خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بالحليب

لا تحتاجي إلى منتجات جاهزة وباهظة الثمن لتفتيح لون بشرتك بل كل ما تحتاجين له هو خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بالحليب. فللحليب فوائد عديدة على البشرة، بالإضافة إلى أنه يبيض البشرة ألا أنه يقضي على مشاكل عديدة في البشرة مثل البقع والتجاعيد. لذلك ننصحك دائماً بالاعتماد على المكونات الطبيعية، فهي إن لم تفيدك حتماً لن تؤذيك.

خلطات طبيعية لتفتيح لون البشرة بالحليب

ماسك الحليب

بللي قطة بالحليب ولديكيها دائرياً على وجهك قبل النوم. واتركي الحليب الذي يبقى على وجهك حتى صباح اليوم التالي، ثم اغسليه بالماء الدافئ. فالحليب يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعمل على تبييض البشرة.

الحليب والعسل لتفتيح البشرة

أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل إلى ملعقتين صغيرتين من الحليب خالي الدسم إذا كانت بشرتك دهنية وكامل الدسم إن كانت جافة، واخلطي المزيج جيداً عتى يتجانس. ضعي الماسك على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اشطفيه بالماء. ففي حين يعمل الحليب على تبييض البشرة، يعمل العسل على ترطيبها.

ماسك الحليب والعسل والليمون للتفتيح

استخدمي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف أو السائل واخلطيها مع ملعقة عسل صغيرة وملعقة ليمون صغيرة. اخلطي الماسك جيداً عتى تحصلي على قوام متماسك. قومي بتدليك وجهك بالماسك بعد تنظيفه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. لتحصلي على نتيجة واضحة استخدمي هذا المسك يومياً لكن انتبهي من الليمون في حال كانت بشرتك حساسة. ويفضل فحص أي ماسك على منطقة صغيرة أولاً.

خلطة الحليب وماء الورد لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة واحدة من الحليب السائل وملعقة من حليب البودرة وملعقتين من ماء الورد جيداً. ودهني المزيج دائرياً على بشرتك بواسطة قطنة واركي المزيج لمدة عشر دقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ودلكيه بقطعة صغيرة من الثلج لتتأكدي من تسكير المسامات المفتوحة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفات لتفتيح البشرة بماسكات العسل

طرق مختلفة لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية ١٠٠٪