حلول فعالة ومحترفة للتخلص من الرؤوس السوداء في البشرة وإخفائها

حلول فعالة ومحترفة للتخلص من الرؤوس السوداء في البشرة وإخفائها

ندى الحاج

حلول فعالة للتخلص من  الرؤوس السوداء وإخفائها تمنحك بشرة نقية ونظيفة. فالمرأة التي تملك بشرة دهنية تعاني أكثر من غيرها من مشكلة الرؤوس السوداء وذلك بسبب طبيعة بشرتها التي تفرز زيوت طبيعية  مما يؤدي إلى إنسداد المسام، تجمع البكتيريا،  ومن ثم تظهرالرؤوس السوداء.

وفي عصرنا الحالي، لم تعد هذه المشكلة تسبب لك الكثير من القلق أو الخجل لأن هناك بعض الحلول المؤقتة التي تساعد على إخفاء الرؤوس السوداء لوقت قصير مثل إخفائها بالمكياج، كما هناك بعض الحلول طويلة الأمد التي تساعدك على إخفائها لوقت أطول. بالإضافة إلى ذلك، لا بد الأخذ بعين الإعتبار أن الروتين اليومي والوصفات الطبيعية يلعبان دورا مذهلا في إخفاء الرؤوس السوداء.   

حلول مجربة للتخلص من  الرؤوس السوداء وإخفائها

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء على الوجه عامة وعلى الأنف خاصة بسبب الإنتاج المفرط للدهون. بالإضافة إلى ذلك فإن تراكم خلايا الجلد الميت والبكتيريا يتسببان بظهور الرؤوس السوداء، خاصة بعد تعرض الجلد للهواء. فإليك بعض العوامل التي تساعد في ظهور الرؤوس السوداء.

  • عدم غسل الوجه بعد التعرض لنهار كامل من الغبار والضغوطات الخارجية مما يؤدي إلى  إغلاق مسام البشرة.
  • تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة عن طريق عدم تقشير البشرة يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.
  • التغييرات الهرمونية خاصة في مرحلة البلوغ والمراهقة يتسبب بإنسداد المسام وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء.
  • إمتلاك بشرة دهنية من الأسباب الأساسية لظهور الرؤوس السوداء.  
  • عدم إزالة المكياج بشكل يومي
عدم إزالة المكياج بشكل يومي من أسباب ظهور الرؤوس السوداء
عدم إزالة المكياج بشكل يومي من أسباب ظهور الرؤوس السوداء

حلول  في إخفاء الرؤوس السوداء لوقت قصير

إخفاء الرؤوس السوداء بالمكياج

يلعب المكياج دورا فعالا في إخفاء الرؤوس السوداء وذلك عن طريق تطبيق بعض المستحضرات التجميلية التي تعمل على إخفاء شوائب البشرة. لذلك يمكنك إخفاء الرؤوس السوداء بالكونسيلر، وبالتحديد يمكنك إختيار الكونسيلر بلون مائل إلى الأصفر وتطبقيه على أماكن الرؤوس السوداء خصوصاً عند الأنف.

اخترنا لك بعض من مستحضرات الكونسيلر من الماركات الشهيرة وأبرزها:

  • كونسيلر من ديور فور ايفر سكين كوركت Forever Skin Correct - DIOR الذي يعمل على إخفاء الرؤوس السوداء والبثور والشوائب ويستمر مفعوله لمدة 24 ساعة، كما يساعد البشرة أن تبدو رطبة وملمسها ناعماً.
Forever Skin Correct - DIOR
Forever Skin Correct - DIOR
  • كونسيلر من إيف سان لوران راديانت توشيه إكلا هاي كوفر –Radiant Touche Éclat High Cover YVES SAINT LAURENT يعد كونسيلر طويل المفعول ويعمل فوراً على إخفاء مشاكل البشرة.

بالإضافة إلى الكونسيلر إليك كريم الأساس الذي يعمل في إخفاء شوائب البشرة مثل الرؤوس السوداء إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لعلاجها وإخفائها نهائياً. لذلك قومي بتطبيق بعض الخطوات الأساسية للمكياج قبل الوصول إلى كريم الأساس. اغسلي وجهك الدهني المعرض لرؤوس السوداء بغسول خاص يليق ببشرتك
ثم طبّقي البرايمر الذي يعد الطبقة الأساسية أو التحضيرية لتسهيل عملية تطبيق المكياج ولضمان إبقائه لوقت أطول. بعدها إختاري كريم أساس مناسب للون بشرتك وبواسطة فرشاة خاصّة طبّقي هذا المستحضر لإخفاء الرؤوس السوداء، ثم قومي بمزجه ليتناغم مع الكونسيلر ولإخفاء هذه الشوائب على البشرة.

اخترنا لك مستحضرات من كريم الأساس من الماركات الشهيرة وأبرزها:

  • كريم أساس شانيل بيرفكشن لومير فيلفت CHANEL- Perfection Lumiere Velvet Foundation الذي يناسب كل أنواع البشرة خاصة الدهنية هناك عدة درجات منه من البيج الفاتح إلى البيج الداكن، لذا فأنت إختاري الدرجة المناسبة للون بشرتك.
CHANEL- Perfection Lumiere Velvet Foundation
CHANEL- Perfection Lumiere Velvet Foundation
  • كريم الأساس كوشن من جيرلان – Geurlain Lingerie De Peau – cushion الذي يتغلغل داخل البشرة بسبب قوامه المائي والمرطب ويعمل على إخفاء الشوائب ومن بينها الرؤوس السوداء، لتشع بشرتك بإطلالة مثالية وطبيعية.

إزالة الرؤوس السوداء بالبخار

إزالة الرؤوس السوداء بالبخار طريقة فعالة وننصحك بإتباعها للتخلص من مشكلة البقع السوداء خاصة على منطقة الأنف. إن البخار يعد من الحلول المؤقتة لإخفاء الرؤوس السوداء إذ يمكنك تطبيق ذلك عن طريق ملء وعاء من الماء الساخن إما لوحده أو يمكنك إضافة الأعشاب مثل البابونج إلى الماء، لأن بخار البابونج يزيد من نضارة بشرتك. بعدها قومي بتعريض وجهك للبخار عن طريق وضع وجهك فوق الوعاء مع منشفة كبيرة تلف حول رأسك وتغطي الوعاء. فإبقي لمدة 5 دقائق ثم كشفي عن المنشفة. كرري هذه العملية عدة مرات، لتصبح الرؤوس السوداء سهلة في عملية إزالتها. بعدها امسحي وجهك بمنشفة وحاولي استخراج الرؤوس السوداء بها، ثم إغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد، لغلق المسام.

إزالة الرؤوس السوداء بالبخار فعال خاصة مع إضافة يعض الأعشاب
إزالة الرؤوس السوداء بالبخار فعال خاصة مع إضافة يعض الأعشاب

وصفة صودا الخبز والماء

التخلص من الرؤوس السوداء يشمل استخدام صودا الخبز إذ يعتبر صودا الخبز مقشر طبيعي وأيضاً يعد من الحلول القصيرة الأمد إذا لم تقومي بتكرارها بشكل منتظم. لذلك، اصنعي عجينة باستخدام صودا الخبز والماء وضعيها على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، ثم استخدمي أصابعك في فرك الجلد بلطف لبضع دقائق وبعدها اغسلي وجهك بالماء، افعلي ذلك مرتين في الأسبوع لبدئ ظهور النتائج الفعالة.

 

وصفة صودا الخبز والماء تساعد في إزالة الرؤوس السوداء
وصفة صودا الخبز والماء تساعد في إزالة الرؤوس السوداء

حلول  لإخفاء الرؤوس السوداء لوقت طويل

تطبيق كريمات

يمكنك تطبيق كريمات ومستحضرات الريتنويد التي تعمل على تقليل إفراز الدهون وإزالة الجلد الميت ومن ثم التقليل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

التقشير الكيميائي

يعمل التقشير الكيميائي في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب في انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء، فالتقشير الكيميائي يساعد في تقشير الطبقات العليا من الجلد للحصول على طبقة جلد ناعمة.

الليزر

يعمل الليزر على قتل البكتريا وتقليل الزيوت دون أن يسبب بأي ضرر على سطح الجلد الخارجي، كذلك يخترق الليزر المسامات ويعمل على إغلاقها وبالتالي يعمل  بإزالة هذه الرؤوس السوداء المزعجة.  

الليزر  يخترق المسامات ويعمل على إغلاقها، وفعال في إزالة الرؤوس السوداء
الليزر  يخترق المسامات ويعمل على إغلاقها، وفعال في إزالة الرؤوس السوداء

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية او الطبية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.