افضل 4 اطعمة للحصول على بشرة صحية

معظم النساء تستخدم المنتجات الجمالية لتحسين مظهرها الخارجي ولكنها في بعض الأحيان قد لا تنفع . لذلك قد تلجأ النساء إلى الأطعمة الطبيعية لتغيير نظامها الغذائي والحصول على بشرة نضرة و رائعة من الخارج وجسم صحي من الداخل. فإليك أفضل 4 أطعمة للحصول على بشرة صحية.

أفضل 4 أطعمة للحصول على بشرة صحية

الأسماك الدهنية

احرصي على تناول هذه الأطعمة للحصول على بشرة صحية

الأنواع الدهنية من الأسماك، مثل سمك السلمون والماكريل، هي أطعمة ممتازة للبشرة لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تعد مهمة للحفاظ على صحة البشرة وعلى بشرة سميكة ونضرة ورطبة، كما أنها تقلل من الالتهابات التي يمكن أن تسبب احمرار وحب الشباب. 

إنها مصدراً لفيتامين E والبروتين لحماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة والالتهابات وللحفاظ على قوة وسلامة بشرتك.

أخيراً أسماك الزنك عنصر حيوي لتنظيم الالتهابات وإنتاج خلايا الجلد الجديدة وصحة الجلد بشكل عام، فيمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى التهاب الجلد والآفات وتأخر التئام الجروح.

الافوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية التي تفيد العديد من الوظائف في الجسم بما في ذلك صحة بشرتك للحفاظ على بشرة مرنة ورطبة.

الأفوكادو يحتوي على مركبات قد تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس التي يمكن أن تسبب تلف الجلد والتجاعيد وعلامات الشيخوخة .كما إنها مصدر جيد لفيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية جلدك من الأكسدة. 

فيتامين C ضروري أيضاً لصحة الجلد لإنشاء الكولاجين وهو البروتين الهيكلي الرئيسي الذي يحافظ على بشرة قوية وصحية، فنقصها تشمل جفاف الجلد وعلامات الشيخوخة.

تناولي الأفوكادو للحصول على بشرة صحية

البطاطا الحلوة

بيتا كاروتين هي مادة مغذية موجودة في النباتات موجودة في البرتقال والخضروات مثل الجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة. تحافظ الكاروتينات مثل البيتا كاروتين على صحة بشرتك من خلال العمل كقفل شمسي طبيعي. عندما يتم استهلاكها يتم دمج هذه المضادة للأكسدة في جلدك لحماية خلايا بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، فهذا قد يساعد في منع حروق الشمس وموت الخلايا والجلد الجاف والتجاعيد.

الصويا

يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون ، وهي فئة من المركبات النباتية التي يمكن أن تحاكي أو تسد هرمون الاستروجين في جسمك. قد يستفيد الايسوفلافون من عدة أجزاء من الجسم ، بما في ذلك بشرتك.

تناول الصويا يومياً لمدة 8-12 أسبوعاً يقلل من التجاعيد الدقيقة ويحسن مرونة الجلد .

كما إنه قد يحسن جفاف الجلد ويزيد الكولاجين مما يساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة وقوية ويحمي بشرتك أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية.