علاجات مجرّبة للبشرة للتخلص من البقع الداكنة وآثار حب الشباب

علاجات مجرّبة للبشرة للتخلص من البقع الداكنة وآثار حب الشباب

ندى الحاج
13 ديسمبر 2022

تمتعي ببشرة خالية من البقع الداكنة وآثار حب الشباب بطرق طبيعية وتخلصي من التصبغات التي تزعجك خلال خروجاتك ومناسباتك خاصة مع الاستعداد لمناسبات نهاية العام واستقبال العام الجديد 2023. ويعد الزنجبيل من المكونات الطبيعية المذهلة التي تعمل على إعادة إشراق البشرة ونضارتها. فإليك طرق الحصول على بشرة من دون بقع داكنة وآثار حب الشباب.

أسباب البقع الداكنة وآثار حب الشباب على البشرة

resized_تألقي ببشرة دون بقع داكنة بواسطة الزنجبيل
تألقي ببشرة دون بقع داكنة بواسطة الزنجبيل

قد تواجه المرأة مشكلة البقع الداكنة وآثار حب الشباب وذلك بسبب فرط إنتاج الميلانين في الجلد، وهي المادة التي تعطي الجلد لونه المميز، فيؤدي هذا إلى ظهور بقع بنية فاتحة أو بنية داكنة على سطح الجلد. بالإضافة إلى ذلك فإن الإلتهاب الذي قد يحدث في الجلد جراء ظهور الحبوب يفاقم من ازمة تصبغ البشرة.

علاج البقع الداكنة وآثار حب الشباب

يمكنك علاج البقع الداكنة وآثار حب الشباب عن طريق:

  • تقشير البشرة
  • تطبيق ماسكات يومية
  • إستخدام تقنية الليزر
  • إتباع وصفات طبيعية
  • تغيير مستحضرات التجميل والتفتيش عن مستحضرات تساعد على حل هذه المشكلة
  • الوقاية من أشعة الشمس في هذه الفترة
  • إبقاء البشرة رطبة ومشرقة

فوائد الزنجبيل للبشرة لعلاج مشاكلها الجلدية:

يعتبر الزنجبيل من المكونات الطبيعية الفعالة في تفتيح الندبات والبقع الداكنة في الجلد، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كما يعزز هذا المكون من نعومة البشرة ويوحد لونها. يحتوي الزنجبيل على فيتامين سي الضروري لإعادة إنتاج الكولاجين، والذي يساعد في التئام الندبات ويمنحك بشرة نضرة، ويقلل من آثار أضرار أشعة الشمس التي تعد السبب الرئيسي في ظهور البقع الداكنة. مزج الزنجبيل المطحون أو المبشور مع عصير الليمون، يساعد على تحسين الجلد وتخفيف البقع الداكنة. فاتركي المزيج على البشرة حتى يجف ثم اشطفيه بالماء.

خلطات من الزنجبيل تساعد على إزالة آثار حب الشباب
خلطات من الزنجبيل تساعد على إزالة آثار حب الشباب 

يجدد شباب الجلد ويقاوم التجاعيد

يساعد الزنجبيل في تقليل مخاطر التجاعيد والخطوط الدقيقة، وذلك لأنه يعد مصدرا كبيرا لمضادات الأكسدة فهو يساعد في تقليل مشاكل الجلد.

مقشر للبشرة الباهتة

يعد الزنجبيل مقشرا طبيعيا للبشرة إذ يحسّن مرونة الجلد ويوحّد لون البشرة، مما يساعد على تحسين ملمسها. قومي بمزجه مع الزبادي للحصول على مقشر فعال يساعد في تجديد البشرة وتقشيرها للتخلص من البقع الداكنة. اخلطي عصير الزنجبيل مع الزبادي وطبقيه على بشرتكِ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً. كرري هذا الماسك أسبوعيا للحصول على بشرة متألقة.

علاج حب الشباب

الزنجبيل له خصائص قوية مطهرة يمكن أن يطهر البكتيريا من على سطح الجلد، والتي تتسبب بظهور البثور وحب الشباب. يمكنك إضافته مع العسل الطبيعي  للحصول على مزيج يساعد على القضاء على حب الشباب وآثاره خاصة عند إستخدامه بشكل أسبوعي.

علاج الندوب وآثار السيلوليت

بما أن الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة، فهو يعزز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم مما يساعد في شفاء الندوب بطريقة أسرع لإعادة لون البشرة الطبيعي.

خلطات من الزنجبيل للتخلص من آثار حب الشباب

خلطة الزنجبيل مع الزبادي يقشر البشرة ويجددها لتظهر نقية دون شوائب
خلطة الزنجبيل مع الزبادي يقشر البشرة ويجددها لتظهر نقية دون شوائب

وصفة الزنجبيل والليمون

خلطات طبيعية من الزنجبيل تشمل خلطه مع الليمون للحصول على مزيج فعال لإزالة البقع الداكنة التي قد تسببها الحبوب.اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و20 مل من الطمي الأخضر للحصول على معجون ناعم ثم وزعى الخليط بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد واستخدمي هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع للتخلص من حب الشباب وآثاره.

وصفة الزنجبيل والعسل 

خلطات طبيعية من الزنجبيل تشمل خلطه مع العسل. فالعسل مرطب طبيعي يساعد على إزالة البقع الداكنة وتصبغات الجلد، لذلك اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل الجاف مع ملعقة عسل وضعي الخليط على وجهك، واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة. بعدها إغسلي وجهك بالماء العادي وكرري هذه العملية مرتين على الأقل فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.