استعيدي رونق بشرتك الطبيعي بطرق طبيعية لنفخ الوجه

احصلي على وجه أكثر امتلاءً واستعيدي رونق بشرتك بهذه الطرق الطبيعية

ندى الحاج

مع تزايد الاهتمام بالعناية بالبشرة والجمال بطرق طبيعية، أصبح البحث عن طرق لجعل الوجه أكثرامتلاء او كما يروج شعبيا بعبارة "نفخ الوجه" وزيادة توهجه موضوعاً شائعاً.يعتبر تحقيق بشرة مشرقة ووجه منتفخ بشكل طبيعي هدفاً مشتركاً للكثير من النساء اللواتي يرغبن في تعزيز جمالهن وثقتهن بأنفسهن بطرق طبيعية وغير مؤلمة. وبالرغم من وجود العديد من المنتجات التجميلية والإجراءات الجراحية المتاحة، إلا أن هناك طرقاً طبيعية يمكن اللجوء إليها لتحقيق نتائج مماثلة بدون الحاجة إلى تدخل جراحي أو استخدام منتجات كيميائية قاسية.

لذا إليك مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها لجعل الوجه أكثر امتلاءً وزيادة توهجه، بما في ذلك النصائح الغذائية، والتمارين الرياضية المفيدة، وتقنيات التدليك الوجهي، واستخدام الزيوت الطبيعية، وغيرها من الطرق التي يمكنك تطبيقها بسهولة في المنزل.

لماذا معظم النساء تفضل نفخ خدودها؟

هناك عدة أسباب قد تجعل النساء يفضلن نفخ خدودهن:

  • المظهر الشاب والصحي:يُعتبر الوجه الذي يمتلك خدوداً منتفخة وممتلئة علامة على الشباب والصحة، لذا تفضل البعض الحصول على هذا المظهر للمحافظة على شباب بشرتهن.
المظهر الشاب والصحي من أسباب قد تجعل النساء يفضلن نفخ خدودهن
المظهر الشاب والصحي من أسباب قد تجعل النساء يفضلن نفخ خدودهن
  • تحسين التوازن الجمالي:قد ترغب البعض في تحسين توازن ملامح الوجه من خلال تكبير الخدود ليتناسب مع ملامح الوجه الأخرى مثل العينين أو الشفتين.
  • زيادة الثقة بالنفس:قد تشعر البعض بالثقة بأنفسهن وبمظهرهن الخارجي عندما تشعر بأن وجوههن تبدو أكثر جاذبية وجاهزية.
  • الموضة والاتجاهات الجمالية:قد يكون هناك تأثير كبير للموضة والاتجاهات الجمالية في قرار النساء بشأن الإجراءات التجميلية، وقد يعتبر نفخ الخدود جزءاً من هذه الاتجاهات.
  • الرغبة في التحسين الذاتي:قد يكون لدى البعض رغبة في تغيير مظهرهن بشكل طفيف لتحسين شكل الوجه وجعله يناسب أفضل ما يحلمون به.

هل الخدود الممتلئة أكثر جاذبية؟

لخدودك تأثير كبير على مظهرك. تخلق الخدود الممتلئة مظهراً شبابياً، وتعتبر عظام الخد المرتفعة جذابة للكثيرين، وغالباً ما تكون الخدود المترهلة علامة على الشيخوخة.

مع تقدمك في العمر فإن الدهون تحت الجلد تقل لأنه مع تقدمك ​​في السن، يبدأ حمض الهيالورونيك الذي كنت تنتجيه في السابق في التناقص. فتصبح بشرتك جافة ويتناقص حجم الوجه. كما تعمل الجاذبية على سحب الجلد إلى الأسفل، مما يؤدي إلى ظهور الطيات والترهل. لذا هناك بعض الطرق الطبيعية والطبية التي تساهم في نفخ الخدود.

طرق طبيعية لجعل الوجه أكثر امتلاءً

تمارين الوجه

تُسمى أيضاً "يوجا الوجه"، حيث تعمل تمارين الوجه على تقوية عضلات الوجه للحصول على مظهر أكثر شباباً. بشكل عام، يمكن لممارسة الرياضة أن تجعل العضلات أكبر من خلال تقويتها، مما قد يزيد من سماكة ألياف العضلات.تشمل بعض تمارين يوجا الوجه ما يلي:

ارفعي عضلات الخد أثناء ضم شفتيك معاً والابتسام. ثم ضعي أصابع كل يد على جانبي فمك وارفعي خديك عن طريق تحريك أصابعك إلى أعلى خديك. افعلي هذا لمدة 20 ثانية. كذلك يمكنك غلق فمك، وملئ خديك بأكبر قدر ممكن من الهواء، ثم احتفظي بهذا الوضع لمدة 45 ثانية قبل نفخ الهواء ببطء. والتمرين الثالث يشمل فتح فمك على شكل حرف "O" مع وضع شفتيك على أسنانك وابتسم. ثم ضعي أصابع كل يد على أعلى الخد المقابل وارفعي وخفضي خديك بلطف لمدة 30 ثانية.

تمارين الوجه هي من الطرق الطبيعية لنفخ الخدود
تمارين الوجه هي من الطرق الطبيعية لنفخ الخدود

النوم الجيد

الحصول على كمية كافية من النوم الجيد يساعد في تجديد الخلايا الجلدية وإصلاح الأضرار، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نضارة وتوهجاً.

استخدام المكونات النشطة المضادة للشيخوخة

هناك أنواع مختلفة من الكريمات والسيرومات والأقنعة الورقية وغيرها التي تعالج جميع مشاكل البشرة المختلفة. فعند التعامل مع فقدان الحجم والبحث عن أفضل المنتجات لملء البشرة، إليك بعض المكونات المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • حمض الهيالورونيك
  • الريتينول التي تعمل هذه المكونات على تعزيز وحماية الكولاجين وتشجيع إنتاج حمض الهيالورونيك الطبيعي
  • فيتامين سي الذي يقوي خلايا بشرتك ويعزز قدرتها على إنتاج الكولاجين الذي بدوره يمنحك بشرة مشدودة وممتلئة.
استخدام المكونات النشطة المضادة للشيخوخة يساعد في نفخ الخدود
استخدام المكونات النشطة المضادة للشيخوخة يساعد في نفخ الخدود

نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية وشرب كمية كافية من الماء

تناول الأطعمة المغذية والمواد الغذائية تساعد على تعزيز الكولاجين. فقومي بالإكثار من أكلالخضار الورقية والثوم والأطعمة الغنية بفيتامين C وE والبيض لملء بشرتك بشكل طبيعي. غالباً ما يحدث فقدان الحجم في بشرتك أيضاً بسبب الجفاف، لذلك لا تنسي شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك.

نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية وشرب كمية كافية من الماء تساعد في نفخ الخدود
نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية وشرب كمية كافية من الماء تساعد في نفخ الخدود

تطبيق مكياج محترف

من الأفضل تطبيق كريم الأساس الداكن على البشرة بالكامل، ثم استخدام البلاشر البرونزي الداكن بشكل مثلث موازٍ للعينين. كذلك من الأفضل استخدام البلاشر الكريمي لتسهيل الدمج، خصوصاً إذا كان وجهك دائرياً. وبعد ذلك، يمكن تطبيق البلاشر الكريمي على الخدود وسحبه باتجاه العينين، ثم دمجه مع البلاشر البرونزي الموضوع على الجزء العلوي من الوجنتين، تلاه البلاشر الوردي على الجزء السفلي.

تطبيق مكياج محترف يساعد في نفخ الخدود
تطبيق مكياج محترف يساعد في نفخ الخدود

وصفات طبيعية لنقخ الخدود

وصفة نفخ الخدود بالنشا

وصفات طبيعية لنفخ الخدود يمنحك وجه مرطب وصحي.فالزبادي مرطب جيد للبشرة كما يعمل على تفتيح لونها أما النشا يعمل على نفخ الخدود بشكل ملفت. فاخلطي ملعقة صغيرة من الخميرة مع الزبادي ثم أضيفي ملعقة صغيرة من النشا وملعقة من البيكنج باودر مع التقليب المستمر للمزج. بعدها ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة سريعة.

ضعي الصبار على بشرتك

على الرغم من أن تطبيق الصبار على بشرتك لا يمكن أن يجعل خديك مستديرين، إلا أنه قد يساعد في تقليل علامات التجاعيد ويمنح بشرتك مظهراً رطباً وممتلئاً. فعند تطبيقه على الجلد، يمكن أن يعمل الصبار كمرطب للمساعدة في ربط الرطوبة بالجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

وسائل طبية لنفخ الخدود

  • حقن الفيلر: يعد حقن الفيلر واحداً من أكثر الطرق شيوعاً لنفخ الخدود. يتم استخدام مواد الفيلر مثل حمض الهيالورونيك لزيادة حجم الخدود وإضافة حجم إضافي. يتم حقن الفيلر بدقة في مناطق معينة من الخدود للحصول على الشكل المرغوب.
  • زراعة الدهون: في هذه العملية، يتم جمع الدهون من منطقة أخرى من الجسم مثل البطن أو الأرداف، ثم يتم حقنها في الخدود لإعطائها حجماً إضافياً ونفخاً.
  • عمليات تقشير البشرة:يمكن استخدام عمليات تقشير البشرة مثل تقنية الليزر لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الخدود وجعلها تبدو أكثر نضارة ونفخاً.
  • جراحة الوجه:في بعض الحالات، قد يوصي الجراحون بجراحة الوجه لتحسين مظهر الخدود، مثل رفع الوجه أو تقليص الدهون الزائدة في المنطقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.