضة والاتجاهات السنوية التي تظهر، يبقى الآيلاينر السائل من أفضل مستحضرات الجمال التي تعتمدها المرأة لتحديد عيونها،فإليك أفضل رسمات الآيلاينر للحصول على عيون جذابة وافضل المستحضرات منه.

أفضل  رسمات الآيلاينر للحصول على عيون جذابة

كيفية تطبيق الآيلاينر السائل بنجاح

من أهم الخطوات للحصول على آيلاينر ناجح  هو البدء برسم الجناح أولاً. فمن السهل تطبيق الجناح بمجرد رسم خط على طول رموشك، ولكن المنحنى الطبيعي للعين ينحدر لأسفل عند الزاوية الخارجية. لذلك وللحصول على خط مستقيم يساعد في زيادة جمال عينيك، ضعي نقطة صغيرة حيث تريدين أن ينتهي الخط، ثم ارسمي شق، وثم خط على طول رموشك.

الآيلينر السائل يساعد في زيادة جمال عينيك
الآيلينر السائل يساعد في زيادة جمال عينيك

كيف أختار الآيلينر؟

ابدئي بالتفكير كيف تفضلين إظهار جمالك من ناحية كحل العين. فيما أن الآيلينر السائل يقدم لمسة رائعة، أكثر دقة وأكثر وضوحاً حيث يكون من السهل مزجه لتحقيق نظرة أكثر نعومة وانتشاراً،بينما قد يبدو الأمر مختلفاً للنساء اللواتي يفضلن منتجاً لخط الرموش السفلية فقط، فيجب أن يخترن تركيبة قلم كحل للعين أو تركيبة جلخاصة للعيون، لأن الآيلينر السائل لن يسمح لك بنظرة متألقة بل سوف يلطخ ويسيل.

ما هو افضل كحل للمبتدئين؟

يعتمد إختيار الآيلينر المثالي لك على مدى تشجيعك لمنتج معيّن والإرتياح في تطبيق مختلف مستحضراته. فبالنسبة للمبتدئاتاللواتي لا يرغبنبتطبيقه بانتظام، قد يبدو الآيلينر السائل مخيف لأنه يتطلب يداً  ثابتة. في هذه الحالة، قد يكون من الأفضل البدء بقلم الكحل، سواء كان جلاً أو قلماً كحلاً، أو يمكنك البدء بآيلينر سائل على شكل قلم إذا كان هذا هو التأثير الذي تريدينه. فسواء كنت مبتدئة أم لا، فإن الحيلة هي فقط بطريقة القيام بذلك، وتنظيف ما قد أدى إليه باستخدام أعواد قطنية. 

resized_إختاري آيلينر من منتج تفضلينه
إختاري آيلينر من منتج تفضلينه

كيفية تطبيق الآيلاينر السائل للمبتدئات

  • طريقة وضع الآيلاينر السائل للمبتدئات تبدأ بعد الإنتهاء من مكياج الوجه وظلال العيون، لذلك قومي برسم خط من طرف العين الخارجي نحو الحاجب بواسطة ريشة الآيلينر، وذلك بعد غمسها بأنبوب الآيلينر السائل. 
  • بعد رسم أول خطوط الآيلاينر يجب إكمال الخط للحصول على شكل مثلث على طرف العين الخارجي. ومن طرف الخط الأسود خارج العين، قومي برسم خط عكسي، أي من الطرف الخارجي نحو خط الرموش العليا، للحصول على خط آيلاينر بمحاذاة الرموش
  • بعدهاقومي بملء هذا المثلث بالآيلينر السائل للحصول على مكياج عيون مجنح وجذاب
  • عندها قومي بإكمال خط من زاوية العين الداخلية للوصول على حدود الآيلاينر التي إنطلقت منه ليصبح عندك خط آيلاينر مستقيم.
  • ثم قومي بدمج بفرشاة خاصة الخط السائل مع خط بقلم الكحل وتمتعي بعدها بمكياج عيون مبهر مثل المحترفين   
إتبعي خطوات بسيطة لتطبيق آيلاينر سائل
إتبعي خطوات بسيطة لتطبيق آيلاينر سائل

هل الجل افضل من قلم الكحل؟

ليس بالضرورة أن يكون الجل أفضل من قلم الكحل، إذ يعمل الجل على ملء الفراغات بين الآيلينر السائل وقلم الكحل، مع إضافة المزيد من مرونة ونعومة المظهر. فالجلخيار ممتاز للمرأة التي تفضل اللمسة النهائية الناعمة والملطخة، أما إذا فضلتي إظهار ظلال عيون أكثر، أو إذا كنت ترغبين في تطبيقها عشوائياً ودمجها، لذا يعتبر الجل أيضاً خياراً رائعاً. أمّا قلم الكحل يزيد المكياج كثافة، خاصة على خط الرموش السفلية ويمكن أن يقدم تأثيراً أكثر دقة.

إختاري الآيلينر الأسهل لك
إختاري الآيلينر الأسهل لك

إليك أفضل المنتجات المشهورة من الآيلاينر:

مستحضر Dior Diorshow On Stage Liner Waterproof 24h Liquid Eyeliner بريشته الدقيقةالقادرة على تطبيق الأيلاينر بدقة عالية. فإذا كنتتفضلين الأيلاينر الملون، فإن هذا الأيلاينر من ديور سيكون خياراً رائعاً لك، حيث بإمكانك اختيار اللون الذي ترغبين فيه، مثل الأصفر، الأخضر، الأزرق، الأرجواني وغيرها.

مستحضر Dior Diorshow On Stage Liner Waterproof 24h Liquid Eyeliner
مستحضر Dior Diorshow On Stage Liner Waterproof 24h Liquid Eyeliner

مستحضر Yves Saint Laurent Couture Kajal Eyeliner 3 in 1 Eye Pencil الذي يعد قلم عيون مبتكر ومتعدد الاستخدامات لإطلالة راقية. يعمل ككحل وكظلال عيون سموكي، كما يمنحك لونًا غنياً يدوم طويلاً حتى 12 ساعة. له قوام كريمي قابل للمزج وينساب بسلاسة.

Yves Saint Laurent Couture Kajal Eyeliner 3 in 1 Eye Pencil
Yves Saint Laurent Couture Kajal Eyeliner 3 in 1 Eye Pencil