علاج تهييج البشرة بعد ازالة الشعر بوصفات تستعملها السعوديات

علاج تهييج البشرة بعد ازالة الشعر من الأمور الهامة التى تقوم بها النساء في اطار العناية بالبشرة بعد استخدامهن لأي طريقة من طرق ازالة الشعر سواء بكريمات ازالة الشعر أو ماكينة الحلاقة أو الفتلة أو طريقة الحلاوة أو الشمع أو أى طريقة اخرى، و التي ينتج عنها احمرار أو التهاب فى الجلد و تهيجه و ظهور بعض الحبوب و البقع و المسام الواسعة خاصة لصاحبات البشرة الحساسة، بينما هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تفيد في علاج تهييج البشرة بعد ازالة الشعر و الأكثر استعمالا من قبل السعوديات.

علاج تهييج البشرة بعد ازالة الشعر بوصفات تستعملها السعوديات

عجينة بودرة الأطفال

تحضر هذه العجينة بخلط  القليل من الماء مع بودرة التلك (بودرة الأطفال) لعمل عجينة لينة، توضع على المكان المنزوع منه الشعر، ثم تترك حتى تجف و تغسل، حيث يخفف هذا القناع من الاحمرار و الحساسية الناتجة عن ازالة الشعر.

الماء المثلج و الحليب

يمكن تجهيز ماء مثلج و اضافة مقدار من الحليب السائل اليه، ثم غمس قطعة من القطن في هذا الخليط و وضع طبقة من السائل على المناطق المتحسسة التي تعاني الاحمرار و تترك حتى تجف، و تكرر العملية حتى تعود البشرة إلى حالتها الطبيعية.

محلول الاسبرين

يمكن عمل محلول لتهدئة و علاج احمرار الجلد بعد ازالة الشعر، باذابة قرصين من الاسبرين بملء ربع اناء من الماء، مع اضافة نقطتين من الجلسرين اليهما، و يمرر هذا المزيج على الاماكن المتهيجة من الجلد بعد ازالة الشعر.

ماسك النشا و زيت الزيتون

تفيد هذه الوصفة في تهدئة البشرة بعد ازالة الشعر، و تحضر بخلط ملعقة من كل من النشا، و زيت الزيتون، و الفازلين، حيث تخلط المكونات جيدا حتى تتحول الى عجينة توضع على مناطق ازالة الشعر و تترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف المنطقة بالماء البارد.

ماسك النشا و الليمون

يحضر هذا الماسك بخلط القليل من الماء، مع ملعقة نشا، و اضافة بضع قطرات من عصير الليمون، و يتم تمرير هذا الماسك على الأماكن التي تمت ازالة الشعر منها لعلاج احمرار و التهاب الجلد و تهدئة البشرة بعد ازالة الشعر.

العناية بالبشرة الحساسة بالنصائح الأنسب لبشرة السعوديات

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

علاج تقشير الوجه بكريم من صنع يديك